هل إلغاء حفل شيرين عبدالوهاب في لبنان يعود لأزمتها الأخيرة مع طليقها؟
تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT
أعلنت الشركة المنظمة لحفل المطربة شيرين عبدالوهاب بإلغاء حفلها في لبنان، والذي كان مقررا طرحه يوم 20 يوليو نهاية الشهر الجاري، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".
شيرين عبدالوهابنشرت الشركة المنظمة للحفل في منشورها، قائلة: "تم إلغاء حفل شيرين.. يؤسفنا أن نعلن عن إلغاء حفل شيرين، استرداد التذاكر متاح، نحن نقدر تفهمكم ونتطلع إلى الترحيب بكم في الفعاليات المستقبلية في بيروت، ترقبوا التحديثات".
من ناحية أخرى، اشتعلت التطورات مؤخراً، في أزمة المطربة شيرين عبدالوهاب وطليقها الفنان حسام حبيب، حيث انتهى الأمر بينهما بتحرير محضر بالتعدي عليها بالضرب داخل شقة تستخدم كاستوديو بمنطقة التجمع الأول، كما كشف المستشار القانوني ياسر قنطوس، المحامي الخاص والمتحدث الرسمي باسم شيرين، أنه لا يوجد أي تنازل عن المحضر الذي حررته شيرين عبدالوهاب ضد حسام حبيب.
شيرين عبدالوهابتطورات أزمة شيرين عبدالوهاب وحسام حبيبانطلقت الأحداث بين شيرين عبدالوهاب حسام حبيب عندما حررت الأولى محضرا تتهم طليقها بالتعدي عليها وإصابتها داخل ستوديو بالتجمع الأول، نتيجة لهذا الاعتداء، تعرضت شيرين لكدمات متفرقة في جسدها، مما استدعى نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.
قال ياسر قنطوش، المحامي الخاص بشيرين عبدالوهاب والمتحدث الرسمي باسمها، إن الصلح لم يتم والتنازل لم يحدث في المحضر الذي حررته شيرين ضد حسام حبيب.
وأكد ياسر قنطوش أن التحقيقات لا تزال جارية من قبل النيابة العامة بالقاهرة للتأكد من صحة الاتهامات المقدمة.
شيرين عبدالوهابومن جانبها اصطحبت جهات التحقيق المطرب حسام حبيب لمعاينة الاستوديو محل الواقعة واتهام شيرين عبدالوهاب له بتكسيره، الأمر الذي أسفر عن إصابتها.
واستمعت جهات التحقيق إلى أقوال حسام حبيب في اتهام شيرين عبدالوهاب له بالاعتداء عليها وواجهته بالتهم الموجهة إليه، وغادر مقر جهات التحقيق بعد الإدلاء بأقواله، كما قررت جهات التحقيق استدعاء شيرين عبدالوهاب للاستماع إلى أقوالها في اتهامها لطليقها بضربها والاعتداء عليها وإصابتها داخل ستوديو بالتجمع.
وتواصل جهات التحقيق في القاهرة الجديدة التحقيقات في الواقعة، وتُجرى في الوقت الحالي معاينة لمسرح الواقعة، وهو ستوديو موجود في منطقة بالتجمع الخامس.
كما انتشرت تسجيلات صوتية للفنان حسام حبيب وفي منتصف الشهر الماضي، تحتوي على أسرار شخصية وعائلية للفنانة شيرين عبد الوهاب.
شيرين عبدالوهابنفى حسام حبيب مسئوليته عن تسريب هذه التسجيلات، مؤكدًا أنها سرقت من هاتفه الشخصي وأنه سيقاضي المسئولين عن هذا الفعل.
محمد عبد الوهاب، شقيق الفنانة شيرين عبدالوهاب، عبر عن استيائه من الوضع الحالي عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، قائلاً: "استغفر الله العظيم وأتوب إليه"، حيث جاء هذا التعليق بعد أن تم تسريب تسجيلات صوتية تتعلق بالأمور العائلية لشيرين وشقيقها.
وأعلن محمد عبدالوهاب أنه سيلجأ للقضاء لمواجهة التسريبات المتداولة على مواقع التواصل، والتي وصفها بأنها أكاذيب تهدف إلى تشويه سمعة عائلته.
دنيا عبد العزيز تنعى كلمات مؤثرة: الصبر من عندك يارب أمير عيد يثير الجدل بتجربة فنية جديدة "روكسي"| فيلم أم ألبوم؟ "صناعة مصرية".. أحدث كليبات مصطفى قمر بتوقيع بتول عرفة وفهد الزاهد هشام جمال يكشف موعد حفل خطوبته على ليلى زاهر جامدين جامدين| ليلى علوي تروج لـ" جوازة توكسيك" وتتمايل على شاطئ البحر نانسي عجرم تطرب جمهورها بأحدث حفلاتها الغنائية في الأردن بعد واقعة الصفع..أول تعليق لـ محمد رمضان ورسالة غير متوقعة لأسرة الشاب "مثيرة للجدل"| أيتن عامر تشوق جمهورها بأحدث أعمالها الغنائية فيلم "المدرسة" يكشف عن انضمام نخبة كبيرة من النجوم رضا إدريس يكشف تطورات حالته الصحية بعد تركيب دعامات القلبالمصدر: بوابة الوفد
كلمات دلالية: شيرين عبدالوهاب المطربة شيرين عبدالوهاب حفل شيرين عبدالوهاب إلغاء حفل شيرين عبدالوهاب لبنان أزمة شيرين عبدالوهاب حسام حبيب شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب شیرین عبدالوهاب جهات التحقیق حسام حبیب
إقرأ أيضاً:
عبدالوهاب المسيري 17
تمثّل الفترة التي عاشها الفيلسوف عبدالوهاب المسيري في المملكة العربية السعودية، باعترافه شخصياً في أكثر من مناسبة، أغزر مراحل حياته إذ يقول أنه وجد الوقت للتفرغ التام للموسوعة الشهيرة التي نشرها لاحقاً بعد ذلك، وكان في الوقت نفسه يكتب للصحف والمجلات السعودية وقتها إذ كان يحرّر باباً أسبوعياً في جريدة الرياض تحت عنوان :”إسرائيليات معاصرة.”
يقول المسيري أن جامعة الملك سعود كانت في غاية الكرم معه، حيث اعتمدت مبلغاً من المال لشراء بعض الكتب، ولتغطية بعض بنود التكاليف الأخرى، كما خصّصت له مكتبة الملك سلمان في جامعة الملك سعود غرفة خاصة، وسهّلت له الوصول إلى الكثير من المراجع الأجنبية، والكتب، والصحف العالمية، في أرشيفها الضخم.
في هذه الفترة، يمكن القول إن معظم النماذج المعرفية التي تحدّث عنها في الموسوعة، قد تبلّورت هنا في السعودية، ومنها النموذج الأشهر الذي سمّاه نموذج الجماعات الوظيفية، واستخدمه كثيراً كأداة تحليلية أساسية.
الجماعات الوظيفية، بحسب تعريف المسيري، هي جماعة يجلبها المجتمع من خارجه، أو يجنّدها من داخله (من بين الأقليات الإثنية أو الدينية أو حتّى من بعض القرى أو العائلات)، ويوكل إليها وظائف شتّى، لا يمكن لغالبية أعضاء المجتمع، الاضطلاع بها، لأسباب مختلفة قد تكون غير مناسبة اجتماعياً، أو تتطلّب دراية وخبرة، كالطب، والترجمة، أو أمنية عسكرية، أو لأنها تتطلّب الحياد الكامل، كالتجارة، وجمع الضرائب.
من سمات أعضاء الجماعات الوظيفية، أن علاقتهم بالمجتمع الذي يتواجدون فيه، علاقة نفعية تعاقدية، فهم وسيلة لا غاية، دور يُؤدى، أو وظيفة تؤدّى؛ لذا فهم يُعرّفون، بحسب المسيري، في ضوء الوظيفة التي يضطلعون بها، ولا علاقة لماهيتهم الإنسانية بالأمر. هم عناصر حركية لا ارتباط لها بالمكان، ولا انتماء له، ويعيشون على هامش المجتمع في جيتو خاص بهم.
يصف مصطلح “المتعاقد” الظاهرة بدقَّة: فالمتعاقد موجود في دولة ما، لأنها في حاجة إلى خبراته، وعندما ينتهي عقده، تنتهي علاقته الوظيفية، ويعود ببساطه إلى بلده الأصلي. لهذا السبب، في رأي المسيري، يفضّل الكثير من المتعاقدين العيش في عزلة، أو في جيتو خاص بهم، فلا علاقة لهم بالأوضاع السياسية، ولا بعامة الشعب في بلدهم المضيف.
لكن مع قسوة هذا النموذج، يعتقد المسيري أن التراحم في السعودية قد تغلّب على التعاقد بحكم المرجعية الدينية، إذ يقول المسيري: “لقد أحببت السعوديين إلى درجة كبيرة إذ وجدت بين طلبتي وفاء وطيبة وذكاء خارقاً. وقد فكّرت مرة أن أرتدي الزي السعودي حتى لا يشعر طلبتي بأن أستاذهم مختلف عنهم، فنحن كلنا عرب ومسلمون.” ذكر المسيري أن ابنه كان يرتدي الثوب السعودي في المدرسة التي كان يذهب إليها. “كنت أشجّعه على ذلك بسبب الإحساس بالمساواة الذي يولّده الثوب فهو لا يفرّق بين الخفير والأمير،” يقول المسيري في مذكراته. وقد أكّد المسيري أن غلبة التراحم في السعودية، تتجلّى في صلاة الجماعة، وباقي الشعائر الإسلامية التي نجحت في إزالة الفوارق، ويمارس فيها الناس إنسانيتهم المشتركة، الأمر الذي كان له أعمق الأثر في العلاقة بينهم.
khaledalawadh @