ورد استفسار إلى برنامج حساب المواطن من أحد المواطنين، نصه: "لي أسبوع احاول احذف الحساب مش راضي يحذف وبرجع اقدم من جديد مش راضي ليه؟".

وأوضح حساب المواطن، عبر صفحته بمنصة إكس، أنه يمكن حذف الحساب من خلال النقر على اسم المستفيد الرئيسي أعلى الصفحة واختيار بيانات المستفيد.

وأشار إلى أنه في حال تم حذف الحساب يمكن التسجيل في البرنامج مرة أخرى بعد مرور 30 يوم.

اهلا بك، يمكنك حذف الحساب من خلال النقر على اسم المستفيد الرئيسي أعلى الصفحة واختيار بيانات المستفيد وفي حال تم حذف الحساب بإمكانك التسجيل في البرنامج مرة أخرى بعد مرور 30 يوم، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) July 15, 2024

وكان برنامج حساب المواطن أودع، يوم 10 يوليو الجاري، 3.4 مليارات ريال مخصص دعم شهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثمانين 10.7 ملايين مستفيد وتابع.

وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، عبدالله الهاجري، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 209 مليارات ريال منها 2.6 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، موضحًا بأن 74% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1476 ريالاً.

وأشار الهاجري إلى أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.8 ملايين مستفيد.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن برنامج حساب المواطن التسجيل في حساب المواطن حذف حساب المواطن حساب المواطن حذف الحساب

إقرأ أيضاً:

"رضا المستفيدين" بالشرقية يعتمد خطته التشغيلية.. ويناقش مأسسة أعماله

وقف رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين من خدمات الأجهزة الحكومية بالمنطقة الشرقية صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي آل سعود، على مناقشة إنجازات المشروع التي تحققت للعام الماضي 1445 هـ وأهم التوصيات وفرص التحسين التي شملتها تقارير الفريق الاستشاري للمشروع.
كذلك وقف على تتبع سلسلة من الأنشطة والمساهمات التي قدمها المشروع خلال العام الماضي، واستعراض الخطة التشغيلية المقترحة، ومراجعة أسماء الجهات التي سيتم العمل على اقتراح إدراجها ضمن خطة قياس عمل المشروع لهذا العام 1446هـ، وفقاً لمصفوفة من المعايير بما يضمن رفع مستوى رضا المستفيدين تجاه الخدمات الحكومية المقدمة لهم بالمنطقة بسرعة ودقة وكفاءة عالية.
أخبار متعلقة طلاب الأحساء يحققون المركزين الثاني والثالث في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعيإغلاق جزئي لجسر "أبو حدرية - بقيق القديم" بالاتجاهين لـ 10 أيامجاء ذلك خلال ترأس سموه، نهاية الأسبوع الماضي اجتماع اللجنة التنفيذية الأول للمشروع لعام 1446هـ بمكتب سموه بديوان الإمارة، بحضور عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للمشروع: المهندس عدنان المنصور، الدكتور محفوظ الغامدي، المهندس علي الزهراني، والأستاذ عبدالعزيز الغامدي، وبحضور المشرف العام على مكتب سموه محمد السرار، والمنسق الإعلامي للمشروع صالح الأحمد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "رضا المستفيدين" بالشرقية يعتمد خطته التشغيلية.. ويناقش دراسة وتوصيات استشارة مأسسة أعمالهرفع مستوى رضا المستفيدينوبدء الاجتماع بعد اقرار جدول الاعمال بمناقشة الخطة التشغيلية المقترحة للمشروع، حيث استعرض عضو اللجنة التنفيذية المهندس عدنان المنصور، أبرز ما جاء في الخطة وما تضمنته من مبادرات ومستهدفات، توجت بتوجيه سمو رئيس اللجنة التنفيذية للمشروع مسؤولي تنفيذ المبادرات بالالتزام بإنجاز ما ورد فيها وفقاً للجدول الزمني الموضوع، تلاها استعراض المهندس المنصور، للدراسة الاستشارية لمأسسة أعمال المشروع التي قام بإعدادها فريق من خبراء معهد الإدارة العامة ومناقشة أهم توصياتها واعتماد التوصية بها لمجلس ادارة المشروع.
وواصل الاجتماع مناقشة البند الثالث المدرج على جدول الأعمال، والذي استعرض فيه عضو اللجنة التنفيذية المدير التنفيذي للمشروع عبدالعزيز الغامدي، خطة القياس المقترحة لهذا العام 1446هـ، والتي تتضمن إجراء الاستطلاع الميداني للوقوف على مستوى رضا المستفيدين من الخدمات التي تقدمها عدة أجهزة حكومية بالمنطقة الشرقية بعد أن يتم اختيارها للقياس وفقاً لمصفوفة من المعايير العلمية الدقيقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "رضا المستفيدين" بالشرقية يعتمد خطته التشغيلية.. ويناقش دراسة وتوصيات استشارة مأسسة أعماله
كما استعرض الغامدي، نتائج التقرير الشامل الذي تمخض عن قياس رضا المستفيدين من خدمات جميعة البر بالمنطقة الشرقية، إضافة لنتائج التقرير الشامل لقياس الأثر عن رضا المستفيدين عن خدمات شركة المياه بالمنطقة الشرقية، تلاها التقرير الشامل عن رضا المستفيدين من مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمنطقة، إلى جانب نتائج التقرير الشامل لقياس الأثر عن رضا المستفيدين من خدمات البلدية الميدانية بالمنطقة الشرقية.
وفي ختام الاجتماع أكد سمو رئيس اللجنة التنفيذية، "بأننا في مشروع رضا المستفيدين وبتوجيهات حكيمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة المشروع، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب رئيس المجلس «حفظهما الله»، نؤمن وندرك يقينا بأهمية الجودة والتحسين المستمر في تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمستفيدين بالمنطقة وذلك انطلاقاً من الشراكة الاستراتيجية القائمة بين المشروع والأجهزة الحكومية بالمنطقة، بالتركيز على رفع مستوى الرضا بين أوساط المواطنين والمقيمين عن الخدمات الحكومية المقدمة لهم".
جدير ذكره شهد الاجتماع نقاشاً مفتوحاً توج بالخروج بعدة مقترحات وتوصيات تصب جميعها في خانة النهوض بجودة الأعمال التي يقدمها المشروع والعمل على تحويل التحديات إلى إنجازات ملموسة.

مقالات مشابهة

  • حساب المواطن يسيطر على مؤشرات جوجل مع اقتراب نزول الدعم
  • حقيقة زيادة 1000 ريال سعودي في دفعة حساب المواطن سبتمبر 2024
  • "رضا المستفيدين" بالشرقية يعتمد خطته التشغيلية.. ويناقش مأسسة أعماله
  • موعد إيداع دفعة 82 من دعم حساب المواطن لشهر سبتمبر 2024
  • ما هي إجراءات وشروط إضافة مولود جديد في حساب المواطن 1446.. وزارة الموارد تجيب بوضوح
  • عاجل.. حقيقة صرف مكرمة ملكية ألف ريال للمسجلين في حساب المواطن
  • السعودية.. حقيقة إلغاء حساب المواطن واستبداله ببرنامج جديد
  • «خلي بالك».. طريقة حساب صلاحية تذكرة مترو الأنفاق لتجنب الغرامة
  • لتجنب الغرامة.. اعرف طريقة حساب صلاحية تذكرة مترو الأنفاق
  • كوريا تحقق فائضا في الحساب الجاري خلال يوليو بقيمة 9.13 مليار دولار