قام الدكتور سامح العشماوي -وكيل وزارة الصحة بالفيوم يرافقه هالة احمد -مدير ادارة التمريض بالمديرية والدكتور احمد مصطفى دخيل -عضو المكتب الفنى ومتولى سعد -مدير الشئون الادارية بالمرور على مستشفى ابشواى والرمد ووحدتى زيد وقصر بياض بمركز ابشواى.

واستهل الجولة بالمرور على مستشفى ابشواى المركزى وتفقد فيها الصيدلية وناقش الصيادلة فى نقص بعض الادوية وافاد بانه يتم التواصل مع الوزارة لتوفيرها، ثم تفقد قسم الكلى الصناعى وقام بسؤال المرضى عن رضاهم عن الخدمة فاجابوا بنقص بعض المحاليل ووجه بتوفيرها، ثم تفقد بعدها قسم الاشعة ووجه بتوفير الصبغة اللازمة للأشعة.

كذلك تم المرور على قسم الحضانات ووجد الفريق ملتزم والعمل يسير على اكمل وجه وذلك فى وجود الدكتور محمد نصر الله -مدير المستشفى و الدكتور احمد عبد الكريم -نائب المدير، كما كلف مدير الشئون الادارية بفحص الدفاتر لمعرفة الانقطاعات والغياب وتحويل المتغيبين دون اذن الى الشئون القانونية بالمديرية.

المرور على وحدتى زيد وقصر بياض

وتوجه وكيل الوزارة  الى وحدة زيد التابعة لادارة ابشواى الصحية وكان ذلك فى وجود فريق اشراف الادارة، وقام بتفقد الاستقبال والصيدلية، والاسنان، والعيادة الخارجية، و المعمل وتنظيم الاسرة والتثقيف الصحى والتعقيم، وتلاحظ عدم التزام الفريق بارتداء كارت التعريف وتم توجيه التفتيش المالى والادارى بسرعة عمل كروت تعريف موحدة لجميع العاملين بالادارة.

كما وجه مدير ادارة التمريض بالمديرية بتدريب تمريض الاستقبال بجميع الادارات على كيفية استخدام مولد الاكسجين وكيفية تشغيله وآلية عمله، كما وجه اشراف تمريض الادارة بسرعة تدريب ممرضة التطعيمات لتحديث بياناتها. 

وعندما تفقد عيادة تنظيم الاسرة امر بصرف مكافأة مالية من الادارة للممرضة سماح جمعة عبد التواب لكفائتها العلمية، ثم قام بالمرور على وحدة قصر بياض التابعة لادارة ابشواى الصحية وتفقد مكتب الصحة والتطعيمات والاستقبال والعيادات والصيدلية وتنظيم الاسرة ولاحظ ضعف الاضاءة فى الاستقبال ووجه بتغييرها. 

كما قام باختبار معلومات  ممرضة تنظيم الاسرة صفاء قطب عبد التواب  وامر بصرف مكافأة مضاعفة لها من الادارة لكفائتها العلمية ،كما وجه بالاستفادة منها فى تدريب زميلاتها وأفادت مديرة ادارة التمريض بأنه بالفعل يتم الاستعانة بها فى التدريبات.

 بعد ذلك قام بالمرور المفاجئ على مستشفى الرمد وامر بفحص الدفاتر و احالة المتغيبين دون اذن للشئون القانونية بالمديرية , واشاد بنظافة المستشفى ,وتفقد غرفة الموجات الصوتية ووجه بتوفير "بارافان"  بها حفظا لسرية المرضى ،كما تفقد غرفة مجال الابصار و المعمل و قام باختبار معلومات العاملين به  , كما تفقد الصيدلية وعندما استفسر عن نواقص الادوية و اجاب الصيادلة بان جميع القطرات متوفرة ولا يوجد نقص ,كما  قام بتفقد الاسنان ووجد كرسى له امر تكهين و كرسيين معطلين وامر بالتواصل مع مهندسة الصيانة بالمديرية لاصلاح الاعطال  , و تفقد الاستقبال والعيادات الخارجية .

00 6 7 8 99 322 765 877 4555 7788 7888

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل وزارة الصحة الفيوم المرور مستشفى أبشواي الرمد قصر بياض مركز ابشواي

إقرأ أيضاً:

10 تصريحات لوكيل الأزهر عن المرأة في المؤتمر الأول للواعظات

قام الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف بتوجيه عدد هام من التصريحات والرسائل فيما يخص المرأة المسلمة في المجتمع العربي والغربي، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي الأول للواعظات، الذي يُعقد ضمن فعاليات المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي".

برلماني: مؤتمر الأوقاف رسالة للعالم بنجاح تجربة الواعظات مفتي الجمهورية: المرأة المصرية الحارس للوعي وبوصلة المجتمع تصريحات وكيل الأزهر في مؤتمر دور المرأة في بناء الوعي 

1- اهتمامُنا بالمرأةِ وقضاياها  واجبٌ يُمليه على ‏مجتمعِ الرِّجالِ رسولُ اللهِ صلَّى الله عليه وسلَّم حين يقولُ: «استوصوا بالنِّساءِ خيرًا».

2- هناك حاجةِ ملحَّةِ لمناقشةِ دورِ المرأةِ في ‏ظلِّ ما تتعرَّضُ له من عاداتٍ مرفوضةٍ قديمةٍ، أو تقاليدَ وافدةٍ سقيمةٍ، لا تتَّفقُ مع أخلاقِنا الإسلاميَّةِ وقيمِنا ‏الحضاريَّةِ.‏

3- المرأةُ حظيت في مجتمعِنا المعاصرِ بالرَّعايةِ ‏والاهتمامٍ، وحقَّقت مكتسباتٍ عديدةً على كافَّةِ الأصعدةِ، تجسَّدت في إعلانِ عامِ 2017 عامًا للمرأةِ ‏المصريَّةِ، وإطلاقِ استراتيجيَّةِ «تمكينِ المرأةِ 2030»

4- الصُّورةَ الذِّهنيَّةَ الَّتي يتبنَّاها الغربُ عن المرأةِ في ‏المجتمعاتِ المسلمة صورةٌ شائهةٌ، وراءها أجنداتٌ مشبوهةٌ تسعى إلى تأكيدِها؛ فلا تزال أسئلتُهم عن المرأةِ ‏في بلادِنا تدورُ حولَ حرِّيَّتِها الضَّائعةِ، وزيِّها المفروضِ عليها، ومشاركتِها السِّياسيَّةِ، إلى آخرِ هذه التَّساؤلاتِ ‏المريبةِ.‏


5- الصَّورةَ السَّلبيَّةَ الَّتي تتبنَّاها الدُّولُ الأجنبيَّةُ عن المرأةِ المسلمةِ تكشفُ عن حالةٍ من ضعفِ التَّواصلِ ‏الحضاريِّ والثَّقافيِّ بين الشُّعوبِ، أو حالةٍ من التَّشويهِ المتعمَّدِ لمجتمعاتِ المسلمين، 

6- الإسلامُ أعادَ التَّوازنَ الاجتماعيَّ المطلوبَ، وأسَّسَ لمفهومِ الكرامةِ الإنسانيَّةِ الَّتي ‏تشملُ الجنسين معًا ذكرانًا وإناثًا، بما جاءَ به من عدالةٍ ورحمةٍ ومساواة.


7- الإسلام لم يفرِّقْ هنا بين رجلٍ وامرأةٍ، ولا بين ‏ذكرٍ وأنثى، فالمرأةُ مكرَّمةٌ انطلاقًا من هذا الإعلانِ الإلهيِّ، وساوى الإسلامُ بين الجنسين في المجازاةِ ‏والعقوبةِ.‏

8- نحن نعملُ على معالجةِ الصُّورةِ الشَّائهةِ عن المرأةِ المسلمةِ ينبغي ألَّا يأخذَنا الحذرُ والمبالغةُ ‏أحيانًا إلى حدٍّ يخرجُ عن نورِ الوحيِ، فنرفضَ باسمِ الحرِّيَّاتِ والحقوقِ شيئًا من الشَّريعةِ كحجابِ المرأةِ، ‏ومسؤوليَّتِها عن بيتِها. 

9-نحن ننكرُ ما في الواقعِ من ممارساتٍ مغلوطةٍ تعارضُ نورَ الوحيِ، لا ينبغي أن تختزلَ ‏المنظماتُ والهيئاتُ في مجتمعاتِنا المسلمةِ قضايا المرأةِ في مسائلَ بعينِها دون أن تتجاوزَها إلى مشروعاتٍ ‏حقيقيَّةٍ تمكِّنُ المرأةَ دينيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا وسياسيًّا. ‏

10- هذا المؤتمرُ يأتي دليلًا على فسادِ بعضِ الممارساتِ الشَّائهةِ في مجتمعاتِنا، وبعضِ ‏التَّصوُّراتِ المغلوطةِ لدى الآخرين عنَّا، وإنَّ المرأةَ في واقعِنا وفي ظلِّ رعايةِ السَّيِّدِ الرَّئيسِ عبدالفتاح ‏السِّيسي لتحظى بمكانةٍ كبيرةٍ.

مقالات مشابهة

  • صحة بالفيوم تنظم تدريب للمسؤولين حول الكوليرا وجدرى القرود
  • تكريم الفائزين بأفضل مشروع لتحسين الأداء بمستشفيات المنوفية
  • وزير الداخلية والسفير الأمريكي يبحثان عدد من الموضوعات
  • وزير الداخلية يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة
  • ضبط 36 دراجة نارية مخالفة
  • إدارة المرور تضبط 11 مخالفة لشروط التراخيص
  • 10 تصريحات لوكيل الأزهر عن المرأة في المؤتمر الأول للواعظات
  • تدريب لمسئولي الترصد علي الدليل الإرشادي المحدث لـ "جدرى القرود " بالدقهلية
  • مدير شرطة ولاية الخرطوم يتفقد مركز الفحص الآلى بمحلية كررى
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى القنطرة شرق المركزي لمتابعة بدء التشغيل التجريبي للمستشفى