كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

افتتح الدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني، اليوم، معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته التاسعة عشرة، بحضور الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد عبد الله زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، نائبا عن الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

ونقل الدكتور هشام عبد العزيز في بداية كلمته، التحيات وأطيب الأمنيات من الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ودعواته أن يخرج المعرض في صورة مشرفة تليق بالمكتبة العريقة.

وأكد رئيس القطاع الديني، أن القراءة هي الحياة وأن مكتبة الإسكندرية لها مكانتها العلمية والثقافية قديمًا وحديثًا ، فهي ليست مجرد مكتبة وإنما هي مجمع ثقافي متنوع ومتعدد الثقافات والمعارف، فقد أضحت مكتبة الإسكندرية الجديدة مركزًا للتميز في إنتاج ونشر المعرفة، ومكانًا للتفاعل بين الشعوب والحضارات.

وأكد أن وزارة الأوقاف لها نصيب كبير في البناء المعرفي والثقافي حيث إن قضية بناء الوعي قضية مشتركة بين الجميع، مؤكدًا على أهمية تضافر جميع جهود مؤسسات الدولة فيها بوصفها من أهم القضايا والتحديات المعاصرة، وإن بناء الإنسان هو الهدف الذي نسعى إليه، وأنه لا إنسان بلا وعي سليم.

وأوضح رئيس القطاع الديني أننا في حاجة ماسة إلى بناء وعي رشيد يكون أهم مرتكزات رسالة الإصلاح في المجتمع، وهذا البناء لا بد أن يحاط بسياج من القيم الراسخة والأخلاق النبيلة، وفي إطار حرص وزارة الأوقاف على مشاركة مؤسسات الدولة في نشر الوعي والثقافة الإسلامية يقدم المجلس الأعلى للشئون الإسلامية إصداراته المتميزة بجناحه بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته التاسعة عشرة؛ وذلك لجميع إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية من كتب، وموسوعات، ومنتخبات عربية ومترجمة مساهمة في نشر الفكر الوسطي المستنير والوعي الرشيد.

وفي ختام كلمته قدم رئيس القطاع الديني خالص الشكر والتقدير لإدارة مكتبة الإسكندرية العريقة وجميع العاملين بها على ما بذلوه من جهود لإقامة هذا المعرض، سائلًا المولى (عز وجل) لهم التوفيق والسداد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان معرض الإسكندرية للكتاب رئيس القطاع الديني الدكتور هشام عبد العزيز رئیس القطاع الدینی مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الفلبين بالقاهرة

استقبلت مكتبة الإسكندرية السفير عز الدين تاجو سفير الفلبين بالقاهرة، والوفد المرافق له، في زيارة للتعرف على المكتبة باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع.
 

وتفقد الوفد قاعة الاطلاع الرئيسية، وتعرفوا على المشروعات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى المتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل متحف المخطوطات، ومتحف الآثار، ومعرض شادي عبد السلام ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

كما حضر الوفد عرض بالبانوراما الحضارية.
وشاهد الوفد التمثال النصفي لخوسيه ريزال، الذي أهدته سفارة الفلبين لمكتبة الإسكندرية في يونيو 2015. ويعد خوسيه ريزال عالم ووطني فلبيني وكان الشخص الرئيسي الذي ساهم في تأسيس الفلبين أثناء عهد الاستيطان الإسباني. ويعتبر بطل الفلبين الوطني ويحتفل بعيد وفاته كعيد وطني يطلق عليه اسم يوم ريزال.
وأشاد السفير والوفد المرافق له بالخدمات البحثية والرقمية التي تقدمها المكتبة للقراء والباحثين والزوار في كافة المجالات، وبدورها كمؤسسة ثقافية وتعليمية رائدة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • وزير الأوقاف يستقبل رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الفلبين بالقاهرة
  • افتتاح 3 معارض «أهلا مدارس» بمحافظة الإسكندرية.. تخفيض يصل 30%
  • الأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في "خلق عظيم" بمناسبة المولد النبوي
  • الأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في خلق عظيم
  • 5 معلومات عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025
  • وزير الأوقاف يشارك احتفال محافظة الشرقية بعيدها القومي
  • «الطرق الصوفية» تنظم احتفالية لتكريم وزير الأوقاف ومفتي الديار المصرية