قال الدكتور مدحت سامي، أستاذ البطاطس بمعهد بحوث البساتين بوزارة الزراعة، إنه لا يتم رش محصول البطاطس بأي مواد عند تخزينها تؤثر على صحة الإنسان.

محصول البطاطس

وأشار يوسف، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أنه عند تخزين البطاطش يرش عليها مواد لمنع الإنبات، ومن ثم يتم الحفاظ عليها، معلقا: "لو لم يتم رشها ممكن تنبت وده يفقدنا المحصول الذي تم تخزينه".

حركة فتح: نتنياهو لا ينوي وقف إطلاق النار في قطاع غزة لهذا السبب مصطفى ثابت: المواطن يجب أن يكون إيجابي.. والتسعيرة الجبرية ليست موجودة على مستوى العالم

ونفى ما يتردد بشأن أن البطاطس يتم رشها بمواد ضارة، قائلا: "المواد التي تحفظ بها البطاطس في الثلاجات ليست مواد مسرطنة"، والمواد التي يتم استخدامها تستخدم في دول أخرى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البطاطس محصول البطاطس الزراعة بحوث البساتين

إقرأ أيضاً:

"التربية والتعليم" تكشف حقيقة تأجيل موعد بدء العام الدراسي (فيديو)

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، حقيقة تأجيل موعد بدء العام الدراسي، قائلا: “الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد يوم 21 سبتمبر دون تأجيل”.

وزير التربية والتعليم يستقبل السفير البريطاني بالقاهرة التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

وأوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم،  خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الساعة 6" المذاع على قناة "الحياة" مع الإعلامية عزة مصطفى.أن مادة العلوم المتكاملة الجديدة تجمع بين دروس الكيمياء، والفيزياء، والأحياء، لتقديم معرفة شاملة للطلاب حول هذه التخصصات.

وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن تدريس العلوم المتكاملة سيتم من خلال مدرسين متخصصين في الفيزياء أو الكيمياء أو الأحياء، مشيرًا إلى أن موجه المادة في كل مدرسة سيحدد المدرسين المناسبين لتدريس هذه المادة.

وفيما يتعلق بنظام الهيكلة الجديد، شدد زلطة على أنه لن يتم الاستغناء عن أي مدرس، مؤكدًا على التوظيف العادل للخبرات التعليمية على مستوى المدارس.

وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إلى أن الوزارة تضع دعم المعلم كأولوية قصوى، حيث سيحصل المدرس المعين الذي يقدم حصصًا إضافية على 50 جنيهًا لكل حصة، بينما رفعت قيمة الحصة للمعلم المؤقت من 20 إلى 50 جنيهًا.

كما أوضح زلطة أن هناك تواصلاً مباشراً بين وزير التربية والتعليم ومسؤولي 13 محافظة، بما في ذلك المدرسين ومديري الإدارات، لافتًا إلى أنه لن يتم إلغاء مادة الحاسب الآلي، وبدلاً من ذلك، ستتاح مادة نشاط اختياري تحت اسم "تكنولوجيا أو ريادة الأعمال والمشروعات" للطلاب.

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف أسباب تدني إنتاجية محصول القطن في اليمن
  • حورية فرغلي تكشف حقيقة إجرائها عملية جراحية في الأنف
  • الحكومة تكشف حقيقة إلغاء صرف السكر التمويني على البطاقات
  • "الصحة" تكشف حقيقة وجود حالات مصابة بمرض الكوليرا فى مصر
  • "التربية والتعليم" تكشف حقيقة تأجيل موعد بدء العام الدراسي (فيديو)
  • «هيئة الدواء» تكشف عن 171 مخالفة تسويقية منذ بداية العام الجاري
  • حقيقة إلغاء مادة الحاسب الآلي في الثانوية العامة 2025
  • زراعة الشرقية تُنظم ندوة تثقيفية عن محصول القطن المحمل عليه السمسم
  • التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية
  • الحكومة تكشف حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2024/2025