نيوزيمن:
2024-08-28@07:31:27 GMT

المخا.. تدشين جولة التحصين ضد مرض شلل الأطفال

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

دشن مدير عام مديرية المخا سلطان محمود. الاثنين، في مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة، الجولة الثانية من الحملة الوطنية الاحترازية ضد مرض شلل الأطفال، التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان من منزل إلى منزل، وفي جميع المرافق الصحية بالمديرية، وذلك بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.

الحملة التي حضر تدشينها مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية، الدكتورة سميحة جميل زايد، تستمر ثلاثة أيام، وتشارك فيها فرق ميدانية متحركة وثابتة وتستهدف أكثر من 24 ألف طفل وطفلة دون السن الخامسة من العمر ولمن سبق تحصينهم واستكملوا جرعات التحصين الروتيني.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

تكريم الفائزين بأفضل مشروع لتحسين الأداء بمستشفيات المنوفية

كرم الدكتور محمد فوزي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، فرق الجودة بالمستشفيات الفائزة بأفضل مشروع تحسين أداء والمتميزين بإدارتي الأمومة والطفولة والحوكمة والمراجعة الداخلية.

و قام وكيل الوزارة، بتكريم مديري المستشفيات الفائزة في المسابقة التي نظمتها إدارة الجودة لاختيار أفضل مشروع تحسين، وقد ضمت المسابقة جميع مستشفيات المديرية، سعيا من إدارة الجودة بالمديرية لتحسين، ورفع كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، ومن فرق الجودة في تطبيق السياسات المطلوبة، وتجدر الإشارة إلى أن المستشفيات الفائزة هي سرس الليان، وأشمون العام، وحميات منوف.

كما قام فوزي، بتكريم كل من الدكتور أحمد رفعت مدير إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية، والدكتور تامر سلوم نائب مدير أدارة رعاية الأمومة والطفولة، والدكتور عبد المجيد علاء الدين موسي، والدكتور أحمد فاروق سلامة، بإدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية، وذلك تقديرًا لمجهودهم وإخلاصهم في العمل، وتعاونهم المثمر في حوكمة إجراءات خدمة فحص الراغبين في الزواج.

يأتي ذلك في إطار الاهتمام برفع كفاءة وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي بقطاع الرعاية الصحية بالمحافظة، للارتقاء بالمنظومة الصحية بالمنوفية، وخلق الحافز التنافسي بين الجميع لتقديم أفضل الخدمات الطبية، تم التكريم بحضور كل من: الدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية، والدكتورة مروة فتحي مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة بالمديرية، والدكتورة هبة حمدي مدير إدارة الجودة بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • اكتمال التطعيم ضد شلل الأطفال في خمس ولايات سودانية بتغطية تفوق 98٪
  • تحصين 652 ألفًا و497 طائرًا ضد مرض أنفلونزا الطيور في المنيا
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يستقبل وفد وزارة الصحة والسكان
  • مشائخ وأعيان المخا يدينون اعتداءات مدير هيئة الأراضي ويطالبون بإقالته وسط قمع تظاهراتهم من قبل قوات طارق صالح
  • مدير الحملة الانتخابية لتبون: كل الالتزامات التي تعهد بها في عهدته الأولى تم تجسيدها
  • إب.. تدشين حملة للنظافة والتوعية في المنطقة الرابعة استعدادا للمولد النبوي الشريف
  • مدير الإغاثة الطبية بغزة: قلقون من انتشار مرض شلل الأطفال (فيديو)
  • شاهد بالفيديو.. تدشين الحملة لمكافحة نواقل الأمراض ونظافة الأحياء الآمنة محلية أم بدة
  • صحة بالفيوم تنظم تدريب للمسؤولين حول الكوليرا وجدرى القرود
  • تكريم الفائزين بأفضل مشروع لتحسين الأداء بمستشفيات المنوفية