قال الدكتور صبري صيدم، نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية، إن رئيس الوزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لا ينوي وقف إطلاق النار في قطاع غزة إلى حين تحقيق النصر، وبالتالي، دخل في معركة عد الأصابع مع الفلسطينيين، ويريد الخروج بالصورة التي يروج لها لدى أنصاره وخصومه.

سياسة نتنياهو

وأضاف صيدم، في مداخلة مع برنامج "منتصف النهار"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامية هاجر جلال، أن نتنياهو لم يحقق الهدفين الأساسيين، وأحدهما استعادة الرهائن، وبالتالي، فإنه يعتبر نفسه مازال في حالة الحرب، ويريد أن يتحلل من أي اتفاق قد يقوده إلى وقف الحرب، لأنه يعلم أن المقصلة السياسية في انتظاره.

مصطفى ثابت: المواطن يجب أن يكون إيجابي.. والتسعيرة الجبرية ليست موجودة على مستوى العالم مصطفى ثابت: شعور المواطن بانفراجة من أولويات الحكومة الجديدة

وتابع، أن نتنياهو يراوغ ويناور ويضيع الوقت إلى حين تمكن ماكينته العسكرية من حسم الموقف ميدانيا، مشددًا على أن حجم النيران الذي جرى إطلاقها في قطاع تخطت حجم ما اطلق على هيروشيما ونكازاكي في اليابان بنسبة 4 أضعاف.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو رئيس الوزراء فتح الفلسطينية فضائية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: نتنياهو يرغب في إطالة الحرب على غزة وتحقيق الإبادة الجماعية

قال أحمد محارم الكاتب والباحث السياسي، إن التصريحات الخاصة بوقف إطلاق النار على قطاع غزة التي تحدث عنها المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكي ماثيو ميلر جرى إعدادها من القادة الإسرائيليين وليست في واشنطن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أمريكا وإسرائيل يزعمان بأن وقف تصدير بعض أنواع الأسلحة لتل أبيب لن يساعد على وقف إطلاق النار على قطاع غزة.

نتنياهو يبتز الإدارة الأمريكية

وأوضح، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبتز الإدارة الأمريكية، متابعًا أن أمريكا لا تقوم بأي دور سوى دعم إسرائيل وتنفيذ كل ما يطلبه بينامين نتنياهو.

نتنياهو لا يريد إخلاء محور فيلادلفيا

ولفت إلى أن نتنياهو لا يريد إخلاء محور فيلادلفيا، لا يريد الانسحاب أو حل الدولتين أو إطلاق سراح الرهائن، ولكن يريد إطالة الحرب ويستمر في الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

وأشار، إلى تزايد أعداد المتظاهرين في إسرائيل ضد نتنياهو، وعلى الصعيد الآخر توجد أعداد من المتظاهرين تؤيد نتنياهو في أنه لا بد من استمراره في القضاء على حركة حماس.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: أمريكا لا ترغب في وقف إطلاق النار بقطاع غزة (فيديو)
  • حماس تدعو واشنطن لـممارسة ضغط حقيقي على نتنياهو للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار
  • البيت الأبيض: التوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار في غزة صعب لهذا السبب
  • رئيس جهاز الاستطلاع السابق: نتنياهو يتحمل مسؤولية مقتل المحتجزين الستة في غزة
  • داود أوغلو يعلق على لقاء السيسي بأردوغان وتصريحات نتنياهو.. لهذا السبب شعرت بالخجل
  • نتنياهو يوضح علاقة السيطرة على محور فيلادلفيا بنجاح الحرب ضد حماس
  • نتنياهو: لهذا السبب لم نستطع العودة إلى لبنان
  • فريدمان لبايدن وهاريس: نتنياهو ليس صديقكم ويريد الإطاحة بكم عبر التصعيد بغزة
  • باحث سياسي: نتنياهو يسعى لإطالة أمد الحرب واستمرار الإبادة الجماعية بغزة
  • باحث سياسي: نتنياهو يرغب في إطالة الحرب على غزة وتحقيق الإبادة الجماعية