كتب- محمد سامي:
وجه الفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عددًا من الرسائل خلال لقائه اليوم الإثنين، بعدد من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود بنطاق المنطقة المركزية العسكرية.

ويرصد مصراوي أبرز الرسائل التي وجهها وزير الدفاع والتي جاءت كالتالي:-

- وجه التحية والتقدير للفريق أول محمد زكي مساعد رئيس الجمهورية لشئون الدفاع والفريق أسامة عسكر مستشار رئيس الجمهورية للشئون العسكرية على ما قدماه من جهود مخلصة خلال فترة قيادتهم للقوات المسلحة.

- أكد أن رجال القوات المسلحة سيواصلون التضحية بكل غالي ونفيس من أجل الدفاع عن أمن مصر واستقرارها.

- القوات المسلحة هي المدرسة العليا للوطنية وهي الحامى لعرين هذه الأمة ورجالها هم خيرة شباب مصر.

- القوات المسلحة ماضيةً بكل عزم وإصرار في بناء قدراتها البشرية وتطوير إمكاناتها القتالية والفنية في كافة التخصصات لإمتلاك قوة رادعة لحماية السلام.

- أشار إلى مساهمة القوات المسلحة في التنمية الشاملة للدولة وبناء مقومات الجمهورية الجديدة التي يتطلع إليها الشعب المصري العظيم، والتعاون مع كافة أجهزة الدولة.

- استمرار تقديم الدعم الكامل والمساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الأزمة الحالية.

- أكد على الاهتمام بالتدريب الجيد والواقعي للحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي العالي والصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات وتعظيم الاستفادة منها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزير الدفاع عبدالمجيد صقر ضباط الجيش القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

تعاون عسكري بين المغرب وإثيوبيا

استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع في المغرب الماريشال برهانو غولا جيلالشا رئيس الأركان العامة لقوات الدفاع الإثيوبية الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أنه بعد استعراض وضعية التعاون الثنائي في مجال الدفاع وإمكانيات تعزيزه، أعرب المسؤولان خلال هذا اللقاء عن ارتياحهما للمستوى المتميز الذي بلغته علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، معبرين عن تطلعهما ورغبتهما المشتركة في تقوية هذه العلاقات النموذجية مستقبلا.

وفي اليوم نفسه وبتعليمات من الملك محمد السادس القائد الأعلى رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية الماريشال برهانو غولا جيلالشا، رئيس الأركان العامة لقوات الدفاع الإثيوبية.

وأبرز المصدر ذاته أنه خلال جلسة العمل التي جرت بحضور الوفدين تباحث رئيسا الوفدين بشأن مختلف جوانب التعاون، مشيدين بالمستوى الذي بلغته العلاقات بين الجيشين.

كما ناقش المسؤولان سبل تعزيز هذا التعاون وتوسيعه ليشمل مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك.

وتشهد العلاقات الثنائية بين المغرب وإثيوبيا والتي عرفت دينامية جديدة منذ الزيارة التاريخية للعاهل المغربي إلى أديس أبابا في سنة 2016، تطورا نحو شراكة استراتيجية تروم لتقوية الأهداف المشتركة للبلدين مع الإسهام بشكل فاعل في تنمية واستقرار القارة الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: القوات المسلحة الأوكرانية تختطف مدنيين فى مقاطعة كورسك
  • ليبرمان: نتنياهو يمنع رئيسي الموساد والشاباك من لقاء وزير الدفاع وقت الحرب
  • رئيس الوزراء يوجه بصرف كامل التعويضات لـ المتضررين من المحاور المرورية
  • القوات الروسية تستهدف سبعة ألوية أوكرانية في 13 منطقة بمقاطعة سومي
  • الجيش الروسي يستهدف معسكراً للمرتزقة الأجانب
  • شورى الدولة يصدر قراره اليوم في النزاع بشأن قرار وزير الدفاع التمديد للواء صعب
  • تعاون عسكري بين المغرب وإثيوبيا
  • قائد الجيش الأوكراني يقدم تقريرا للناتو حول الوضع على خط المواجهة
  • تزامنا مع قرب اعترافها بمغربية الصحراء بريظ و لوديي يستقبلان رئيس الجيش الإثيوبي
  • الفريق أحمد خليفة يلتقى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية