امتحانات الثانوية الأزهرية 2024

.. انتهت امتحانات الثانوية الأزهرية لعام 2024 بعد شهر كامل من الاختبارات، حيث شهدت مشاركة واسعة من الطلاب في مختلف أنحاء الجمهورية.

وبلغ عدد المتقدمين للامتحانات من القسم العلمي 32319 طالبًا و27927 طالبة، بينما بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا و36977 طالبة، ليصل إجمالي عدد الطلاب إلى 156392 طالبًا وطالبة، موزعين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

طلاب الثانوية الأزهرية 2024

وكانت جهود إدارة المعاهد الأزهرية تكثفت، لتأمين العملية الامتحانية، حيث تم التحقق من مدى جاهزية اللجان وضمان توفير بيئة مناسبة للطلاب، مع الالتزام بالضوابط الامتحانية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وشدد قطاع المعاهد على ضرورة احترام التعليمات وضمان الانضباط التام في كافة اللجان، مع تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأحداث وحل أي مشكلات تطرأ فورا.

كما عبر عدد من أولياء الأمور عن دعمهم ومساندتهم لأبنائهم، حيث قاموا بالانتظار أمام المعاهد محملين المصاحف لدعم أبنائهم بالدعاء وتلاوة القرآن الكريم.

من جانبه، قام قيادات الأزهر بجولات تفقدية للامتحانات، حيث تم التأكد من توفير الجو المناسب للطلاب والطالبات، مع التشديد على ضرورة الاجتهاد والمذاكرة لتحقيق النجاح الحقيقي.

وشدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية خلال تفقده لجنة معهد فتيات سموحة، ومعهد بنين سموحة، على ضرورة توفير الجو المناسب للطلاب والطالبات، كما شدد على ضرورة تواجد الزائرة الصحية، حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب، مطالبا الطلاب بالمذاكرة والاجتهاد، حتى يحققوا أمنياتهم وأمنيات أولياء أمورهم.

وحرص خلال تفقده اللجان على سؤال الطلاب على الامتحان، والذين أكدوا أنه جاء وفقا لأسئلة البوكليت التي نشرها القطاع على بوابة الأزهر وأنه في متناول الطالب المتوسط، كما طالبهم بالبُعد عن الغش وأنه لا يصنع نجاحا حقيقيا، وضرره للطالب وللمجتمع.

تصحيح الثانوية الأزهرية 2024

وسيتم البدء في أعمال تصحيح الامتحانات يوم الأربعاء المقبل، حيث سيتم التركيز على الدقة والعدالة في عمليات التصحيح، مع ضمان مصلحة الطلاب ومنحهم حقوقهم دون أي تساؤلات.

موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2024

ويترقب الطلاب وأولياء الأمور إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، والتي سيتم إعلانها بعد انتهاء عمليات التصحيح، عبر رابط موقع الأزهر الشريف من هنا.

وتمثلت جهود إدارة المعاهد الأزهرية في الحفاظ على نجاح الطلاب وسلامتهم، مما يعكس الاهتمام الكبير بالتعليم ومستقبل الشباب في مصر.

اقرأ أيضاً«التعليم»: لا شكاوى من امتحانات الثانوية العامة بمدارس المتفوقين والمكفوفين

تتخطى الـ94%.. رسميا نسب النجاح في امتحانات «العربي والإنجليزي والفيزياء» للثانوية العامة

وفاة طالب ثانوية عامة بالشرقية قبل ساعات من انتهاء ماراثون الامتحانات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر إمتحانات الازهر 2024 اراء طلاب الثانوية الأزهرية الثانویة الأزهریة 2024 امتحانات الثانویة على ضرورة

إقرأ أيضاً:

آخر موعد لتنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثانية.. بادر بالتسجيل الآن

تسدل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الستار على تنسيق المرحلة الثانية، غدا، بغلق باب تسجيل رغبات طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، على أن تبدأ اللجنة العليا للتنسيق فرز رغبات الطلاب وتحديد الأعداد المقرر قبولها بالكليات المختلفة، وتُعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 خلال 72 ساعة من غلق باب التسجيل.

آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2024

وأكّد السيد عطا، في بيان، أمس، أن آخر موعد لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية 2024 لطلاب الجامعات المختلفة مساء غدٍ السبت، وفقاً للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن، لافتًا إلى عدم وجود أي قرارات بمد فترة التسجيل للرغبات بعد ذلك الموعد.

270 ألف طالب وطالبة سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية

وأوضح لـ«الوطن»، أنَّ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية بلغ حتى الآن 270 ألف طالب وطالبة، ويُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بكل الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا حتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

قالت مصادر بالوزارة لـ«الوطن»، إنه من المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الدوري بمدينة العلمين الجديدة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد 2024-2024، والتأكيد على موعد انطلاقه، وكذلك متابعة أعمال اللجنة العليا للتنسيق بمختلف الكليات لمراحل التنسيق المختلفة .

استهداف قبول 150 ألف طالب وطالبة في الجامعات الخاصة والأهلية

من جهته، كشف عبدالوهاب عزت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، في بيان أنَّ التقديم مستمر بمختلف الكليات حتى نهاية الشهر الجاري، لافتًا إلى أنَّ الجامعات تستقبل الطلاب المقبولين لديها وفقا للحدود الدنيا التي أقرّها «الأعلى للجامعات»، في هذا الشأن، موضحاً أن المستهدف قبول ما يقرب من 150 ألف طالب وطالبة في الجامعات الخاصة والأهلية للعام الجامعي الجديد بمختلف القطاعات للعام الدراسي الجديد، نافيا تخفيض الحدود الدنيا للقبول في الجامعات الخاصة والأهلية عن الحدود التي جرى إعلانها من قبل المجلس الأعلى للجامعات برئاسة محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • نصائح مهمة من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 للدور الثاني
  • انتهاء الاستعدادات لاستقبال امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية بكفر الشيخ
  • 277 طالب يؤدون امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • موعد امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2024.. بنفس رقم الجلوس
  • آخر موعد لتنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثانية.. بادر بالتسجيل الآن
  • 24 أغسطس انطلاق امتحانات الدور الثاني فى الثانوية العامة بقنا
  • تعرف على جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. تنطلق السبت
  • فعاليات توعوية ورياضية ودينية بمعاهد الغربية الأزهرية
  • اليوم.. طلاب الدور الثانى للثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا
  • موعد انطلاق تنسيق الثانوية الأزهرية وخطوات التسجيل