نظمت إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية محاضرة توعوية حول القرار الوزاري بإدارة المخلفات الصلبة غير الخطرة؛ وذلك بهدف تعزيز الثقافة والوعي القانوني لدى موظفي إدارة البيئة بمحافظة جنوب الشرقية.

قدمت المحاضرة شمسة بنت سعيد المشرفية، أخصائية النظم البيئية، وسُلط الضوء خلال المحاضرة على أهمية اتباع اللوائح المنظمة لإدارة المخلفات الصلبة غير الخطرة لضمان بيئة نظيفة ومستدامة، كما قُدم عرض شامل عن إعادة التدوير، والفوائد البيئية والاقتصادية لإعادة التدوير، مثل حفظ الموارد الطبيعية عن طريق تقليل استهلاك المواد الخام، وتوفير الطاقة من خلال استخدام طاقة أقل في عمليات التصنيع، وتقليل التلوث من خلال خفض الانبعاثات والملوثات الناتجة عن التصنيع وتقليل كمية المخلفات وتقليل حجم المخلفات المرسلة إلى المكبات.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مصر.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 49 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية

شهدت محافظة الشرقية في مصر، اليوم السبت، حادث تصادم قطارين مروع بمدينة الزقازيق، وجرى الدفع بـ 39 سيارة إسعاف.
بدورها، أعلنت وزارة الصحة المصرية، ارتفاع أعداد المصابين إلى 49، جرى نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة.
أخبار متعلقة رياح شديدة وأتربة.. تفاصيل طقس الشرقية اليوم السبتحتى 8 صباحًا.. ضباب خفيف على هذه الأجزاء من الشرقية"الأرصاد" يكشف عن توقعات طقس الشرقية اليوم الأحدوكشفت الوزارة أن الحالة الصحية لـ 44 من المصابين مستقرة ومرشحين لمغادرة المستشفيات خلال الساعات القليلة القادمة، بينما يوجد 5 مصابين فقط حالتهم غير مستقرة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } موقع حادث قطار الشرقية- متداولة الحماية المدنيةوتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بلاغًا يفيد بتصادم قطارين أمام منطقة "الكوبرى الجديد" بنطاق قسم ثانى الزقازيق، لتنتقل الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } موقع حادث قطار الشرقية- متداولة
وشهد موقع الحادث وجود عدد كبير من الأهالي لتقديم المساعدة، ونقل المصابين إلى سيارات الإسعاف.

مقالات مشابهة

  • البيئة توقع على برنامج تعاون في مجال التمويل الأخضر
  • البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات
  • البيئة: خطة إعادة تدوير المخلفات تخلق فرصا استثمارية كبرى
  • وزارة البيئة: وصلنا إلى 30% من التدوير الكلي للمخلفات
  • إدارة صحة البيئة تكثف جهودها للمرور على محطات المياه وحمامات السباحة بالإسماعيلية
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية التعاون في إقامة مشروعات تحويل المخلفات وتحلية المياه
  • وزيرة البيئة تبحث مع شركة فرنسية آليات تنفيذ مشروعات في مجال تحويل المخلفات
  • وزيرة البيئة تلتقي وفد شركة Suez الفرنسية لبحث التعاون في مشروعات تحويل المخلفات وتحلية المياه
  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون
  • مصر.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 49 في تصادم قطارين بمحافظة الشرقية