حيروت – متابعات

 

حذرت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة من خطورة استخدام ” اسمنت حضرموت ” لعدم مطابقتها للمواصفات .

وأصدرت الهيئة بلاغا تحذيريا بشأن منتجات الشركة العربية اليمنية لصناعة الأسمنت ” اسمنت حضرموت – اسمنت العربية ” وقالت في التعميم ان تلك المنتجات غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة ويحمل عبارات تضليلية وترميز وتصنيف غير متوافق مع التسمية .

وأضافت ان استخدم المنتج في اعمال انشائية يترتب عليه اضرار اقتصادية ومخاطر عالية على السلامة ، وأن المنشأة غير خاضعة لإجراءات وأنظمة الهيئة الرقابية .

وطالبت الهيئة بعد السماح بدخول منتجات الشركة وسحبها من الأسواق .

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في مهرجان خيرات اليمن الاول


وأوضح المدير العام التنفيذي للهيئة سام أحمد البشيري أن مشاركة الهيئة في المهرجان تأتي في إطار دعم الهيئة للمنتجات الزراعية المحلية والارتقاء بجودتها وتعزيز تنافسيتها في الأسواق المحلية والخارجية لتكون بلادنا مصدرا موثوقا في إنتاج الفواكه.

وأشار إلى أن الهيئة تشارك بفريق إعلامي للتوعية والتعريف بمهام وأنشطة الهيئة وما تقدمه من خدمات في مجال المنتجات المحلية ومنها إعداد المواصفات القياسية وتقديم الدعم والاستشارات الفنية باعتبار أن تلك المنتجات لها أهمية وطنية كبيرة ومردود اقتصادي على الوطن بشكل عام و المزارعين والمسوقين والمصدرين على وجه الخصوص.
ولفت إلى أن الهيئة اصدرت دليل الاشتراطات العامة للخضروات والفواكه الطازجة لتوزيعة على المشاركين والمهتمين والجهات ذات العلاقة.
وبين أن الدليل يحتوي على العديد من المعلومات المستندة إلى المواصفات القياسية المعتمدة في هذا الجانب ومنها اشتراطات التعبئة والتغليف والعبوات التي تشمل الصناديق الخشبية والكرتونية والبلاستيكية إضافة إلى اشتراطات النقل والتخزين والبيانات اﻹيضاحية ودرجات الحرارة النسبية التي يجب أتباعها عند نقل وتخزين الخضار والفاكهة الطازجة.
وأكد البشيري استعداد الهيئة لتقديم كافة أنواع الدعم الفني لمنتجي المحاصيل الزراعية بما يساعدهم في تطويرها وتحسين الميزات التنافسية لها محليا وإقليميا ودوليا.

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن تضلل .. قوّضنا “قدرات اليمنيين”!
  • تحذير خطير من شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت
  • مناقشة خطط وبرامج التطوير بهيئة المواصفات والمقاييس
  • النيران لا تزال تشتعل.. الحكومة تعلق على هجوم الحوثيين على ناقلة نفط يونانية وتحذر من تهديد يضر ملايين اليمنيين
  • وزير قطاع الأعمال ورئيس الهيئة العربية للتصنيع يشهدان توقيع بروتوكولات تعاون لدعم وتعميق التصنيع المحلي
  • صنع في مصر.. تفاصيل توقيع بروتوكولَي تعاون لدعم وتعميق التصنيع المحلي
  • تأكيدا لشعار "صنع في مصر".. رئيس الهيئة العربية للتصنيع ووزير قطاع الأعمال يشهدان توقيع بروتوكولي تعاون لدعم وتعميق التصنيع المحلي
  • هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في مهرجان خيرات اليمن الاول
  • وزير قطاع الأعمال يوقع بروتوكولات تعاون مع عدة شركات لتعميق التصنيع المحلي
  • وزيرة البيئة تشارك في احتفالية هيئة المواصفات والجودة كأول مؤسسة تطلق أول تقرير لبصمتها الكربونيةI