زنقة 20 ا الرباط

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش،  أن “مباشرة الإصلاح العميق لقطاع التعمير والإسكان وسياسة المدينة، نريد من خلاله تجاوز مظاهر القصور التدبيرية السابقة”.

وأوضح أخنوش خلال جلسة الأسئلة الشهرية لمسائلة رئيس الحكومة، اليوم الإثنين، بمجلس النواب، حول موضوع ““سياسة التعمير والسكنى وأثرها على الدينامية الاقتصادية والتنمية ‏الاجتماعية والمجالية”، “وقد جعلنا من الرؤية الحكومية لمنظومة التعمير والإسكان، محطة مفصلية لكسب رهانات الدولة الاجتماعية في شموليتها بما يضمن تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية في الولوج إلى سكن يليق بالمغاربة ويحفظ كرامتهم”.

وأبرز في ذات السياق أنه “إذا كانت بلادنا تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك نصره الله، قطعت أشواطا مهمة في مسار دعم السكن ومحاربة كل أشكال السكن غير اللائق في المدن والقرى المغربية، فإننا اليوم مطالبون أكثر من أي وقت مضى، بمضاعفة الجهود وتوحيد الرؤى لكسب الرهانات المستقبلية التي تنتظرنا جميعا على غرار كأس إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030.. ما يجعل المملكة مثالا يحتذى به ضمن الأقطاب الدولية والإقليمية التي تنتقل إلى مصاف الدول المتقدمة، وهو طموح مغربي مشروع مستعدون للوصول إليه وتكريسه خلال هذه الولاية الحكومية تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تمنع الرئيس الفلسطيني من زيارة “غزة”!

رام الله (زمان التركية) – أكد المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني رياض المالكي أن إسرائيل رفضت السماح للرئيس الفلسطيني محمود عباس بزيارة غزة.

وقال المالكي: “لم نطلب الإذن. لقد أعلنا أن الرئيس سيذهب إلى غزة، وعلى الفور كان هناك رد إسرائيلي يقول إنهم لن يسمحوا للرئيس محمود عباس بدخول غزة”.

وأضاف: “نحن لا نطلب الإذن من المحتلين”.

وتابع: “كان عباس يعلم مسبقا أن إسرائيل لن تسمح له بالذهاب إلى غزة، ولهذا السبب طلب الدعم والضمانات الأمنية من مجلس الأمن الدولي للتغلب على الرفض الإسرائيلي لدخوله غزة”.

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن القيادة الفلسطينية شرعت بتحركاتها واتصالاتها على مستوى العالم للتحضير لتوجه عباس والوفد المرافق له إلى قطاع غزة.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار رغبة عباس والقيادة الفلسطينية الوقوف مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية هناك.

هذا وأعلن عباس أنه قرر التوجّه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، ودعا لتأمين وصولهم إليها، كما حث زعماء العالم والأمين العام للأمم المتحدة على زيارتها.

وقال في كلمة له أمام البرلمان التركي، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “أعلن أمامكم وأمام العالم أجمع، وفي ظل عدم وجود حلول أخرى، أنني قررت التوجه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة، وسوف أعمل بكل طاقتي لكي نكون جميعا مع شعبنا لوقف هذا العدوان مهما كلف الأمر”.

Tags: الاحتلال الإسرائيليالحرب على غزةغزةمحمود عباس

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تمنع الرئيس الفلسطيني من زيارة “غزة”!
  • بقيادة ملهمة.. برنامج نافس مسيرة تدعم القيادات الإماراتية في القطاع الخاص
  • الأسيرة الإسرائيلية السابقة نوعا أرغماني تكذّب الإعلام العبري
  • إسرائيل تعلن موقفها من قرار الرئيس الفلسطيني زيارة غزة
  • رد حاسم.. إجراءات عاجلة من الحكومة ضد الممتنعين عن سداد إيجار وحدات الإسكان البديل
  • «القاهرة الإخبارية»: سوق الإسكان الراكدة تحدي للديمقراطيين في الولايات المتحدة
  • رئيس جامعة أسيوط يلتقى رئيس قطاع شمال الصعيد ببنك التعمير والإسكان لبحث سبل التعاون المشترك   
  • حكومة “التغيير والبناء”: الميزات والتحديات
  • رام الله – بحث خطة التحرك التي أعدتها التنفيذية للذهاب إلى غزة
  • جماعة الحوثي تتسبب في إرباك غير مسبوق وتشكيلتها الحكومية الثانية الأسوأ في تاريخ الحكومات اليمنية