الاقتصاد نيوز - بغداد

وجّه وزير النفط حيان عبد الغني، الإثنين، بضخ ملايين اللترات الإضافية من الوقود بأنواعه في كربلاء المقدسة ومحافظات الفرات الأوسط وتكثيف جهد الوزارة الخدمي دعماً للخطة الخاصة بزيارة عاشوراء. 

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزير ترأس اجتماعا جديدا للقطاعات الخدمية في الوزارة والشركات المعنية بموضوع الزيارة، وأوعز بضخ ملايين اللترات الإضافية من أنواع الوقود، النفط الأسود والكاز والبنزين الى محافظة كربلاء ومحافظات الفرات الأوسط لزيادة كميات الوقود مع قرب ذروة الزيارة".

 

وأضاف، "كما أوعز الوزير بضخ أعداد كبيرة من أسطوانات الغاز عبر المنافذ التوزيعية والمركبات الجوالة، وخدميا أوعز بتعزيز ودعم خدمات النقل من والى كربلاء المقدسة عبر عجلات الشركات النفطية، وكذلك توفير خدمات المياه والأغذية خدمة للزائرين على طول الطرق المؤدية لكربلاء المقدسة". 

وتابع "كذلك وجه الوزير ضمن الاستعدادات المبكرة التي سبقت الزيارة بتعزيز الخزين الاستراتيجي من الوقود في محافظة كربلاء المقدسة ومحافظات الفرات الأوسط". 

ولفت إلى أنه "كان لوزير النفط اليوم زيارة الى شركة تعبئة الغاز لمتابعة عملية ضخ المزيد من اسطوانات الغاز وتوفيرها والمؤشرات تؤكد أن هناك انسيابية عالية في موضوع توفير الوقود بأنواعه لإنجاح الخطة الخدمية للزيارة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار کربلاء المقدسة

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة يوجه بإجراء مراجعة شاملة لتراخيص محطات الغاز في الأحياء السكنية

وجه رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، بإجراء مراجعة شاملة للتراخيص الممنوحة لمحطات الغاز خاصة في الاحياء السكنية والتحقيق مع المخالفين ومحاسبتهم على عدم التقيد بمعايير السلامة المهنية.

 

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية، لمعاينة آثار الانفجار الذي حدث، مساء الجمعة، في إحدى محطات الغاز بمديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، حيث أطلع على تقارير أولية حول الحادث الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات البشرية.

 

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فإن بن مبارك تفقد موقع الحادث الناجم عن انفجار صهريج في احدى محطات الغاز بتقاطع حاشد- خط التسعين في المنصورة، واستمع الى الإجراءات المتخذة من الجهات المختصة وجهود فرق الدفاع المدني لتطويق الحريق، ووجه بإجراء تحقيق عاجل في أسباب الانفجار ووضع خطط طوارئ وتدابير وقائية لتفادي أي حوادث مماثلة.

 

واطلع من مسؤولي وزارة الصحة العامة والسكان، الى الحصيلة الأولية الناجمة عن الانفجار، حيث تم تسجيل ثلاث وفيات وعدد من المصابين الذين تم نقلهم الى المستشفيات وبعض الحالات الطفيفة تم علاجها من قبل طاقم الطوارئ والاسعاف في موقع الحادث.

 

وشدد على معاقبة كل مسؤول يثبت تورطه في منح تصاريح مخالفة لمحطات غاز في احياء سكنية بالمخالفة لإجراءات ومعايير السلامة المهنية، وما يشكله ذلك من مخاطر جسيمة على السكان.

 

وأكد على ضرورة ان تكون دائماً سلامة المجتمع أولوية قصوى وتحميل المسؤولين المتهاونين في ذلك المسؤولية الكاملة عن التقصير تجاه ذلك.


مقالات مشابهة

  • الأزمة الخانقة للوقود في حضرموت ومأرب تُشعل جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي.. من المسؤول؟
  • «الطرابلسي» يترأس اجتماعا أمنيا حول أزمة الوقود
  • في اجتماع موسع.. الطرابلسي وقيادات أمنية وإدارية يبحثون أزمة الغاز والوقود
  • بكلفة 11 مليون دولار.. النزاهة ترصد مخالفات في مشروع استثماري بكربلاء المقدسة
  • الكهرباء تعلن المباشرة بخطة من أربعة محاور تخص توفير الطاقة
  • وزير النفط: اتوقع زيادة المخزون الغازي الى اكثر من 200 ترليون قدم مكعب
  • وزير النفط يكشف عن زيارة مرتقبة إلى الولايات المتحدة لبحث ملف استثمار الغاز
  • رئيس الحكومة يوجه بإجراء مراجعة شاملة لتراخيص محطات الغاز في الأحياء السكنية
  • موريتانيا تسحب أخبار وصور زيارة مسؤول ليبي كبير
  • مخاوف من تداعيات توترات الشرق الأوسط على أسعار النفط