يبحث المواطنون عن حالة الطقس بشكل يومي لتحديد جدول أعمالهم والتهيؤ لأي تغيرات قد تطرأ على الأجواء، وتصدرت حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء 16 يوليو محرك البحث الشهير جوجل.

وتوفر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها في الفقرات القادمة تفاصيل كاملة حول حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء الموافق 16 يوليو في جميع أنحاء الجمهورية.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء 16 يوليو في مصر حالة الطقس غدًا الثلاثاء 16 يوليو في مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أبرز الظواهر الجوية المتوقعة غدًا على كافة محافظات ومدن مصر، حيث يستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء حتى غد، ليبدأ الارتفاع مجددًا في درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء

وكشفت الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، منوهة عن وجود ارتفاع في نسبة الرطوبة مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس.

وأوضحت أنه الطقس سيعاود الارتفاع مجددًا في درجات الحرارة بشكل طفيف وذلك بقيم تتراوح من 3:2 درجات على أغلب الأنحاء اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل 17 يوليو.

وتابعت أن الرياح تكون معتدلة بينما تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء، كما تتكون شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء 16 يوليو، الأرصاد: هناك انخفاض طفيف بدرجات الحرارة التأثيرات الكارثية للتغير المناخي على العالم: ارتفاع درجات الحرارة وسوء حالة الطقس حالة البحرين المتوقعة غدًا الثلاثاء

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة، خفيفة، وارتفاع الموج فيه من (1:1.5) متر واتجاه الرياح شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فيكون معتدلا وارتفاع الموج فيه من (1.5:2) متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء

القاهرة:

العظمى: 35 الصغرى: 26

الإسكندرية:

العظمى: 33 الصغرى: 24

مطروح: 

العظمى: 31الصغرى: 24

سوهاج:

العظمى: 41 الصغرى: 27

قنا:

العظمى: 42 الصغرى: 29

أسوان:

العظمى: 43 الصغرى: 30

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس درجات الحرارة حالة الطقس المتوقعة غد ا درجات الحرارة المتوقعة غد ا على أغلب الأنحاء حالة الطقس یولیو فی

إقرأ أيضاً:

تراجع في درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والمحافظات

اكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم السبت يشهد طقس حار رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

وتوقعت الارصاد أن يشهد اليوم استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، مع وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء .

ومتوقع اليوم أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى مما يؤدى إلى تلطيف الأجواء ليلا ، مع وجود فرص لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى.

وتنشر بوابة الوفد درجات الحرارة اليوم السبت: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28.

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء
  • حالة الجو.. طقس حار على أغلب الأنحاء واستمرار التحسن
  • الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • مع قرب انتهاء الصيف.. الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة في فصل الخريف
  • تراجع في درجات الحرارة اليوم السبت بالقاهرة والمحافظات
  • درجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة غدا السبت 7 سبتمبر 2024
  • المرتفع الأزوري.. كيف يؤثر على حالة الطقس؟