السومرية نيوز – خاص
كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الاثنين، ان نسبة الفساد الموجودة في المنافذ الحدودية تبلغ 60 بالمئة، فيما اشارت الى ان هناك تدخلات من مستشارين وسيطرتهم مع جهات متنفذة على المنافذ". وقال رئيس اللجنة كريم عليوي لـ السومرية نيوز ان "لجنة الامن والدفاع زارت المنافذ الحدودية واطلعت وضعها بصورة عامة واستمعنا الى شرح مفصل من قبل رئيس هيئة المنافذ"، مبينا ان "هناك فساد كبير موجود في المنافذ الحدودية".

  وأضاف ان "المنافذ تعتبر اليوم مصدرا كبيرا من الأموال للشعب العراقي"، مشيرا الى ان "نسبة الفساد الموجودة في المنافذ تبلغ 60 بالمئة وهي نسبة غير قليلة وفضائح كبيرة بالنسبة للشعب العراقي".     واكد ان "هناك تدخلات من قبل المستشارين في هذا المجال، حيث ان المستشار هو المشرف العام والمسيطر على كافة المنافذ، مع وجود مافيات كبيرة مزروعة في هذا المجال ترعاها جهات لها سطوة كبيرة"، مطالبا "بضرورة ان يكون هناك رأي لرئيس الوزراء في هذا المجال وان يأخذ خطوات ايجابية من اجل معالجة المواقف التي يخسر على ضوئها الشعب العراقي".   وشدد على ضرورة "الحد من هذه الحالات الموجودة"، لافتا الى ان "لجنة الامن والدفاع تهدف لتقويم العمل وليس التشهير وتهديم شخصيات".   وتابع "نسعى لتقويم عمل الحكومة ونقف معها في كافة المجالات"، موضحا ان "اللجنة ستستجوب في الايام القادمة الكثير من مسؤولي هيئة المنافذ وسيتم اتخاذ القرار بهذا الشأن".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

القبض على لصوص يسرقون المنازل بأسلوب كسر الأبواب

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن (بنى سويف – الشرقية – الغربية) من ضبط تشكيل عصابى مكون من 4 أشخاص من بينهم عميل سيىء النية "لعدد 3 منهم معلومات جنائية"، تخصص نشاطه الإجرامى فـى إرتكاب وقائع سرقات الشقق السكنية بأسلوب كسر أبواب ونوافذ الشقق وسرقة محتوياتها بدائرتى قسم ومركز شرطة بنى سويف، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم 8 وقائع سرقة بذات الأسلوب وأرشدوا عن المسروقات المستولى عليها.

وأسفرت الجهود عن ضبط تشكيل عصابى مكون من 3 أشخاص من بينهم عميل سيىء النية "لهم معلومات جنائية"، تخصص نشاطه الإجرامى فـى إرتكاب وقائع سرقات ماكينات الرى من الأراضى الزراعية بدائرة مركز شرطة سمسطا، وبحوزتهم (2 فرد محلى – بندقية رصاص – عدد من الطلقات – دراجة نارية "تروسيكل" بدون لوحات معدنية)، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم 8 وقائع سرقة بذات الأسلوب بإستخدام الدراجة النارية المضبوطة، وأرشدوا عن جميع المسروقات المستولى عليها.

وتمكنت الجهود من ضبط تشكيل عصابى مكون من عاطلان تخصص نشاطه الإجرامى فـى إرتكاب وقائع سرقات الدراجات الهوائية بأسلوب المغافلة بدائرة قسم شرطة ثان الزقازيق، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما 10 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأرشدا عن جميع المسروقات المستولى عليها.

ونجحت الجهود في ضبط تشكيل عصابى مكون 3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب وقائع سرقات بطاريات السيارات بأسلوب الضغط على الكابود، وتم بإرشادهم ضبط المسروقات لدى عميلهم سيىء النية 10 بطاريات أمكن ضبطه، كما تم ضبط مركبة "التوك توك" المستخدمه فى إرتكاب الوقائع.







مقالات مشابهة

  • محافظ جدة يطّلع على خطط التعليم والدفاع المدني
  • النجف.. انهيار حسينية والدفاع المدني ينقذ 5 أشخاص من تحت الأنقاض
  • بعد العثور على الجثث.. الكشف عن حصيلة جديدة لضحايا السيول في المحويت
  • الكشف عن حصيلة جديدة لضحايا السيول والانهيارات في ملحان بالمحويت
  • الكشف عن مفاجأة جديدة للعبة Pizza Tower على جهاز Nintendo Switch
  • فياض:الفيول “أويل” الجزائري من أفضل الأنواع الموجودة في السوق
  • الحكومة الفلسطينية تحذر من قرصنة إسرائيلية جديدة للمزيد من أموال الضرائب
  • أبرز الخضروات الورقية.. تابع فوائد ومميزات السبانخ
  • القبض على لصوص يسرقون المنازل بأسلوب كسر الأبواب
  • الكشف عن حقيقة توفير روسيا تاشيرات عمل لليمنيين