عقد مجلس جامعة الأقصر، جلسته رقم 65، برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، لمناقشة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، ومناقشة موضوعات مهمة ذات الصلة بالعملية التعليمية.

ناقش المجلس موعد إجراء تحويلات ونقل القيد من وإلي كليات الجامعة للعام الجامعي 2024/2025م، على أن يبدأ موعد قبول التحويلات يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2024م وحتي بداية العام الجامعي 2024/2025م.

وبشأن قواعد وضوابط قبول الطلاب المعاقين والمكفوفين بكليات الجامعة للعام الجامعي 2024/2025م، فقد اعتمد المجلس أن يبدأ القبول بدءاً من الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024م حتى يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024م.

واعتمد مجلس الجامعة قواعد توزيع طلاب كلية العلوم علي شعب الكلية المختلفة طبقاً لرغبة الطالب مع عدم الإخلال بالمادة رقم (3) من لائحة الكلية، على النحو التالي: 
أولا: العلوم الطبيعية : تقبل جميع الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة (علمي رياضيات) بصفة أساسية بالإضافة إلي 5% من طلاب الثانوية العامة (علمي علوم) طبقاً لرغبة الطلاب ومواد التفضيل.

ثانيا: العلوم البيولوجية : تقبل جميع الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة (علمي علوم) فقط بما لا يقل عن 60% ولا يتجاوز 85% من طلاب ذات الشعبة المتقدمين للكلية.

ثالثاً : العلوم الجيولوجية : تقبل جميع الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة (علمي رياضيات أو علمي علوم) طبقا لرغبة الطالب بشرط أن لا يقل عدد الطلاب عن 10% من مجموع المتقدمين للكلية.

ووافق المجلس على اعتماد اللائحة الداخلية لكلية الحاسبات والمعلومات – جامعة الأقصر؛ لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة، بعد إجراء كافة التعديلات التي أقرتها اللجنة الفرعية للجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلي للجامعات.
واعتمد مجلس الجامعة فتح باب التقديم الإلكتروني لمرحلة الدراسات العليا بكليات الجامعة علي أن يكون خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 1 سبتمبر 2024م.

ووافق المجلس على تعيين محمود محمد سليمان عبدالحميد  – المدرس المساعد بقسم التصوير – شعبة التصوير الجداري – كلية الفنون الجميلة – في وظيفة مدرس بذات القسم والكلية.

كما وافق المجلس على تعيين الدكتور حسن سعدي عبدالعال الضوي  – في وظيفة أستاذ مساعد بقسم رياضيات تطبيقية – كلية العلوم – جامعة الأقصر. 

وتعيين الدكتورة نجوي حسين سيد أحمد عبدالعال  – في وظيفة أستاذ مساعد بقسم الكيمياء – كلية العلوم – جامعة الأقصر.


واعتمد المجلس منح درجة البكالوريوس للطلاب الناجحين بالسنة النهائية بكليات:  الفنون الجميلة، الحاسبات والمعلومات، السياحة والفنادق.

كما اعتمد مجلس الجامعة منح درجة الليسانس للطلاب الناجحين بالسنة النهائية بكليتي الآثار والألسن.


وفي الماجستير، وافق المجلس على منح كل من: الباحثة شيماء علي محمد أحمد (من الخارج) درجة ماجستير في الإرشاد السياحي – بقسم الإرشاد السياحي – كلية السياحة والفنادق – جامعة الأقصر،  ومنح الباحثة هبة محمد وهبي محمد (من الخارج) درجة ماجستير في الفنون الجميلة تخصص الجرافيك  – شعبة الرسوم المتحركة وفنون الكتاب – كلية الفنون الجميلة - جامعة الأقصر.

ومنح الباحثة أسماء أحمد إبراهيم (من الداخل) درجة ماجستير في الفنون الجميلة تخصص نحت  – شعبة نحت فراغي وميداني – كلية الفنون الجميلة - جامعة الأقصر.

ومنح الباحثة عفاف اليمني عبدالكريم (من الخارج) درجة ماجستير في الآثار  – تخصص دقيق تصوير إسلامي – كلية الآثار - جامعة الأقصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأقصر الأقصر مجلس تحويلات الثانویة العامة الفنون الجمیلة جامعة الأقصر المجلس على

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا تتقدم 578 مركزا في التصنيف الدولي AD Scientific Index

حققت جامعة طنطا إنجازا جديدا في التصنيفات الدولية حيث احتلت المركز الخامس محليًا من بين الجامعات المصرية و13 على مستوى جامعات القارة الافريقية المدرجة، والمركز 930 من بين 18537 جامعة على مستوى العالم متقدمة بذلك 578 مركزا عن الترتيب السابق في تصنيف AD Scientific Index 2024، كما حققت المركز 13 من بين 1246 جامعة افريقية متقدمة 4 مراكز عن الترتيب السابق، أما على مستوى كافة المعاهد والجامعات والمؤسسات البحثية والأكاديمية فقد حققت جامعة طنطا الترتيب 1145 عالميًا ضمن 24335 مؤسسة على مستوى العالم.

أوضح الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا أن نجاح الجامعة في تحقيق هذا التصنيف يعكس جودة البحث العلمي والتميز الأكاديمي وتعظيم المخرجات البحثية والأكاديمية، مؤكدًا أن جهود أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة في انتاج مخرجات بحثية قوية ونشر البحث العلمي في مجلات علمية ذات تصنيف مرتفع كان لها الأثر البالغ في تحقيق هذه النتيجة المتميزة في التصنيف، موجها التهنئة لعلماء وباحثي الجامعة المصنفين ضمن قائمة أعلى معامل استشهاد واعلى معامل "هيرش"، ومقدما الشكر للدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة السابق ولجميع فرق العمل بالجامعة التي شاركت في تحقيق هذا الانجاز.

كما تضمن تصنيف AD Scientific Index قائمة أعلى معامل استشهاد واعلى معامل هيرش للعديد من علماء جامعه طنطا من ضمنهم، الدكتور عمار الشيخ بكلية الهندسة، والدكتور محمد النويهى بكلية العلوم، الدكتورة أميرة عاشور بكلية الهندسة، والدكتور عبد الفتاح أبو مهرة بكلية العلوم، والدكتور شريف عبد السلام بكلية الطب، والدكتور مصطفى الشيخ بكلية العلوم، والدكتور ياسر عبده بكلية العلوم، والدكتور احمد عبد العظيم بكلية العلوم، والدكتور محمد أسامة بكلية الصيدلة، والدكتور الرفاعي قناوى بكلية العلوم والدكتور محمد لبيب سالم بكلية العلوم.

جدير بالذكر أن النتائج التي حققتها جامعة طنطا في هذا التصنيف تستند إلى عدة مقاييس مثل مؤشر H (مقياس لإنتاجية وتأثير العمل المنشور) ومؤشر i10 وإجمالي الاستشهادات، حيث تعكس هذه المقاييس التأثير العلمي وإنتاجية مخرجات البحث في الجامعة، ويعد تصنيف  ADS Indexهو نظام تصنيف يقيم الجامعات والمؤسسات بناء على أدائها العلمي. يوفر موردا شاملا وموثوقا للتفضيلات والخيارات الأكاديمية على جميع المستويات، ويسمح التصنيف للمستخدمين بمقارنة أكثر من 20000 جامعة ومؤسسة من 219 دولة بناء على عدد العلماء والمنشورات والاهتمامات الأكاديمية ونتائج التحليل التفصيلية الأخرى. ويقوم AD Scientific Index   بتحديث ترتيب الجامعات بشكل دوري نتيجة لتحديث أرقام h index وi10 وأرقام الاقتباس كل 60 إلى90  يومًا حيث يتم جمع بيانات التصنيفات بشكل أساسي من منصة Scholar.Google.

مقالات مشابهة

  • قيادة كلية العلوم التطبيقية بجامعة ذمار تستقيل جماعياً إثر اعتداء نجل رئيس الجامعة
  • 28 سبتمبر.. بدء الدراسة بجامعة الإسكندرية
  • مجلس جامعة الإسكندرية: بدء الدراسة بجميع الكليات 28 سبتمبر المقبل
  • مواعيد بدء العام الدراسي الجديد بكليات جامعة الإسكندرية.. تعرف عليها
  • جامعة الإسكندرية تعلن بدء الدراسة 28 سبتمبر وتضع ضوابط لحفلات التخرج
  • وزير الأوقاف اليمني يشيد بجهود جامعة الأزهر في عنايتها ورعايتها للطلاب الوافدين
  • جامعة بني سويف تُكرم عمداء كليات ومديري وحدات تقديرًا لجهودهم
  • جامعة المنصورة الجديدة تعلن خفض تنسيق القبول الداخلي للكليات.. 90% للطب
  • جامعة طنطا تتقدم 578 مركزا في التصنيف الدولي AD Scientific Index
  • الجامعة تفتح أبوابها للطلاب بكليتى الهندسة والطاقة والحقوق باللغة الانجليزية