منع مطعم في لندن امرأة بريطانية من دخوله لارتداها شارة تحمل العلم الفلسطيني.

وانتشر على منصات التواصل الاجتماعي فيديو لسيدة وهو تحاول الدخول إلى مطعم "ريد ليون" الشهير، الموجود وسط شارع البرلمان في ويستمنستر بالعاصمة لندن، لكن المطعم منعها من ذلك لارتدائها دبوس عليه العلم الفلسطيني.

A pub in London known as the Red Lion has prevented a lady from entering inside for wearing a Palestine flag pin on her coat.

pic.twitter.com/aDd9INhjnk — Middle East Eye (@MiddleEastEye) July 15, 2024
وحدث سجال بين المرأة وحارس المطعم الذي منعها من الدخول كباقي الزبائن.

واحتدت المرأة في النقاش مع أحد العاملين في المطعم، الذي كان يرتدي زيًا يحمل شعار المطعم، واتهمتهم بالتحيّز ضد ما يمثل فلسطين. 

وقالت المرأة باستنكار: "ماذا لو كانت تحمل علم أمريكا أو بريطانيا أو أوكرانيا أو حتى علم المثلية؟". استمر النقاش وارتفع إلى مستوى الصراخ. في النهاية، غادرت المرأة المطعم، داعية الآخرين إلى مقاطعته بسبب موقف الإدارة المتعصب.

واستجاب عدد من المدونين لدعوة المقاطعة وانتشرت مطالباتهم عبر المنصات، مشيرين إلى أن المطعم بهذا الموقف يدعم الاحتلال الإسرائيلي والإبادة الجماعية في غزة.

حيث كتب المدون جوني يونايتد: "يجب على الجميع مقاطعة مطعم ريد ليون الموجود في شارع البرلمان. أراهن أنه لو كانت هذه السيدة تحمل علم إسرائيل لما اعترض أحد! اللعنة على هؤلاء المهرجين واحترامًا لهذه السيدة".

????The Red Lion Westminster threw a woman out just bc she refused to take off her Palestine flag sticker. The audacity of this slice of gammon to say he’d also tell someone to take off their Ukrainian flag. He wouldn’t dare. White lives & only white lives matter to these c*nts. pic.twitter.com/yKAgOYV7G8 — Madiha (@justmadiha) July 13, 2024
كما علّقت مدونة قائلة: "طرد عمال ريد ليون في ويستمنستر امرأة لأنها رفضت خلع ملصق علم فلسطين. يا لها من وقاحة! يقول إنه سيطلب من شخص ما خلع علم أوكرانيا، لكنه لن يجرؤ. فحياة البيض وحياة البيض فقط تهم هؤلاء الحمقى".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية لندن العلم الفلسطيني بريطانيا المقاطعة بريطانيا لندن مقاطعة علم فلسطين المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر: الكيان المحتل زُرع في منطقتنا لإضعافها لا للعيش بسلام

شدد شيخ الأزهر أحمد الطيب، على أن دولة الاحتلال الإسرائيلي هي عبارة عن "كيان محتل" تم زرعه في العالم العربي بهدف إضعاف المنطقة لا من أجل "العيش في سلام"، وذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة مع تواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة.

وقال الطيب خلال وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان الباكستاني، شودري سالك حسن، "أنا ممن يؤمنون أن الكيان المحتل قد زُرع في بلادنا ومنطقتنا ليس ليعيش في سلام جنبا إلى جنب مع فلسطين والعالم العربي؛ وإنَّما لإضعاف منطقتنا وتشتيت تركيزها عن قضاياها المهمة".

"أنا ممن يؤمنون أن الكيان المحتل قد زُرِعَ في بلادنا ومنطقتنا ليس ليعيش في سلام جنبًا إلى جنبٍ مع فلسطين والعالم العربي؛ وإنَّما لإضعاف منطقتنا وتشتيت تركيزها عن قضاياها المهمة، ولو فرضًا أنَّ أمانيهم الخبيثة قد تحققت، وأخذوا فلسطين كاملة -ولن يتحقق لهم ذلك بإذن الله- فسيبدأون في… pic.twitter.com/QIlL7KPqp8 — الأزهر الشريف (@AlAzhar) August 27, 2024
وأضاف في بيان نشره حساب "الأزهر الشريف" الرسمي عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الثلاثاء، "ولو فرضا أن أمانيهم الخبيثة قد تحققت، وأخذوا فلسطين كاملة -ولن يتحقق لهم ذلك بإذن الله- فسيبدأون في اليوم التالي التخطيط للاستيلاء على جزء جديد من عالمنا العربي، والسطو على خيراته وموارده".

وفي بيان منفصل حول لقاء شيخ الأزهر مع الوزير الباكستاني، قال الطيب إن "عالمنا الإسلامي يمر بفترة صعبة بسبب التفرق والتشرذم الذي أصابه ولا سبيل للازدهار إلا باتحاده".


ولفت شيخ الأزهر إلى أن "الظروف الراهنة أثبتت الحاجة الملحة لوحدة عالمنا الإسلامي وتلاحمه والتفافه حول قضاياه"، حسب تعبيره.

وأوضح أنه "في ظل الاهتمام العالمي بحقوق المرأة وعقد الكثير من المؤتمرات الدولية التي تنادي بحقوقها وحمايتها وإعطائها حقوقها غير منقوصة نجدُ أن أكثر الشهداء في غزة من النساء والأطفال، وكأنَّ المرأة الفلسطينيَّة استثناء من هذا الاهتمام العالمي".

وتابع متسائلا "لم نجد مَن يناصرها (المرأة الفلسطينية*، أو ينادي بمنحها أقل حقوقها وهو الطعام والدواء والإيواء، فهي المرأة الأقل حظا في العالم، فهي إما فاقدة لحياتها برصاص الغدر أو بسبب الجوع وقلة الدواء".


ولليوم الـ326 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 93 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وزير الشؤون الدينية الباكستاني يوجِّه دعوة رسمية لشيخ #الأزهر لزيارة البلاد

شيخ الأزهر: عالمنا الإسلامي يمرُّ بفترة صعبة بسبب التفرق والتشرذم الذي أصابه ولا سبيل للازدهار إلا باتحاده#شيخ_الأزهر: الكيان المحتل زُرع في منطقتنا لإضعافنا وتشتيتنا عن أهدافنا وليس ليعيش بيننا في… pic.twitter.com/gBvITp3gZH — الأزهر الشريف (@AlAzhar) August 26, 2024

مقالات مشابهة

  • فصائل المقاومة تدعو لمقاطعة قناتي العربية والحدث وإيقافهما عن العمل في الضفة وغزة
  • شاهد: سيدة حامل تضع مولودها خلال هبوط اضطراري لطائرة مصرية في مدينة عربية
  • شاهد تجهيزات معرض العاصمة للكتاب استعداداً لافتتاحه السبت المقبل
  • المقاومة العراقية تستهدف محطة توليد كهرباء للاحتلال بطائرة مسيرة (شاهد)
  • المسمار: المناسبة وطنية تحمل معاني ودلالات عميقة
  • التوظيف السياسى للمرأة!
  • بسبب مصاريف البيت.. التحقيق مع سيدة بقتل زوجها بإلقائه من شرفة المنزل في الهرم
  • فيلم Hero Kid يحقق إيرادات هزيلة بالسينمات المصرية
  • شيخ الأزهر: الكيان المحتل زُرع في منطقتنا لإضعافها لا للعيش بسلام
  • شاهد.. سرايا القدس وفصائل المقاومة تقصفان محور نتساريم