احتفل الآلاف في بوينس آيرس، صباح الاثنين، عقب تتويج المنتخب الأرجنتيني بلقب كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، إثر الفوز على كولومبيا 1-0، بعد التمديد، بملعب "هارد روك" في ميامي.

وأُقيمت الاحتفالات حول النصب التذكاري الأيقوني أوبيليسكبين بين المشجعين المبتهجين، الذين لفّ العديد منهم العلم الأرجنتيني حول جسده، وذلك في ساعات الصباح الأولى، على الرغم من درجات الحرارة المنخفضة.

وانتهت الحفلة فجأة بعد أكثر من 4 ساعات، عندما نشرت الشرطة شاحنات الإطفاء والضباط لإخلاء الشوارع، الأمر الذي تسبّب في تدافع الناس.

وألقى عدد من المحتفلين الحجارة على الشرطة، لكن الكثيرين تفرّقوا بسرعة أمام القوى الأمنية المجهزة لمكافحة الشغب، فيما أفادت السلطات بعدم حصول اعتقالات أو وقوع إصابات.

Argentinian soccer fans took to the streets of Buenos Aires to celebrate as their team won a record 16th Copa America title by beating Colombia 1-0 https://t.co/wJgjoJtw4A pic.twitter.com/8KSAr6Q4Tq

— Reuters (@Reuters) July 15, 2024

قال المشجّع بابلو إنيغو "نحن أبطال قارة أميركا، فلنستمتع بهذه اللحظة الثمينة والفريدة من نوعها، لأن لدينا فرصة للاحتفال مع الأعظم، وهو ليونيل ميسي ووداعية أنخيل دي ماريا".

وهنّأ الرئيس خافيير ميلي المنتخب المتوّج باللقب للمرة الثانية تواليا، حيث كتب على "إكس" (تويتر سابقا) "هيا بنا يا أرجنتين!!! نحن الأبطال مجددا..!".

وصنع "ألبيسيليستي" التاريخ كونه أصبح أول منتخب في القارة الأميركية الجنوبية يفوز بثلاث بطولات كبرى تواليا، بعد كوبا أميركا 2021 وكأس العالم 2022.

وتجمّع المئات من المشجعين في الساحة لمتابعة المباراة لكنها لم تُبث على الشاشات، واضطروا إلى مشاهدتها على هواتفهم، كما ازدحمت الحانات والمقاهي المحيطة، حيث تجمّع الناس حول أجهزة التلفاز.

وتشوّهت الاحتفالات بوفاة أحد المشجعين الذي بدأ قبل المباراة تسلّق هيكل أمام النصب ليرفع علما، لكنه فقد توازنه وسقط من ارتفاع 6 أمتار.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

بإطلالة جريئة.. سارة سلامة تخطف الأنظار

استطاعت الفنانة سارة سلامة خطف الأنظار اليها في احدث ظهور لها، حيث ظهرت بإطلالة مثيرة، أثناء قضاء عطلتها الصيفية. 

أحدث ظهور لـ سارة سلامة 

 

وظهرت سارة سلامة مرتدية “بادي كت شبيكة” جريء مكشوف البطن باللون الأبيض وطاقيه من نفس اللون، اعتمدت تسريحة شعر مميزة، مع مكياج صاخب، اختارت اكسسوارات بسيطه. 

واعتادت سارة سلامة على مواكبة أحدث صيحات الموضة واختيار ما يبرز رشاقتها بشكل لافت، تميل إلى ارتداء الفساتين المميزة التي تبرز جمالها وقوامها المتناسق ورشاقتها.

 آخر أعمال سارة سلامة

 

وكان آخر أعمال سارة سلامة السينمائية هو مشاركتها كضيفة شرف، في فيلم “ مغامرات كوكو "الذي تم عرضه عرضه مؤخرا، من بطولة: بيومي فؤاد، خالد الصاوي، شيرين رضا، إيهاب فهمي، منة فضالي، محمد أسامة "اوس اوس"، نانسي صلاح، عمرو عبد العزيز، طاهر أبو ليلة، إيمان مصطفى، وعدد من ضيوف الشرف منهم حمدي الميرغني، وسيناريو وحوار إيهاب ناصر، ومن إخراج إسماعيل فاروق.

 قصة فيلم مغامرات كوكو

 

ويناقش فيلم مغامرات كوكو قضية الرفق بالحيوان، من خلال صراع الخير والشر، ليس بين البشر ولكن من خلال منظور جديد بين الحيوانات داخل أحد مستشفيات الطب البيطري، حيث يمتلك هذه المستشفى دكتور فوزي، فيما يدخل معه في عداء كوكو الذي يجسد دوره بيومي فؤاد، فيما تظهر شيرين رضا بشخصية طبيبة بيطرية وعالمة.

 سارة سلامة في رمضان 2024

 

بينما اخر أعمال سارة سلامة الدرامية هو مسلسل الاجهر الذي عرض في شهر رمضان 2023، شارك في بطولته عدد كبير من النجوم، منهم: سيد رجب، درة، خالد زكي، عمرو عبد الجليل، عارفة عبد الرسول، أحمد مجدي، سارة سلامة، نور النبوي، أحمد صفوت، محمد جمعة، مصطفى أبو سريع، وهو من تأليف ورشة ملوك وإخراج ياسر سامي.

قصة مسلسل الأجهر

 

تدور أحداث مسلسل الأجهر في إطار اجتماعي شعبي حول شاب يدعى "يوسف" يجد نفسه متهما بقتل أمه، وتدفعه الظروف للسفر مُتخفيًا في عدة دول أفريقية، وينضم في عالم العصابات للبحث عن الأمان المفقود، ويبحث عن إخوته لتستمر أحداث المسلسل لكشف حقيقة مقتل والدته.

مقالات مشابهة

  • بعد 15 عام.. يوسف الشريف وعبد الفتاح الجريني يجتمعان في دبي
  • بجوار اللامبورجيني.. أحدث ظهور لـ نسرين طافش
  • سبتمبرالمقبل.. كريم عبد العزيز يبدأ تصوير فيلمه الجديد
  • الدعم السريع والكيزان والجيش والحركات المناصرة له وجوه متعددة لعملة واحدة
  • لليوم الثاني تواليا وبـ51 مئوية.. تصدر المدن العراقية قائمة الأعلى بدرجات الحرارة
  • نوريس : الحديث حول المنافسة على الفوز بلقب الفورميلا وان ( غباء )
  • بإطلالة جريئة.. سارة سلامة تخطف الأنظار
  • «ميسي التنس» يطارد «اللقب 100»!
  • أوقفوا احتفالاتهم من أجله.. لاعبو المطارق ينقذون طفلا على أرض الملعب
  • أميركا 2024: انتخابات إنهاء كذبة «الناخب المتردّد»