أكد القضاء الألماني، اليوم الاثنين، توقيف لبناني يشتبه بانتمائه لحزب الله لاتهامه بمحاولة "توفير مكوّنات لصنع مسيّرات" يعتقد أنها معدة للاستخدام في هجمات على إسرائيل. وأوضحت النيابة العامة الألمانية في بيان أن "المواطن اللبناني الذي عرفت عنه باسم فاضل ز. أوقف، الأحد، في سالتسغيتر بشمال البلاد".

وبحسب الادعاء العام الألماني فإن "فاضل ينتمي للحزب منذ عام 2016 على الأكثر ويقوم بشراء مكونات لبناء طائرات عسكرية بدون طيار، وخاصة المحركات، في ألمانيا منذ عام 2024.

وكان من المقرر تصديرها إلى لبنان واستخدامها هناك في هجمات إرهابية على إسرائيل".

وتصنف ألمانيا حزب الله اللبناني منظمة متطرفة ووضعته على قائمة التطرف والإرهاب عام 2020.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تقرير لـ“أوبكس360”: ألمانيا توقف خطط نشر الفرقاطة “هامبورغ” في البحر الأحمر

وبحسب تقرير نشره موقع “أوبكس360” الفرنسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أمس الثلاثاء، فقد “أشارت وزارة الدفاع الألمانية، في 19 أغسطس، إلى أن الفرقاطة (هامبورغ) لن تنضم إلى البحر الأحمر وعملية أسبيدس كما أُعلن الشهر الماضي، على الأقل في الوقت الراهن”.

ونقل الموقع عن وزارة الدفاع الألمانية قولها إنه “بسبب الوضع الحالي في الشرقين الأدنى والأوسط، فإن فرقاطة (هامبورغ) التي كان من المقرر أن تشارك في عملية (أسبيدس) ستبقى في الوقت الحالي في شرق البحر الأبيض المتوسط، تحت القيادة الوطنية”.

وذكّر الموقع بتقرير نشرته شبكة “إن دي آر” الألمانية، في يوليو الماضي، جاء فيه أن “فرقاطة هامبورغ ليس لديها رادار من المفترض أن يسمح لها باكتشاف الصواريخ الحديثة المضادة للسفن”.

وكان طاقم الفرقاطة قد عبروا عن قلقهم من الانتشار في البحر الأحمر بدون امتلاك سفينتهم لهذا الرادار، واعتبروا أنها ستكون “مهمة انتحارية” حسب تقرير الشبكة الألمانية. وانسحبت العديد من الفرقاطات الأوروبية المشاركة في عملية “أسبيدس” بسبب الارتفاع غير المتوقع لمستوى التهديدات والمخاطر التي واجهتها أمام الهجمات الصاروخية والجوية للقوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر، بالإضافة إلى العيوب التشغيلية التي أصابت بعضها أثناء المهمة.

وانخفض عدد السفن الحربية في البحر الأحمر بشكل ملحوظ مؤخراً مع تصاعد التوترات الإقليمية بعد اغتيال العدو الصهيوني لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس المجاهد/إسماعيل هنية في طهران، والقائد البارز في حزب الله السيد/ فؤاد شُكر، وقصفها لمحافظة الحديدة، حيث توعدت إيران وحزب الله واليمن برد كبير على ذلك

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: خسائر إسرائيل البشرية جراء هجمات حزب الله
  • خبير قانون دولي: الحديث عن نقل إسرائيل معدات إلى لبنان حرب نفسية
  • خبير: الحديث الإعلامي عن نقل الاحتلال معدات إلى الجبهة الشمالية حرب نفسية
  • تقرير عبري يكشف خسائر إسرائيل بسبب هجمات حزب الله
  • "واللا" العبري يحصي عدد القتلى الإسرائيليين منذ بدء المواجهة مع حزب الله
  • عاجل - جيش الاحتلال: سلاح الجو قصف اليوم مباني عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • ألمانيا تحرك دعوى ضد أفغانيين بتهمة التخطيط لعملية إرهابية
  • وزير الخارجية اللبناني: الوضع قد يخرج عن السيطرة في المنطقة بحال فشل مفاوضات غزة
  • في طرابلس.. المخابرات توقف شخصاً وأحد الغاضبين يردّ بـالرصاص!
  • تقرير لـ“أوبكس360”: ألمانيا توقف خطط نشر الفرقاطة “هامبورغ” في البحر الأحمر