أكد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط على العمل لرفع مستوى الخدمات بالقطاعات المختلفة خاصة قطاع النظافة وتلبية طلبات المواطنين بالمراكز والقرى.

وفي هذا الإطار قام الدكتور مينا عماد نائب المحافظ بجولة تفقدية بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط لمتابعة مدى تقديم الخدمات للمواطنين موجهاً نائب رئيس المركز برفع مقالب تجميع القمامة باستخدام سيارات الحاويات والقلابات و اللوادر والمعدات التابعة للحملة الميكانيكية واتخاذ اللازم نحو منع تراكم القمامة ومراجعة جمعية النظافة المسئولة عن القرية لمنع إجراء عمليات فرز المخلفات بالشوارع مع زيادة أعداد صناديق القمامة ، وتفقد قطعة أرض تابعة لمشروع الثروة الحيوانية لدراسة تعظيم الاستفادة منها كما تابع مستوى النظافة بمركز ومدينة منفلوط ـ خلال جولته التفقدية ـ موجهاً برفع مقالب القمامة وإلغائها فوراً بصورة نهائية ووضع صناديق مكانها حفاظاً على صحة المواطنين ورفع كفاءة منظومة النظافة.

كما استمع نائب المحافظ لشكاوى عدد من المواطنين حيث قام أحد الأهالي بطرح شكوي عن ضعف المياه بصورة كبيرة وعلي الفور تم توجيه نائب رئيس المركز باستدعاء مسؤول المياه عن المنطقة لحل المشكلة والذي أفاد بأن المشكلة تكمن في ضعف خط المياه نظرا لضعف قطره، موجهاً بالتنسيق التام بين المركز وشركة المياه للانتهاء بشكل قاطع من مشكلة المياه فضلاً عن حل مشكلة أحد المواطنين من وجود حفرة في الشارع وبها مياه راكدة وخوفهم من وجود المياه تحت المنازل وبالتنسيق مع مسئولي مياه الشرب والصرف الصحي تم شفط تجمعات المياه  وإنهاء تسريب المياه باستخدام سيارات الكسح .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بطريقة جديدة.. صور لرصف أحد شوارع حدائق الأهرام بالأسمنت

كتب- محمد أبو بكر:

شهد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، عملية رصف شارع مدرسة يوسف الصديق بهضبة الأهرام بحى الهرم، وذلك باستخدام طريقة جديدة محسنة تكنولوجيًا.

وأكد "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، السبت، أن المادة المستخدمة في رصف شارع مدرسة يوسف الصديق تتكون من مواد أسمنتية محسنة معدة بأفضل وسائل التكنولوجية الحديثة وتتميز بتحمل الاستخدامات والأوزان العالية، بالإضافة إلى مرونة في الصيانات المستقبلية للطريق وأعمال المرافق الطارئة إلى جانب جدواها الاقتصادية وذلك لتحسين جودة رصف الشوارع والطرق بنطاق هضبة الأهرام.

وكلف محافظ الجيزة، الشركة المنفذة للأعمال، باستكمال عملية رصف القطاع المتبقي من الشارع، ومراعاة المناسيب والمعايير الفنية اللازمة للطبقة الخرسانية وبالوعات صرف الأمطار، مؤكدًا أنه في حال تحقيق العملية للنتائج المرجوة فسوف يتم تكرارها مجددًا بعدد من الشوارع الداخلية الأخري.

وبحسب بيان، حرص "المحافظ"، على متابعة حالة النظافة والإشغالات بقطاع هضبة الأهرام، موجهًا رئيس هيئة النظافة بالمتابعة الدورية وتحسين كفاءة منظومة النظافة.

وكلف محافظ الجيزة، رئيس حي الهرم ومسئول قطاع حدائق الأهرام، بمواصلة حملات منع الإشغالات والتعديات على الطرق العام داخل حدائق الاهرام للمحال والمقاهي والكافيهات، وعدم السماح بتحويل الوحدات من الاستخدام السكني إلى الأنشطة التجارية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • أسوان تستعد لاستقبال الموسم السياحى وإجراءات رادعة حيال المخالفين
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال تطوير الجراج المركزي للإنقاذ السريع والأحياء بمنطقة عرب المدابغ  
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة بشوارع مدينة المنشاة
  • رئيس الوزراء يتابع حادث قطاري الزقازيق ويوجه بسرعة تقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • أبوالنصر يوجه رئيس مركز ومدينة أسيوط بإزالة تراكمات القمامة والمخلفات بالشوارع
  • «التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»
  • بطريقة جديدة.. صور لرصف أحد شوارع حدائق الأهرام بالأسمنت
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • نائب البرهان يعلن موعد إنتهاء حرب السودان ويوجه دعوة للمجتمع الدولي