لجريدة عمان:
2024-09-02@13:48:32 GMT

حلقة عمل عن تصنيف وتوثيق الخدمات بالبريمي

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

نفذ فريق إدارة التغيير وفريق إدارة المشاريع والمبادرات الرقمية بفريق برنامج التحول الرقمي بمحافظة البريمي اليوم حلقات عمل بعنوان (حصر وتوثيق وتصنيف الخدمات والعمليات) تستهدف موظفي محافظة البريمي وتقسيماتها وتستمر لمدة 4 أيام، تهدف الحلقة إلى تبسيط الخدمات التي تقدمها كافة تقسيمات المحافظة للمستفيدين ورقمنتها.

وقال المهندس طارق بن حسن المعمري رئيس فريق التحول الرقمي بمحافظة البريمي: "تهدف حلقات العمل إلى نشر ثقافة التحول الرقمي بين الموظفين، وتمكين المؤسسة من تبني وتطبيق منهجيات وأدوات لتحليل الأعمال، وتحسين الخدمات الإلكترونية، ومشاركة القطاعات، وضمان توفر معلومات واضحة ودقيقة حول الخدمات المقدمة بما في ذلك الاشتراطات والوثائق المطلوبة والرسوم للخدمات إن وجدت".

وأشار إلى أهمية تحديد نقاط القوة والضعف وفرص تحسين الإجراءات وتبسيطها، ووضع تصور للإجراءات المستقبلية المحسنة، وتوثيق جميع المراحل المختلفة لتقديم الخدمات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

حلقة عمل إقليمية حول استخدام نظام إدارة مبيدات الجراد الصحراوي

نظّمت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اليوم حلقة العمل الإقليمية حول استخدام نظام إدارة مبيدات الجراد الصحراوي في دول هيئة المنطقة الوسطى والقرن الإفريقي بمشاركة 11 دولة من الدول العربية والقرن الإفريقي.

ويأتي تنفيذ الحلقة التي رعى افتتاح أعمالها سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة الزراعية، في إطار دور هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في تقديم برامج جديدة وتشجيع استخدام التقنيات المبتكرة لتعزيز استراتيجيات مكافحة الجراد للتخفيف من المخاطر المرتبطة باستخدام المبيدات الحشرية في مكافحة الجراد على صحة الإنسان والبيئة.

‏وتهدف الحلقة التي تستمر خمسة أيام إلى تعزيز استخدام نظام إدارة مبيدات الجراد الصحراوي، وتعزيز الاستجابة المبكرة لتفشي الجراد ومنع أخطار المبيدات على صحة الإنسان والبيئة.

وقال الدكتور مأمون بن خميس العلوي الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى في كلمةٍ له: إن نظام إدارة مبيدات الجراد هو تطبيق رقمي مصمم لجمع البيانات الميدانية وتحليلها والإبلاغ عنها، بهدف إنشاء قاعدة بيانات تزود البلدان بالأدوات اللازمة للتعامل مع مخزونات المبيدات والمعدات المستخدمة في مسح أعداد الجراد.

وأوضح أن النظام يتيح لمراكز أو وحدات مكافحة الجراد الصحراوي الوطنية تسجيل المعلومات الأساسية عن كل مستودع/مخزن للمبيدات، وإجراء تحليلات المخاطر، وحصر المنتجات والمعدات القابلة للاستخدام والمعدات القديمة، وتنبيه مراكز مكافحة الجراد حول مخزون المبيدات وصلاحيتها، وتتبع حركات المبيدات والمعدات بين المخازن والمستودعات لمنع تراكم المخزونات القديمة باستخدام رموز الاستجابة السريعة QR. ومن خلال تطبيق هذا النظام سيساعد منظمة الأغذية والزراعة في إدارة توزيع المبيدات لمنع تراكم المخزونات القديمة.

ومن جانبه أكد المهندس نصر بن سيف الشامسي مدير دائرة وقاية النبات على أهمية الإدارة السليمة للمبيدات وضرورة الالتزام بالمعايير التي تتوافق مع الشروط والمواصفات المحددة من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) لضمان كفاءة المكافحة.

وأضاف: إن تنظيم حلقة العمل جاء للتعريف بخطورة آفة الجراد الصحراوي ولكون المبيدات الكيميائية هي الوسيلة الرئيسة في تطبيق أعمال مكافحة الجراد، ولأهمية ضمان إدارة هذه المبيدات بشكل سليم وآمن تراعى فيه جوانب الأمن والسلامة وفي الوقت نفسه تحافظ على جودة المبيدات لتكون قادرة على تحقيق كفاءة عالية في مكافحة الجراد عندما يحين وقت استخدامها.

وستركز الحلقة على جوانب عديدة من بينها: التجهيزات والمواد اللازمة للمخازن وآليات تنظيم مخزن المبيدات ومتابعة حالة المخزن والمخزون للمبيدات وآلات المكافحة والأدوات، بالإضافة إلى المتطلبات الوطنية للدول لتطبيق هذه الإجراءات.

مقالات مشابهة

  • 16 دولة عربية تشارك مؤتمر التحول الرقمى والذكاء الاصطناعى بمكتبة الاسكندرية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: التحول الرقمي أحد الأعمدة الأساسية ولا سبيل للتقدم إلا بالدخول في عالم المعرفة
  • افتتاح مؤتمر «دور التحول الرقمي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة» بمكتبة الإسكندرية
  • استعراض مشروع التحول الرقمي بالمجلس الأعلى للقضاء
  • السوداني يتابع مع شركة ساب العالمية للبرمجيات خارطة التحول الرقمي في العراق
  • أكثر من 10 خدمات.. إطلاق استراتيجية التحول الرقمي بمطارات الدمام
  • حلقة عمل إقليمية حول استخدام نظام إدارة مبيدات الجراد الصحراوي
  • جامعة الشارقة تختتم برنامج التطوير المهني لتعزيز التميز في التعليم والتحول الرقمي
  • ورش توعوية لموظفي مكتب والي مدحاء ضمن برنامج التحول الرقمي الحكومي
  • خطة وزارة التضامن لميكنة جميع الخدمات.. برامج تهتم بالأسر الأولى بالرعاية