قُتل مواطن وأصيب قياديان حوثيان إثر اندلاع اشتباك مسلح على خلفية محاولتهما السطو على قطعة أرض يملكها في مديرية القفر محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وقال مصدر قبلي لوكالة خبر، إن المواطن نايف العماري قُتل إثر اشتباك مسلح مع قياديين حوثيين في مديرية القفر، على خلفية محاولة الأخيرين السطو على قطعة أرض التي يمتلكها.

وبحسب المصدر فإن القياديين "عبدالجليل معوضه" المُعيّن مدير وحدة مبيعات القات بضرائب ذمار، و"فؤاد معوضه" أصيبا بجروح بالغة جراء الاشتباك.

وتتعرض ممتلكات وأراضي المواطنين بمحافظة إب لاعتداءات وعمليات سطو بين الفينة والأخرى، من قبل قيادات حوثية أو نافذين وموالين للمليشيا من داخل وخارج المحافظة في ظل مقاومة فردية ومجتمعية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 عسكريين سوريين في هجوم مسلح في درعا جنوب البلاد   

 

دمشق- قتل ثلاثة عسكريين سوريين، الخميس 5سبتمبر2024، في هجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية قرب جسر النعيمة شرقي محافظة درعا جنوب سوريا، بحسب ما أفادت إذاعة محلية سورية.

ونقلت إذاعة (شام إف إم) المقربة من الحكومة السورية عن مصدر محلي قوله "إن ثلاثة عسكريين قتلوا جراء هجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية قرب جسر النعيمة شرقي درعا"، دون مزيد من التفاصيل، وفق وكالة شينخوا الصينية.

ولم يصدر على الفور أي تعليق رسمي سوري حول الحادثة.

والأربعاء تعرض موكب محافظ درعا وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في البلاد لهجوم بعبوة ناسفة من قبل مسلحين أثناء عودته من جولة عمل في ريف المحافظة الشرقي، ما أدى إلى وقوع إصابات، بحسب الإعلام الرسمي السوري.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن أمس بإصابة عنصرين من القوى الأمنية المرافقة للموكب في الهجوم.

وتعد محافظة درعا، وهي مهد الاحتجاجات في سوريا في العام 2011، المنطقة الوحيدة التي لم يخرج منها جميع مقاتلي الفصائل المعارضة بعد استعادة الجيش السوري السيطرة عليها في يوليو 2018، إذ وضع اتفاق تسوية رعته موسكو حدّاً للعمليات العسكرية وأبقى على وجود مقاتلين معارضين احتفظوا بأسلحة خفيفة.

وتشهد درعا تفجيرات وعمليات إطلاق نار ضد قوات الجيش واغتيالات طالت موالين أو معارضين سابقين أو حتى مدنيين يعملون لدى مؤسسات حكومية مع انتشار السلاح في المحافظة الجنوبية.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • مقتل مواطن برصاص مسلح في نزاع أراضي بصنعاء
  • مقتل 3 عسكريين سوريين في هجوم مسلح في درعا جنوب البلاد   
  • مأرب.. استشهاد مواطن بانفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي في مديرية صرواح
  • إشتباكات وهدم منزل.. مديرية أمن الخمس تعلن مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين
  • مقتل 3 من الأمن السوري بهجوم مسلح في درعا
  • مقتل اثنين من عمال قطع الأشجار بالسهام في اشتباك مع مجموعة من السكان الأصليين المعزولين في الأمازون
  • استشهاد مواطن بانفجار جسم من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
  • استشهاد مواطن جراء انفجار جسم من مخلفات العدوان في مديرية صرواح بمأرب
  • نيجيريا.. مقتل 81 شخصًا في هجوم مسلح
  • مقتل 81 شخصاً في هجوم مسلح بنيجيريا