نيوزيمن:
2024-08-30@06:18:19 GMT

ذراع إيران توقف تسجيل خريجي الثانوية في الجامعات

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

أوقفت ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، عملية تسجيل خريجي الثانوية العامة في الجامعات الحكومية والأهلية في صنعاء والمدن الخاضعة لسيطرتها، بزعم اكتمال الطاقة الاستيعابية.

ووفق جريدة الشرق الأوسط، كشفت مصادر أكاديمية في صنعاء عن إصدار وزارة التعليم العالي الحوثية، تعميمات إلى رؤساء الجامعات الحكومية والأهلية، تحضّهم على وقف عملية تسجيل خريجي الثانوية للعام الماضي بحجة عدم وجود طاقة استيعابية لهم في الجامعات، وللحد من الازدحام الطلابي خلال العام الجامعي الجديد.

يتزامن هذا التوجه مع تحرك حوثي لتكثيف عمليات التجنيد والاستقطاب للشباب تحت شعار تحرير الأقصى والدفاع عن أبناء غزة، وهي ذات الشعارات التي أجبرت الطلاب على المشاركة في المراكز الصيفية من أجلها.

ويخشى الشباب إجبارهم على الالتحاق بالجبهات خصوصاً بعد فشل مخططات الجماعة في السنوات الماضية في إعادة خدمة الدفاع الوطني الإلزامية لخريجي الثانوية، التي لاقت حينها رفضاً واسعاً من قبل الطلبة وأولياء الأمور ومنتسبي القطاع التعليمي كافة.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

حلمي النمنم: إيران لن ترد على اغتيال إسماعيل هنية (فيديو)

قال الدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن إيران لن ترد على اغتيال إسماعيل هنية، مشيرًا إلى أن ضرب دولة الاحتلال لميناء الحديدة اليمني كان رسالة لإيران، مفادها:" دولة الاحتلال قادرة على تكرار هذا الامر مرة أخرى في  إيران".

حماس: تصريحات وزير خارجية الاحتلال بشأن الضفة دعوة لتوسيع دائرة الدمار جامعة الدول العربية: إسرائيل تحاول استنساخ عملياتها في غزة للضفة (فيديو) عملية السابع من أكتوبر لم يكن لها أي هدف إستراتيجي

وأضاف حلمي النمنم، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج" المشهد"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الأربعاء، حركة حماس قامت بعملية كبرى في السابع من أكتوبر، ولكن هذه العملية لم يكن لها أي هدف إستراتيجي، مشيرًا إلى أن حركة حماس كانت تراهن على وحدة الساحات، بمعنى أن تقوم جميع حركات المقاومة بضرب دولة الاحتلال في وقت واحد، وهذا لم يحدث.


ولفت  حلمي النمنم إلى أن هناك أخبار مسربة بأن حركة حماس طلبت من المفاوض المصري والقطري الحديث في المفاوضات عن خروج آمن لقائد حركة حماس يحيى السنوار، ولكن البعض ليس لديه الجرأة للحديث عن هذا الأمر.

وطالبت حركة حماس، باتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام المحكمة الجنائية الدولية على جرائم الإبادة ضد الشعب الفلسطيني.

وفي وقت سابق، أكدت حركة حماس، أن العملية العسكرية التي أطلقها الاحتلال في الضفة الغربية محاولة لتنفيذ مخططات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة وتوسيع حرب الإبادة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

وأوضحت حركة حماس، أن استمرار حكومة الاحتلال في حملة الإبادة ضد الشعب الفلسطيني بغزة والضفة يعد انتهاكا صارخا للقوانين الدولية.


وفي وقت سابق، أدانت حركة "حماس"، عملية الاغتيال التي نفذتها الطائرات الإسرائيلية واستهدفت منزلا في مخيم نور شمس في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وقالت "حماس" في بيان إن "عملية الاغتيال الصهيونية الجديدة التي استهدفت منزلا في مخيم نور شمس في طولكرم مساء اليوم الاثنين، والتي تأتي بالتزامن مع إعلان الاحتلال عن تكثيف عملياته في محافظات الضفة، هي تأكيد على استمرار جرائم ومجازر الاحتلال الممتدة من غزة وصولا لكل شبر من الوطن، ومحاولة بائسة لاقتلاع شوكة المقاومة التي توجع الاحتلال بعملياتها النوعية".
 

مقالات مشابهة

  • عاجل وخطير.. وزارة التربية تفرض “جرعة جديدة” على رسوم تسجيل طلاب المدارس الحكومية
  • مؤشرات تنسيق الجامعات الحكومية 2024.. المرحلة الثالثة «مفأجاة»
  • شروط الحصول على تخفيض 1% في تنسيق الجامعات والمعاهد الحكومية
  • هل تحول قبول الطلبة في جامعات مصر إلى تجارة تستقطب أصحاب الأموال؟
  • فتح باب تسجيل تقليل الاغتراب للطلاب عبر موقع تنسيق الجامعات 2024
  • احصل على 3000 جوهرة في لعبة فري فاير.. خطوات شحن الجواهر وأهم مميزاتها
  • حلمي النمنم: إيران لن ترد على اغتيال إسماعيل هنية (فيديو)
  • محافظة الجيزة توضح وسائل تسجيل الشكاوى على المنظومة الحكومية الموحدة
  • 87.56% لكليات الطب البيطري في تنسيق الجامعات
  • صحة غزة تنشر رابط تسجيل للاستفادة من خدمات التأهيل وتركيب الأطراف