أكد رئيس مجلس الوزراء السوري، المهندس حسين عرنوس، أن الدولة السورية دائما وأبدا تحترم الدستور والاستحقاقات الدستورية.

وأوضح عرنوس، أن كل الاستحقاقات تمت في حينها بأصعب الظروف وأصعب من هذه الأوقات من الدور الأول عام 2012 وحتى الدور الثاني والثالث وصولا إلى الدور الرابع، كما أن كل هذه الاستحقاقات تمت في مواعيدها سواء لمجلس الشعب أو الإدارة المحلية وانتخابات الرئاسة.

ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا)، اليوم الاثنين، فقد جاء ذلك عقب إدلاء عرنوس بصوته، في انتخابات أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.

وأشار إلى أن بلاده في مرحلة جديدة وتتطلع لبناء سوريا الحديثة، حيث جرى الكثير من الحوارات بين شرائح المجتمع لرسم سياسات وتوجهات للمرحلة القادمة، معربا عن تمنياته بالتوفيق للمجلس المنتخب للقيام بالمهام الكبيرة للتعاطي مع استحقاقات وتوجهات المرحلة القادمة، لأنها فترة إعادة إعمار.

وأوضح عرنوس أن من حق أي ناخب أن ينتخب من يراه قادرا على تولي هذه المهمة، وأن السوريين يصنعون مستقبلهم بأيديهم.

وبدوره، قال وزير الخارجية والمغتربين السوري، الدكتور فيصل المقداد، بعد الإدلاء بصوته، إن الانتخابات بداية مرحلة جديدة في تاريخ سوريا وهي استمرار للإنجازات التي حققتها بقيادة الرئيس بشار الأسد، مؤكدا أن هذا الاستحقاق تعبير حقيقي عن إيمان الشعب السوري بالديمقراطية، لافتا إلى أهمية دور المجلس، حيث يمثل أعضاؤه جميع شرائح المجتمع ويعبرون عن تطلعاتها وتوجهاتها.

وأكد وزير الأوقاف السوري الدكتور محمد عبد الستار السيد، أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب حق وواجب وطني وإيماني، داعيا المواطنين للمشاركة في هذا الاستحقاق لأنها تجسيد للديمقراطية السليمة والصحية وصورة من صور التعاضد الوطني.

اقرأ أيضاًلا مانع من علاقات مع سوريا.. أردوغان يجدد رغبته لقاء الأسد

سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يشكل المصدر الرئيسي لتهديد الأمن النووي بالمنطقة

عاجل| إطلاق عدد من الصواريخ من سوريا باتجاه إسرائيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المهندس حسين عرنوس بشار الأسد سوريا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يستقبل مساعد أمين عام مجلس الوزراء للأزمات والكوارث

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اللواء أركان حرب محمد حجازي مساعد أمين عام مجلس الوزراء لشئون إدارة الأزمات والكوارث، وذلك علي هامش مشاركته بمحاضرة " المفاهيم النظرية لإدارة الأزمات " بالدورة التدريبية للأزمات والكوارث والسلامة والصحة المهنية والتي تنظمها الجامعة بمركز إعداد القادة بمشتهر .
جاء ذلك بحضور الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورة جيهان عبدالهادي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، والدكتور إبراهيم راجح المشرف العام على مركز إعداد القادة والمدير التنفيذي لوحدة إدارة الأزمات والكوارث بالجامعة ، و رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور أحمد نجيب نائب المشرف العام على مركز إعداد القادة.
وأكد " الجيزاوي"  أن الجامعة حريصة علي تطوير الجهاز الإداري حيث تم عقد سلسلة من الدورات التدريبية استهدفت قطاعات الجامعة المختلفة من الإداريين بهدف رفع قدراتهم ومهاراتهم بما يضمن جودة الأداء المؤسسى داخل الجامعة.
من ناحية أخري قدم الدكتور ناصر الجيزاوي درع الجامعة للواء أركان حرب محمد حجازي تقديراً لمشاركته بالدورة التدريبية للأزمات والكوارث والسلامة والصحة المهنية والتى يتم تنظيمها في الفترة من 25 إلى 27 أغسطس الجاري.

كانت قد انطلقت صباح امس بمركز إعداد القادة بجامعة بنها فعاليات الدورة التدريبية الأولى للأزمات والكوارث والسلامة والصحة المهنية تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها والدكتور السيد فوده نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف العام على مركز إعداد القادة الدكتور  إبراهيم راجح ونائب المشرف العام على مركز إعداد القادة الدكتور أحمد نجيب ومدير مركز إعداد القادة سحر الغنام.

يشارك في الدورة اللواء اركان حرب محمد حجازى مساعد امين عام مجلس الوزراء لشئون ادارة الازمات والكوارث ويقدم ندوة بعنوان المفاهيم النظرية لإدارة الازمات

واللواء اركان حرب اشرف مظهر زميل الكلية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية واستلذ الازمات والتفاوض بكلية الدفاع الوطنى سابقا ويقدم ندوة  بعنوان التنبوء بالأزمات

والمقدم نييل غيث بإدارة الحماية المدنية بالقليوبية ويقدم ندوة بعنوان الحماية المدنية ودورها في الكوارث.

والدكتور احمد مصطفى عبد الحميد استاذ ورئيس قسم طب ورعاية الحالات الحركة ويقدم ندوة بعنوان الاسعافات الاولية للحفاظ على حياة الوطن.

والمهندسة داليا عبد الغنى وتقدم ندوة بعنوان تحليل المخاطرة واحصائيات واصابات العمل .

والمهندس عبد الحليم عنتر ويقدم ندوة بعنوان التعريف باهداف السلامة والصحة المهنية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء ينعى الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية السابق
  • موافقة رئيس مجلس الوزراء.. شروط تخصيص عقارات الدولة لجهات غير حكومية
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يستقبل وزير الدولة لشؤون الطاقة بدولة قطر
  • رئيس جامعة بنها يستقبل مساعد أمين عام مجلس الوزراء للأزمات والكوارث
  • وزير المالية من دار الفتوى: موازنة ٢٠٢٥ أمام مجلس الوزراء في الأيام القليلة المقبلة
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس المحافظين بمشاركة محافظ أسوان
  • الرئيس الأسد: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم يكن التطوير شاملاً للمؤسسات كافة بحكم العلاقة الوثيقة بينها
  • إقرار الخطة العامة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ
  • إقرار الخطة العامة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي للعام 1446هـ
  • طاقة النواب تدعم خطة الحكومة لإعادة حجم الإنتاج من الزيت والغاز لمعدلاتها