طرحت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، شقق فالي تاورز بمدينة حدائق أكتوبر، على أن تستمر فترة التقديم على الوحدات المطروحة حتى يوم 29 أغسطس المقبل.

مساحات شقق الإسكان المتميز “فالي تاورز” بحدائق أكتوبر 

وتتميز شقق مشروع valley towers في حدائق أكتوبر، بكونها جاهزة للاستلام الفوري، ومساحات مختلفة تتراوح بين 95م2 و100م2، وتقع في موقع متميز على طريق الواحات وبالقرب من المتحف المصري، وتطل مباشرة على الأهرامات.

شقق الإسكان المتميز valley towersأسعار شقق الإسكان المتميز "valley towers” بحدائق أكتوبر 

قال الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، إن سعر المتر في مشروع valley towers في حدائق أكتوبر، 15 ألف جنيه، وبلغت قيمة مقدم حجز 150 ألف جنيه، على أن استكمال 25% من ثمن الوحدة عند الاستلام، ويسدد باقي سعر الوحدة في شكل أقساط.

أنظمة سداد شقق الإسكان المتميز valley towersشقق الإسكان المتميز valley towers

أوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، أن الراغب في حجز الوحدات المطروحة يسدد المصاريف الآتية:

مبلغ 1000 جنيه مصاريف دراسة دفعة واحدة لا تتجزأ.استكمال سداد 20 % إضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0,5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ انتهاء إجراءات القرعة العلنية اليدوية.سداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.سداد وديعة الصيانة طبقا لكراسة الشروط.يتم سداد باقي ثمن الوحدة (70 %)على أقساط ربع سنوية متساوية بحد أقصى 7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين، تُعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح.بالإضافة إلى سداد (2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0,5 % مصاريف تحصيل).يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام.وفى حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن، أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة (سداد معجل) بما يتجاوز نسبة 30 % المطلوبة والمحدد توقيتاتها، يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وفقا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية، مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح.إجمالي ثمن شقق الإسكان المتميز valley towers

وبحسب بيانات رسمية صادرة عن وزارة الإسكان، فأن المشروع يحتوي على 74 برجا ويتكون كل برج من أرضى و9 أدوار، على أن يكون سعر المتر بـ 15 ألف جنيه، وبذلك يقدر ثمن الوحدة ذات المساحة الـ 95 متر بـ مليون و425 ألف جنيه، والوحدات ذات المساحة الـ 100 متر بـ مليون ونصف جنيه.

رابط كراسة شروط شقق الإسكان المتميز "valley towers”

ويمكن الاستعلام عن شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع ومساحة كل وحدة، والأسعار وأسلوب السداد، وكراسات الشروط، على الرابط الآتي: "اضغط هنـــــــــــــــا".

خطوات التقديم على شقق فالي تاورز بحدائق أكتوبر الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص https://mhuc.gov.eg/.إنشاء حساب على الموقع.الضغط على "حجز وحدة سكنية".ملء البيانات المطلوبة.استخراج رقم استمارة الحجز.التوجه إلى بنك التعمير والإسكان وسداد مبلغ جدية الحجز 150 ألف جنيه.إضافة إيصال سداد المقدم على الموقع الإلكتروني.الانتظار حتى موعد القرعة العلنية.
شروط التقديم في شقق فالي تاورز vallle towersأن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية.ألا يقل سنه عن 21 عاما في تاريخ التقديم.لا يحق للأسرة الواحدة التقديم لحجز أكثر من شقة.الشقق مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يجوز استعمالها لأي أغراض تجارية أو إدارية أو غيرها.مميزات شقق Valley Towers في حدائق أكتوبر لوكيشن ممتاز، حيث تتميز بكونها على طريق الواحات، وبالقرب من مدينة السادس من أكتوبر، وطريق الدائري.الشقق جاهزة للتسليم الفوري.مساحات متنوعة تتراوح بين 95 و100 متر مربع.إطلالات رائعة على الأهرامات.خدمات ومرافق متكاملة.الأقساط على ٣ سنوات أو ٥ سنوات أو ٧ سنوات.عيوب شقق Valley Towers في حدائق أكتوبر يعاب على شقق فالي تاورز،  أنها مجاورة للإسكان البديل لمنطقة نزلة السمان، وقد يعتبرها البعض عيب في الطرح.الكثافة السكانية في المبني الواحد ستكون كبيرة.تصميم الواجهات لا تتناسب مع الوحدات الاستثمارية، مقارنة بأبراج صندوق التنمية الحضرية التي تتفوق في التصميم.عدم وجود بوابات على هذه الأبراج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شقق الإسكان المتميز المجتمعات العمرانية الجديدة هيئة المجتمعات العمرانية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة هيئة المجتمعات شقق الإسكان المتميز valley towers شقق فالي تاورز فی حدائق أکتوبر شقق فالی تاورز بحدائق أکتوبر ثمن الوحدة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

بشرى لمحدودي الدخل.. موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. تحاول الدولة جاهدة دعم متوسطي ومحدودي الدخل عبر طرح المزيد من شقق الإسكان الاجتماعي الجديد 2024.

شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة كل ما يخص شقق الإسكان الاجتماعي 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

ولم تعلن وزارة الإسكان حتى الآن، عن موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل، ولكن تم طرح مشروع حدائق أكتوبر فالي تاورز وكراسة شروط الإسكان الاجتماعي للمشروع، وتتراوح مساحة الوحدات السكنية ما بين 95 متر وتصل لـ 100 متر، وهذه الوحدات جاهزة للتسليم الفوري، وتم الانتهاء منها بالكامل ويبلغ سعر المتر في الوحدات 15 ألف جنيه للمتر، وذلك بأنظمة سداد مختلفه تبدأ بـ 3 سنوات، و5 سنوات بفوائد، وتنتهي بـ7 سنوات محملة بفائدة البنك المركزي.

شقق الإسكان الاجتماعي رابط الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

ويمكن الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي عن طريق زيارة موقع صندوق الإسكان الاجتماعي، من هنــــــــــــــــا.

خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024

ويمكن الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024، عبر اتباع الخطوات التالية:

1) زيارة موقع صندوق الإسكان الاجتماعي.

2) تسجيل الدخول.

3) إدخال كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالإعلان الذي ترغب في الاستعلام عنه.

4) تظهر نتيجة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي، وإذا كان طلبك مقبول أو مرفوض.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وفي السياق نفسه، تساءل الكثيرون عن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي، سكن كل المصريين للمواطنين محدودي الدخل، وسط توقعات بطرح وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي إعلان جديد للشقق خلال بداية العام المقبل.

وسجلت أسعار شقق الإسكان الاجتماعي خلال آخر طرح للوزارة 530 ألف جنيه، وتكون هذه الأسعار قابلة للزيادة في حدود نسبة 15% كحد أقصى عند التسليم، وذلك بسبب الارتفاعات المتلاحقة فى تكلفة تنفيذ الشقق نتيجة ارتفاع أسعار مواد البناء ومستلزمات التشييد.

كما قررت الوزارة تعديل الحد الأقصى لشرائح الدخل المسموح لها بالحصول على وحدات مشروع الاسكان الاجتماعي أو سكن كل المصريين ليصبح 10 آلاف جنيه للأعزب، و13 ألف جنيه للأسرة، وذلك في ضوء المتغيرات الاقتصادية.

شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

وأما عن شروط التقديم للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي، فحددت وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي، وهي كالتالي:

- المستفيد من المشروع، يكون شخصًا طبيعيًّا مواطنًا مصري الجنسية، وليس شخصًا معنويًّا «شركة أو مؤسسة».

- ألا تقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

- لا يحق للأسرة «الزوج، والزوجة، والأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة.

- ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي.

- ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع «دار مصر» أو «سكن مصر»، له أو لأحد أفراد أسرته «الزوج، والزوجة، والأولاد القصر»، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة «الزوج، والزوجة، الأولاد القصر» قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة، التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

اقرأ أيضاًأسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد طرح الإعلان الجديد

بشرى لمحدودي الدخل.. تفاصيل شقق الإسكان الاجتماعي وموعد طرحها

قبل الطرح.. الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات الشيخ زايد و6 أكتوبر
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة "الشيخ زايد" والحزام الأخضر بمدينة "6 أكتوبر"
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات والمنشآت الخدمية بحدائق أكتوبر
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة
  • بشرى لمحدودي الدخل.. موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • مسئولو الإسكان يتفقدون وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " والخدمات بمدينة أكتوبر الجديدة
  • تنفيذ 300 قرار إزالة في "ابني بيتك " بحدائق أكتوبر
  • ألتمس إعادة سداد مقدم الوحدة السكنية