هدد قيادي في مؤامر حضرموت الجامع، بمنع تصدير النفط من المحافظة، في حال تجاهل مطالبهم، المتمثلة في المشاركة في الإتفاقات والتفاهمات التي تجري بشأن عائدات نفط المحافظة.

 

وأكد رئيس الدائرة التنظيمية في مؤتمر حضرموت الجامع محسن سالم نصير، أن هناك إجراءات وخيارات يتم التشاور حولها لرفع ما سماه بـ "الظلم" عن حضرموت وأبنائها وحرمانهم من أبسط حقوقهم في الخدمات، وجعلهم شركاء حقيقيين وفاعلين في وطن يسوده العدل والمساواة لا فيه أتباع ولا متبوعين.

 

وقال "نصير" إن قيادات مؤتمر حضرموت الجامع تتدارس حاليا وبالتنسيق مع كافة القوى الفاعلة في المجتمع منع تصدير نفط حضرموت مالم يتم تحقيق مطالب الحضارم، والاستمرار في طمس حقهم من المشاركة في الاتفاقات والتفاهمات التي تجرى وستجرى خلال الفترة القادمة بين الشرعية وجماعة الحوثي والتي تتركز أساساً على تصدير النفط وتقاسم عائداته دون أدنى اعتبار لأصحاب الأرض.

 

وأشار في تصريح صحفي إلى أن الأولى في ذلك موافقة شعب حضرموت قبل أي طرف آخر.

 

وكانت قيادات تنظيمية وتنفيذية عليا في مؤتمر حضرموت الجامع قد عقدت في المكلا يوم السبت الماضي، اجتماعا استثنائيا موسعا، وجهوا من خلاله رسالة لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإتخاذ ما يلزم لتصحيح الأوضاع المختلة في حضرموت، مؤكدين بأنه ما لم يتم ذلك فإن أبناء حضرموت سيعلنون إجراءات مؤلمة تبدأ ولا تنتهي إلا برفع الظلم عنهم ويفرضون فيها حقهم على أرضهم وثرواتهم.

 

وفي ذات السياق، بحثت الأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع، اليوم الإثنين، المسارات الطارئة لتنفيذ مطالب واستحقاقات حضرموت المشروعة، ورفع المعاناة عن كاهل أهلها ووضع المقترحات والإجراءات العملية لتحقيق ذلك .


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت المكلا النفط حضرموت الجامع الحرب في اليمن مؤتمر حضرموت الجامع

إقرأ أيضاً:

الضالع .. احتفال جماهيري غير مسبوق بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../
احتشد أبناء محافظة الضالع اليوم في ساحة الرسول الأعظم بقفة نهشل بمدينة دمت، في مهرجان جماهيري كبير غير مسبوق لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وتقاطرت الحشود البشرية من مديريات المحافظة” دمت وقعطبة والحشاء والجبن” إلى ساحة الاحتفال، في ظل إجراءات وترتيبات منظمة ساهمت في تسهيل وصولهم إلى ساحة المهرجان المحمدي تتويجا للاحتفالات التي شهدتها المحافظة بهذه المناسبة العظيمة.

وعكس أبناء الضالع في الفرح البهيج أيقونة الحب والولاء للنبي محمد في رسالة إيمانية يمانية مفادها بأن اليمنيين هم أهل الإيمان والمدد وعنوان العزة والبأس والانتصار للعقيدة وللرسول الأعظم والاعتزاز بإحياء يوم مولده.

ورسم المشاركون في المناسبة لوحة إيمانية محمدية مشرفة جسدها الحضور الرسمي والشعبي غير مسبوق لأبناء هذه المحافظة الأبية والصامدة.. مرددين عبارات المدح والتهليل المعبرة عن الفرحة والابتهاج بعيد الأعياد ميلاد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والتأكيد على التمسك بأخلاق وصفات ونهج الرسول الكريم وسيرته العطرة.

واعتبرت الحشود في الفعالية المركزية التي حضرها القائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري وقيادات تنفيذية وأمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، هذه الفعالية رسالة للعالم، مفادها أن اليمنيين يفتخرون ويعتزون بالنبي وبالقرآن الكريم مهما حاول الغرب فصلهم عن دينهم ورسولهم.

وأكدوا أن الاحتفال بالمولد النبي محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام، هذا العام يأتي واليمنيين في عزة وشموخ وإباء وطاعة وامتثال لتعاليمه وأوامره، مؤكدين أن اليمن جزء لا يتجزأ من معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، لنصرة أخوتنا في غزة، وهم يواجهون الكيان الصهيوني وجرائم الإبادة التي يمارسها بحقهم.

وبارك المشاركون العملية العسكرية النوعية التي نفذتها القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية واستهدفت هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في منطقة “يافا” في فلسطين المحتلة في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وجددوا التفويض الكامل لقائد الثورة باتخاذ أي قرارات أو إجراءات من شأنها إصلاح واقع البلد وتغيير واقع المؤسسات الرسمية لتؤدي دورها المأمول في خدمة أبناء الشعب اليمني.

مقالات مشابهة

  • الضالع .. احتفال جماهيري غير مسبوق بذكرى المولد النبوي الشريف
  • شركة النفط بساحل حضرموت تعلن تخفيضا في تسعيرة الديزل
  • أهالي الداير يناشدون وزير الشؤون الإسلامية بإعادة فتح جامع السوق
  • العراق يحقق أرباحاً ضخمة من تصدير النفط لكن أين تذهب الأموال؟
  • محافظ أسيوط يلتقي الأنبا بيسنتي لبحث سبل تفعيل المشاركة المجتمعية
  • صحيفة لندنية تتساءل: ماذا بعد استحداث حلف قبائل حضرموت تمركزاً مسلحاً غرب المكلا؟
  • عاجل: شركة النفط اليمنية تخفض سعر الديزل في هذه المحافظة اليمنية
  • حلف قبائل حضرموت يحتجز قواطر ناقلة للنفط مما يهدد بتدهور وضع الكهرباء في المحافظة
  • إب.. مسيرة ضوئية للناقلات والسيارات احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • "غيل بن يمين".. فعالية جماهيرية مساندة لمطالب حلف قبائل حضرموت وتحمل "الرئاسي" المسؤولية