الثورة نت../

نقل محامي هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية خالد محاجنة، شهادات مروعة عن معتقلين من قطاع غزة، أثناء زيارته لمعتقل “عوفر” الاسرائيلي.

وقال محاجنة في بيان صادر عن هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، الفلسطيني نقلا عن المعتقل (م.ع)، إن بعض المعتقلين في عوفر تعرضوا لعمليات تحرش جنسي بعد تجريدهم من ملابسهم والاعتداء عليهم بالضرب في أماكن حساسة، من قبل الجنود الاسرائيليين وهم يعانون حاليا من أوضاع صحية ونفسية صعبة.

وأضاف أن الكلاب البوليسية تهاجم المعتقلين وتنهش أجسادهم وهم مكبلي الأيدي وراء رؤوسهم، يرافقها الاعتداء بالضرب.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 100 معتقل مرضى وجرحى دون علاج، في ظل اكتظاظ شديد في غرف المعتقل، وهي عبارة عن غرف من الأسمنت تفتقر إلى التهوية ومساحتها لا تزيد عن خمسة أمتار مربعة، وفيها أسرة حديدة بلا فراش ولا أغطية، ويحتجز في كل واحدة منها 25 معتقلا، ينام غالبيتهم على الأرض.

وبين أن المعتقلين يأكلون وهم مقيدي الأيدي، ولكل معتقل وجبة واحدة طوال اليوم وهي عبارة عن 100 غرام خبز، وخيارة أو حبة بندورة وكمية قليلة جدا من اللبن.

وبين أن الحمّام مكشوف داخل غرف المعتقل، إضافة إلى وجود كاميرات مراقبة داخل الغرف مسلطة على الحمامات، فيما لا تزال مدة الاستحمام محددة بدقيقة واحدة فقط.

وأشار محاجنة نقلا عن المعتقلين، إلى أن معتقل عوفر يضم عنبرين للتعذيب داخل الغرف ولا يمكن رؤية المعتقلين خلال تعذيبهم، ولكن يسمع صراخهم فقط. ومؤخرا اعتدى جنود الاحتلال على كافة المعتقلين في “عوفر”، ما تسبب بكسر أطراف العديد منهم.

ونقل المحامي محاجنة عن أحد المعتقلين، الذين نقلوا من معسكر “سديه تيمان” إلى “عوفر”، استشهاد أحد المعتقلين المرضى، بعد رفض جنود الاحتلال تقديم العلاج اللازم له.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مكتب إعلام الأسرى: 195 معتقلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على مدن الضفة

الثورة نت/..

أفاد مكتب إعلام الأسرى، اليوم الخميس، بارتفاع عدد المعتقلين منذ بدء العملية العسكرية التي أعلن عنها الاحتلال الإسرائيلي في الضّفة الغربية المحتلة لـ(195).
وأوضح المكتب أن هذا المعطى يشمل الحالات التي تم التأكد منها مع استمرار عمليات الاقتحام في مختلف أنحاء الضّفة، كما أن هذا المعطى متغير على مدار الساعة.
وذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء الأربعاء، وحتّى صباح اليوم (16) فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية والقدس المحتلتين، بينهم الصحفي علي دار علي، وفتاة من رام الله، بالإضافة إلى أسرى سابقين.
ولفت إلى أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات: رام الله، الخليل، نابلس، أريحا، والقدس.
وأشار إلى ارتفاع حصيلة اعتقالات الاحتلال الإسرائيلي لفلسطينيين في الضفة والقدس المحتلتين منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 10 آلاف و400 فلسطيني.

مقالات مشابهة

  • جريمة الشيخ زايد”.. تفاصيل العثور على جثة نجل سفير سابق داخل “كومباوند”
  • خبراء أمميون يدعون لنشر قوة “محايدة” حماية للمدنيين في السودان ويتهمون الجيش والدعم السريع بارتكاب “انتهاكات” مروعة ترقى “لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية
  • تقرير للجزيرة .. تضامن بالأردن مع الصحفي المعتقل أحمد الزعبي بعد تدهور صحته
  • تضامن بالأردن مع الصحفي المعتقل أحمد الزعبي بعد تدهور صحته
  • الذكرى الثالثة والخمسين في معتقل شرق المتوسط ـــ قصر النهاية
  • توقعاته أخطأت مرة واحدة فقط.. بروفيسور أمريكي يتنبأ بالفائز بالانتخابات الأمريكية وفق “13 مفتاحا”
  • شاهد.. كتائب القسام تنشر فيديو جديد لأسرى إسرائيليين قُتلوا في غزة.. عاجل
  • حجام: “حققنا الفوز داخل الديار وأشكر الجمهور على دعمه لنا”
  • مكتب إعلام الأسرى: 195 معتقلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على مدن الضفة
  • 195 معتقلًا منذ بدء الاحتلال عمليته العسكرية بالضفة