قضت محكمة الدائرة الأولى، بمحكمة جنايات طنطا فى محافظة الغربية، بإحالة أوراق متهمان بقتل شخص، بعد أن قاما بإختطافه بالتحايل والتخلص منه بطعنات نافذة في الرقبة، الي فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما، وذالك بعد سماع المرافعات وطلبات الدفاع.

وجاء في قرار الإحالة أن المتهمين، محمود مرسي حسن، «محبوس»، وعمرو رجب محروس «محبوس»، خطفا بالتحايل المجني عليه، شعبان عبد الله الصفتي، بأن استدرجة المتهم الثاني، زعما شراء مواد مخدرة فاصطحبه للمتهم الأول، مستدرجينة، بدراجة آلية قيادة المتهم الثاني، إلي احد الطرق الغير مطروقة، باعدين بينه وبين زوية، ليتمكنا من تنفيذ جريمتهم محل التهمة اللاحقة علي النحو المبين بالتحقيقات.

كما جاء في قرار الإحالة أن أنهما قتلا المجني عليه، عمداً مع سبق الإصرار المصمم، علي ذالك بأن بيتا النية وعقدا العزم، علي الخلاص منه، أثر علاقة عاطفية جمعت بينه وبين زوجة شقيق المتهم الأول، وحال علم الأخير بها تدبر أمره بهدوء وروية، لتنفيذ ما انتواه واعد لذالك الغرض سلاحا أبيض «مطواه»، مرتكبا والمتهم الثاني الجريمة محل الاتهام السابق، وما أن ظفر به علي أثرها، حتي عاجلة بطعنتين بالسلاح الأبيض، استقرتا برقبتة، محدثاً إصابتة الواردة بتقرير الصفة التشريحية، وذالك حال تواجد المتهم الثاني، علي مسرح الجريمة، للشد من ازرة وتمكينة، من إرتكاب جريمته، قاصدين بذالك إزهاق روحة.

واختتم أمر الإحالة، أن المتهمان سرقا المنقولات المبينة وصفا وقدرا، بالأوراق المملوكة للمجني عليه، سالف الذكر، بأن تواجدهما بالطريق العام، محل ارتكاب الجريمتين السابقتين، وما أن اتماهما، حتي استوليا علي المنقولات المملوكة للمجني عليه، من هاتف محمول ومبلغ مالي، ومتعلقات شخصية حال حمل المتهم الأول، السلاح الأبيض، حيث حازا واحرزا، بدون مسوغ قانوني، سلاح أبيض «مطوتين - خنجرين - سكين» والمستخدم أحدهم «مطواه» في إرتكاب الجريمة محل التهمة الثانية.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة كفر الزيات، يفيد بورود بلاغ بالعثور علي جثة لشاب في العقد الثالث من العمر، ملقاه داخل مستنقع مياة «بركة» وبها آثار طعنات في الرقبة، وشبه متحللة، بقرية منصورية الفرستق التابعة لدائرة المركز.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية، وسيارة إسعاف إلى محل الواقعة وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، أن الجثة لشاب يدعي «شعبان الصفتي» مقيم بقرية منصورية الفرستق، وبها آثار طعنات في الرقبة، وتبين ان السبب وراء ارتكاب الواقعة، هو شك المتهم الأول في المجني عليه أنه علي علاقة بزوجة شقيقه، وما أن تأكد أن هناك علاقة بينهما، قام بإستدراج المجني عليه، بواسطه المتهم الثاني سائق توك توك، بزعم شراء مواد مخدرة، وما ان ظفر به المتهم الأول، باغته بطعنه نافذه في الرقبة، وقام بذبحه والتخلص من الجثة داخل بركة مياه وتم العثور عليه بعد عدة أيام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المتهم الثانی المتهم الأول المجنی علیه فی الرقبة

إقرأ أيضاً:

القبض على المتهم بقتل زوج إبنة عمه

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بالتنسيق مع الأمن العام، القبض على المتهم بقتل زوج إبنة عمه لخلافات مالية بينهما على تجارة الخردة، بنطاق مركز الحسينية محافظة الشرقية.

البداية كانت بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا يفيد بورود إشارة مستشفى الحسينية المركزى بوصول "محمد ج ت" 43 عاما  فران مقيم أبوكبير ،جثة هامدة، إثر إصابته بجرح نافذ  بالبطن وتم التحفظ على الجثمان بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

ضبط 5 قطع سلاح ناري في أسوان الداخلية تكثف جهود ضبط تهريب الدقيق

وتبين من التحريات الأولية، قيام "ح م ع ع" 36 عاما  بائع خردة، نجل عم زوجة المجني عليه، بارتكاب الواقعة، وقيامه بالتشاجر مع المجنى عليه،إثر خلافات بينهما على تجارة الخردة، وقام بالتعدى عليه محدثا إصابته التى أودت بحياته ولاذ بالفرار، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه وتقديمه  للنيابة العامة لمحاكمته.

وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وتم إحالته للنيابة العامة التى أمرت بنقل الجثمان إلى مشرحة الأحرار التعليمى، وانتداب الطب الشرعى لمعاينة الجثمان وتشريحه لبيان سبب الوفاة، وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة فى الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وقررت بمعرفة عمرو خليل، وكيل النائب العام بنيابة الحسينية، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • فيفا اسبانيا : الأول في مدريد..إسبانيا تتسلم أوراق اعتماد سفير فلسطين
  • إحالة المطرب سعد الصغير لمحكمة الجنايات لحيازته مخدري الحشيش والترامادول
  • إحالة سعد الصغير إلى «الجنايات» بتهمة تعاطي المخدرات
  • الأول في مدريد..إسبانيا تتسلم أوراق اعتماد سفير فلسطين
  • محامي المجني عليه في قضية «فتوح»: لا توجد نية للتصالح (صور)
  • أسرة المجني عليه فى واقعة أحمد فتوح ترفض التصالح.. وابنته: بابا جه 4 حتت
  • تأجيل إداري لاستئناف المتهم بقتل نجله في المقطم 
  • قتل على يد أبناء خاله.. ننشر صورة المجني عليه في واقعة مشتهر بالقليوبية |الصور
  • القبض على المتهم بقتل زوج إبنة عمه
  • تعرف عليه أون لاين.. ضبط المتهم بالنصب على مواطن بالقاهرة