بغداد اليوم - بغداد

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الإثنين (15 تموز 2024)، صدور توجيهات بتسهيل وتيسير حركة المواطنين في بغداد وكربلاء المقدسة والمحافظات المجاورة وتكثيف انتشار عناصرها ضمن خطتها الهادفة لتحقيق انسيابية في الحركة خلال زيارة عاشوراء.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية المقدم محمد علي الحسون في تصريح صحفي تابعته "بغداد اليوم"، إن "توجيهات وزير الداخلية ووكيل وزارة لشؤون الشرطة ومدير المرور العام، ركزت على وجوب أن تكون خطة مديرية المرور العامة لهذا العام في شهر محرم الحرام ذات انسيابية في حركة السير ببغداد وكذلك المحافظات المجاورة للعتبات المقدسة كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبابل".

وأشار الحسون إلى "انتشار واسع لرجال المرور في مداخل المحافظات وداخلها لاسيما التقاطعات والشوارع الرئيسة من أجل تسهيل حركة السير والمرور، خاصة وأن الخطة لا تتضمن أي قطوعات خلال أيام الزيارة". 

وتابع: "كما صدرت توصيات بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والتعامل الحسن والتوعية بالالتزام بقواعد وقوانين تنظيم حركة السير".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

قحيم يطلع على أعمال الإغاثة وإصلاح الطرق في مديرية ملحان بالمحويت

الثورة نت|

تفقد وزير النقل والأشغال العامة ممثل اللجنة العليا للطوارئ وأضرار السيول محمد قحيم، اليوم الأضرار التي خلفتها السيول والانهيارات الصخرية في مديرية ملحان بمحافظة المحويت جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها خلال اليومين الماضيين.

واطلع الوزير قحيم ومعه أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي الزيكم، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، ووكيل وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية عمار الهارب، ومدير وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة المهندس شهاب الشامي، ومسؤول التعبئة بالمحافظة إسماعيل شرف الدين، على جهود تقديم المساعدات الإيوائية للمتضررين وفتح الطرق التي جرفتها السيول، وكذا الانهيارات الصخرية في مديرية ملحان.

واستمعوا إلى إيضاح عن حجم أضرار السيول التي جرفت عددا من منازل المواطنين وما خلفته من ضحايا وقطع للطرق المؤدية إلى المناطق المتضررة في عزلتي القبلة وهمدان إضافة إلى جرف الأراضي الزراعية وخزانات المياه التجميعية.

وأكدوا أن كافة الإمكانات لدى مختلف الجهات مستنفرة في عمليات الإنقاذ ومعالجة أضرار السيول وفتح وتسوية وردم الطرق المتضررة لتذليل تنقل المواطنين.

وأكد وزير النقل والأشغال العامة، حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة على بذل أقصى الجهود لإغاثة المتضررين، ومعالجة الأضرار التي خلفتها السيول وتنفيذ التدخلات الطارئة لحماية المساكن والأراضي الزراعية والطرق.

وأشار إلى اهتمام ومتابعة القيادة الثورية والسياسية لكافة الخطوات التي تتم في معالجة أضرار السيول ومساعدة المتضررين.. لافتا إلى أن حجم الأضرار تستدعي تضافر الجهد الرسمي والقطاع الخاص لمعالجتها وخصوصا ما يتعلق بالأسر المتضررة.

وكان وزير النقل والأشغال العامة ناقش مع أمين عام المجلس المحلي والمعنيين بالمحافظة، الإجراءات العاجلة لتقديم المساعدة للمتضررين ووضع المعالجات الطارئة للحد من أضرار السيول.

وجرى التطرق إلى الأضرار التي لحقت بشبكة الطرق والممتلكات العامة ومنازل ومزارع المواطنين، والتدخلات المطلوبة لمعالجة كافة الأضرار.

وثمن اللقاء جهود كافة الجهات التي قامت بأدوار كبيرة في أعمال الإغاثة وغيرها من الأعمال الطارئة، مشيدا بجهود لجنة الطوارئ والهلال الأحمر والمؤسسة العامة الطرق، ووحدة التدخلات المركزية ومصلحة الدفاع المدني والتعبئة العامة في هذا الجانب.

مقالات مشابهة

  • تنويه من المرور العامة بشأن تحويل سير طريق مطار المثنى
  • توجيهات من محافظ الجيزة بشأن التصدي لمصادر تلوث الهواء
  • العتبة الحسينية توضح بشأن الحديث عن خطة الزيارة: ما صدر وجهة نظر
  • قحيم يطلع على أعمال الإغاثة وإصلاح الطرق في مديرية ملحان بالمحويت
  • اجتماع برئاسة البرهان يصدر توجيهات بشأن متضرري السيول والأمطار
  • ضبط حدث يقود مركبة على الطريق الصحراوي
  • المرور العامة: مستمرون بحجز عجلات "التوك توك" غير المسجلة
  • كيف هي حال الطرقات صباح اليوم؟
  • خارطة حركة المرور في بغداد: ازدحامات غير معتادة في صباح الأربعاء
  • «التنمية المحلية»: توجيهات رئاسية بتبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء