عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعاً موسعاً مع رؤساء وممثلى شركات البترول العالمية العاملة فى مصر بحضور قيادات قطاع البترول حيث تم استعراض الموقف الحالى لصناعة البترول فى مصر والتحديات وخطط وسبل مواجهتها والتعامل معها.

ووجه كريم بدوي رسالة طمأنة للشركاء بأن الحكومة تدرك أهمية مجهودات الشركات العالمية العاملة فى مصر وأنها جادة فى خططها لجدولة سداد المستحقات خلال المرحلة المقبلة وتكوين آلية سداد لضمان عدم تأخرها مجدداً.

وأكد الوزير كريم بدوي خلال اللقاء أن العلاقات المتميزة لقطاع البترول مع شركائه ساهمت فى تحقيق العديد من النجاحات خلال السنوات الأخيرة وأن المرحلة المقبلة تستلزم منظومة من التكامل والشفافية لتحقيق الأهداف المشتركة والعمل كفريق واحد بصناعة البترول والغاز فى مصر،  مؤكداً أن الحكومة المصرية تدرك جيداً التحديات التى تواجه صناعة البترول وتعمل بجدية واخلاص لحلها ووضع سيناريوهات واستراتيجيات لضمان عدم تكرار هذه التحديات.

وأضاف كريم بدوي أن أحد أهم هذه التحديات هى سد الفجوة بين الانتاج والاستهلاك فى ظل تزايد معدلات الاستهلاك بشكل غير مسبوق وأن ذلك لن يتحقق دون زيادة الانتاج وتكثيف عمليات البحث والاستكشاف والتنمية، لافتاً إلى أن الهدف هو أن يقدم قطاع البترول قيمة مضافة للاقتصاد المصرى.

أهمية تبادل الخبرات لزيادة الإنتاج


ولفت الوزير كريم بدوي إلى أهمية تبادل الخبرات وتنمية المهارات للعاملين وحوافز جذب الاستثمارات وسبل خفض الانبعاثات ومشروعات المسئولية المجتمعية واستغلال السعات المتاحة فى البنية التحتية والتسهيلات القائمة بالفعل لربط انتاج الاكتشافات الجديدة بها بما يفيد كافة الأطراف ويوفر من تكاليف عمليات تنمية الحقول، مشيراً إلى أهمية التكنولوجيات الرقمية فى تحقيق مستهدفات التنمية وخفض التكاليف بالتوازى مع كفاءة العمليات، وشدد الوزير على أهمية تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة وأمن وسلامة العاملين فى مواقع العمل المختلفة وأكد على أن الكوادر البشرية هى العنصر الأساسى لدفع جهود التنمية وتحقيق الأهداف المرجوة. 

وفي سياق متصل، أكدت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، أن شحنات الغاز الطبيعي المسال التى تم التعاقد عليها لتوفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود وتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال الأسبوع  الثالث من يوليو الحالى، والبالغة 21 شحنة 155، وصل منها خمس شحنات بكمية حوالى 155 ألف متر مكعب من الغاز المسال تم استقبالها على سفينة إعادة التغويز الموجودة حالياً فى ميناء سوميد بالعين السخنة وسفينة إعادة التغويز الموجودة فى ميناء العقبة، وباقى الشحنات المتعاقد عليها ستصل تباعاً وفق الجدول الزمنى المتفق عليه لاستلام الشحنات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس كريم بدوي شركات البترول العالمية قطاع البترول البترول البترول والغاز مصر شركاء کریم بدوی فى مصر

إقرأ أيضاً:

قيادات تعليم قنا تشارك فى اجتماع وزير التعليم بأسوان

شارك طارق نور الدين مدير عام إدارة دشنا التعليمية، وعبد الله قبانى مدير إدارة قوص التعليمية، وعدد من مديري الإدارات بمحافظة قنا، برئاسة الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، فى الاجتماع الذى تراسه وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد عبد اللطيف بديوان محافظة أسوان.   

يأتي ذلك استعداد لبداية العام الدراسى الجديد وانضباط العملية التعليمية لتقديم خدمة تعليمية بجودة متميزة لأبنائنا الطلاب من خلال بيئة تعليمية ملائمة.   

وناقش الوزير، آليات تنفيذ الحلول والإجراءات التنفيذية التي قدمتها الوزارة لعلاج أهم التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية موكدا على أهمية حضور الطلاب للمدارس خاصة في مراحل النقل، وملاحظة نسب الغياب الحقيقية والمحاسبة عليها من خلال الدرجات المخصصة لها. 

ووجه الوزير بجاهزية قوائم الفصول وتعليقها داخل كل فصل، وإعداد الجداول المدرسية مع بداية شهر سبتمبر المقبل، مؤكدا أنه سيتم المتابعة من قبل لجان متابعة متخصصة.  

وناقش الوزير الحضور أيضا حول آليات تنفيذ مجموعات التقوية مشيرا إلى دراسة القرار الخاص بها، ووضع آليات فى صالح المعلم وتفعيلها داخل المدرسة بآليات دقيقة لضمان تطبيقها بشكل فعال.

وتحدث الوزير، عن إعادة هيكلة المرحلة الثانوية موضحا أنها استندت لقواعد علمية بمراجعة خبراء متخصصين لافتًا إلى أن إلغاء بعض المواد ليس تخفيفًا ولكن إعادة هيكلة هدفها الانتهاء من تدريس هذه المواد بشكل فعال فى الموعد المخصص لها وفق الخريطة الزمنية، كما تم خلال الاجتماع مناقشة القرارات التي تم اتخاذها بشأن سد العجز في أعداد المعلمين والكثافات، والتوجيه باستكمال بعض البيانات ومراجعتها لمطابقتها على أرض الواقع.  

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وطارق نور الدين مدير عام إدارة دشنا التعليمية، وعبد الله قبانى مدير إدارة قوص وعدد من مديرى الإدارات التعليمية التسعة بقنا.

واستقبلت إدارة فرشوط التعليمية شمال محافظة قنا، اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٨/٢٨ مكتبة مصر العامة قنا، فى يوم تعليمى وترفيهى لأبنائنا الطلاب فى مدرسة الشهيد أحمد حاتم الإعدادية، وكان فى شرف استقبالهم أحمد على العبادى مدير المدرسة وأعضاء هيئة التدريس بناء على تعليمات عبد الرسول صقر مدير إدارة فرشوط التعليمية و عبدالرافع جاد وكيل الإدارة التعليمية بفرشوط. 

مقالات مشابهة

  • وزير الري: مصر من أكثر الدول التي تواجه التحديات المائية
  • رئيس الوزراء: حوافز جديدة لزيادة إنتاج البترول محليًا وتقليل فاتورة الاستيراد
  • أخنوش: سنواكب بنفس الجدية والفعالية التحديات الكبرى في الدخول السياسي الجديد
  • كامل الوزير: تشكيل لجنة لمعالجة التحديات بالمنطقة الصناعية في المنيا
  • قيادات تعليم قنا تشارك فى اجتماع وزير التعليم بأسوان
  • الحكومة: مستمرون في سداد مبلغ شهري للشركاء الأجانب لمواصلة الاستكشافات البترولية
  • عاجل.. استكشاف بئر بترولي جديد في الصحراء الغربية
  • «بدوي» يبحث مع مسؤول هاربور إنرجي البريطانية زيادة إنتاج الغاز والبترول
  • لدي لقائه بمجلس الشباب السوداني جبريل يؤكد إهتمام الحكومة بدعم فرص تشغيل الشباب
  • لزيادة الغاز الطبيعي.. وزير البترول يعلن عن حزمة حوافز جديدة لشركات القطاع الخاص