الاقتصاد نيوز - متابعة

قفزت عملة بتكوين قفزة كبيرة خلال شهرين تقريباً بعد أن أثار رد دونالد ترامب المتحدي على محاولة اغتياله تكهنات بأن فرص الرئيس السابق المؤيد للعملات المشفرة في الفوز بإعادة انتخابه قد تحسنت.

وارتفعت عملة بتكوين بما يصل إلى 5% يوم الاثنين لتتجاوز 63 ألف دولار، وهو أكبر مكسب يومي منذ 20 أيار.

واستجابت أسواق الرهان من خلال تعزيز احتمالات فوز ترامب على الفور، الذي صور نفسه على أنه صديق للعملات المشفرة في محاولة لجذب الناخبين المترددين. يعكس تقدم بيتكوين مباشرة بعد إطلاق النار ارتفاعها القصير في أعقاب الأداء الكارثي للرئيس جو بايدن في المناظرة ضد ترامب في أواخر يونيو.

قال بنجامين سيليرماجر، كبير مسؤولي الاستثمار في Magnet Capital: "كان الحزب الجمهوري مؤيداً للعملات المشفرة، ويعد الاحتمال المتزايد لرئاسة ترامب أمراً إيجابياً ما يعزز أسواق العملات المشفرة".

أحد الأسئلة الرئيسية في الأسواق العالمية الآن هو ما إذا كانت "تجارة ترامب" – فئات الأصول التي تستجيب إيجابياً مع احتمالية فوز ترامب - سوف تكتسب زخما، استنادا إلى الحجة القائلة بأن عودته إلى البيت الأبيض من شأنها أن تؤدي إلى تخفيضات ضريبية، ورسوم جمركية أعلى، وقواعد تنظيمية أكثر مرونة. قال منظمو مؤتمر بيتكوين المقرر عقده في ناشفيل بولاية تينيسي يوم 27 يوليو إنه لا يزال من المقرر أن يلقي كلمة في هذا الحدث.

وكتب محلل السوق في IG Australia Pty، توني سيكامور، في مذكرة، أن عملة بيتكوين "اكتسبت زخماً" بعد أن عززت محاولة الاغتيال فرص إعادة انتخاب ترامب. تم بيتكوين بالقرب من مستوى 63000 دولار.

ويجادل المدافعون عن العملة المشفرة الأصلية بأنها تعمل كمخزن للقيمة وتحوط ضد الاضطرابات السياسية، وهو ادعاء مثير للجدل نظراً لتقلباته المتأصلة.

التقى ترامب في يونيو مع القائمين بتعدين بيتكوين، وفي منشور لاحق على حسابه على موقع Truth Social قال إن تعدين بيتكوين قد يكون "خط دفاعنا الأخير ضد العملات الرقمية للبنوك المركزية". وأضاف أنه يريد أن تكون جميع عملات بيتكوين المتبقية "مصنوعة في الولايات المتحدة الأميركية !!!”.

يعتزم دونالد ترامب  إلقاء كلمة أمام مؤتمر بتكوين في وقت لاحق من الشهر الجاري، وفقاً للمنظمين، وهو خطاب من شأنه أن يسلط الضوء على دعمه المتزايد لصناعة العملات المشفرة.

قال المنظمون، في بيان الأسبوع الماضيء، إن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية من المقرر أن يلقي خطابه يوم 27 يوليو/ تموز الجاري على المنصة الرئيسية لمؤتمر بتكوين 2024 في ناشفيل بولاية تينيسي. وأشار براندون غرين، كبير الموظفين ورئيس تنظيم الفعاليات في شركة "بي تي سي ميديا" (BTC Media)، أنه لا يستطيع التعليق على ما سيتحدث عنه ترمب.

سلط الرئيس الأميركي السابق الضوء بشكل متزايد على بتكوين خلال حملته الانتخابية. كما التقى بعض القائمين على تعدين الأصول الرقمية خلال الشهر الماضي، وفي منشور لاحق على حسابه عبر موقع "تروث سوشيال"، قال إن تعدين بتكوين قد يكون "خط دفاعنا الأخير ضد العملات الرقمية للبنك المركزي (CBCD)". وأضاف أنه يريد أن تكون جميع عملات بتكوين المتبقية "مصنوعة في الولايات المتحدة الأميركية !".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الإبادة الجماعية في غزة تؤجج الاتهامات بين مرشحي الرئاسة الأمريكية في مناظرة الـ90 دقيقة

 

ترامب يحذر من نهاية الكيان الإسرائيلي إذا فازت هاريس بالرئاسة

مرشحة الحزب الديموقراطي تؤكد دعمها الكامل لإسرائيل

هاريس: يجب وقف الحرب وتحرير الرهائن وحل الدولتين وإعمار غزة

مرشح الحزب الجمهوري: انتخاب هاريس سيُمثل نهاية للولايات المتحدة

الرؤية- غرفة الأخبار

شغلت حرب غزة حيزا من المناظرة الرئاسية للانتخابات الأمريكية التي كانت بين مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، وذلك ضمن محور السياسات الخارجية للبيت الأبيض في الفترة الرئاسية المقبلة.

وكانت هذه هي المناظرة الأولى وربما تكون الأخيرة بين المرشحين، إذ تبادل الطرفان الاتهامات في الكثير من الملفات التي تم طرحها.

وتبادل ترامب وهاريس اتهامات بالتشدد وسوء الأداء، في ملفات اقتصادية أبرزها التضخم، وأخرى اجتماعية، أبرزها الإجهاض، وفي مجال السياسة الخارجية، وتحديدا الحربين في غزة وأوكرانيا.

ولقد حذر المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب من "زوال" إسرائيل و"نهاية" الولايات المتحدة إذا أصبحت منافسته المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس رئيسة للولايات المتحدة الأميركية.

وقال ترامب خلال مناظرته مع منافسته الديمقراطية مساء الثلاثاء: "هي تكره إسرائيل، حتى أنها لم تقابل نتنياهو عندما توجه إلى الكونجرس للقيام بخطاب مُهم للغاية، رفضت أن تكون هناك لأنها كانت في حفلة، تكره إسرائيل، إذا أصبحت رئيسة أنا أعتقد أن إسرائيل لن تكون موجودة خلال عامين من الآن إسرائيل ستزول.. وأنا كنت جيداً في التوقعات وآمل أن أكون مخطئاً بهذه".

وردت عليه هاريس بالقول: "إن اتهامي بكره إسرائيل غير صحيح على الإطلاق، وأنا دعمت إسرائيل طوال حياتي وطوال مسيرتها المهنية، لكن هناك أبرياء فلسطينيون كثر وبأعداد كبيرة قتلوا، أطفال ونساء، ما نعرفه هو أن هذه الحرب يجب أن تنتهي فورا وكيف تنتهي هو باتفاق وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن وسنعمل على مدار الساعة لتحقيق ذلك ونعلم أننا يجب أن نرسم الطريق لحل الدولتين ويجب أن يكون في هذا الحل أمن للشعب الإسرائيلي ولإسرائيل وبالدرجة ذاتها للفلسطينيين ولكن سأؤكد أنني دائما سأعطي إسرائيل القدرة للدفاع عن نفسها وخصوصا حيال إيران أو أي تهديد تفرضه إيران ووكلاؤها على إسرائيل ولكن يجب أن يكون لدينا حل دولتين حيث يمكن إعادة إعمار غزة وحيث يحظى الفلسطينيون بالأمن والكرامة وحق تقرير المصير".

كما اعتبر ترامب في المناظرة التي استمرت 90 دقيقة أن "انتخاب هاريس سيمثل نهاية للولايات المتحدة" وقال إنها ليست لديها خطة للنهوض بالاقتصاد الأميركي.

ومع بقاء ثمانية أسابيع على الانتخابات وأيام قليلة حتى بدء التصويت المبكر في بعض الولايات، شكلت المناظرة فرصا وكذلك مخاطر لكل مرشح إذ تابع الحوار عشرات الملايين من الناخبين عبر شاشات التلفزيون.

وانقسم الناخبون المسجلون الذين شاهدوا مناظرة، حول أي مرشح يفهم بشكل أفضل المشكلات التي تواجه الأشخاص مثلهم، وفقًا لاستطلاع شبكة CNN  لمراقبي المناظرة أجرته  SSRS، حيث قال 44% أن هاريس تفعل ذلك، بينما اختار 40% ترامب.

ويمثل هذا تحولا لصالح هاريس عما كان عليه قبل المناظرة، عندما قال 43% إن ترامب لديه فهم أفضل لمشاكلهم بينما قال 39% إن هاريس تفهم ذلك.

 

مقالات مشابهة

  • هل تغير موقف ترامب من العملات المشفرة؟.. كلمة السر في أبنائه
  • خبير مصرفي يكشف التحديات أمام بيتكوين والعملات الرقمية
  • “سيدة القطط بلا أطفال”.. كيف تؤثر على سباق الرئاسة الأميركية؟
  • سيدة القطط بلا أطفال.. كيف تؤثر على سباق الرئاسة الأميركية؟
  • سباق البيت الأبيض.. هل انتصرت هاريس تكتيكيا بمناظرتها مع ترامب؟
  • “ترامب” سيطر على نفسه.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين مرشحي الرئاسة الأمريكية
  • الإبادة الجماعية في غزة تؤجج الاتهامات بين مرشحي الرئاسة الأمريكية في مناظرة الـ90 دقيقة
  • متحدثة الخارجية الروسية: المناظرة بين ترامب وهاريس «مصارعة في سفينة تيتانك»
  • تراجع أسعار العملات المشفرة مع استمرار تقلبات السوق
  • معركة كلامية حول الهجرة في مناظرة الرئاسة الأمريكية بين ترامب وهاريس