كرمت الجمعية العمانية للأشخاص ذوي الإعاقة فرع محافظة ظفار في حفلها السنوي الجهات المتعاونة والمتطوّعين الذين ساهموا في إنجاح فعالياتها.

تضمّن الحفل تقديم عرض مرئي عن إنجازات الجمعية، واستعرضت صفاء بنت عبدالجليل بيت سليم نائب رئيس الجمعية العمانية للأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة ظفار خطة فرع الجمعية للفترة القادمة، تناولت من خلالها رسالة ورؤية وأهداف الجمعية، وما سوف يتم تنفيذه من فعاليات وبرامج تدريبية في مختلف المجالات تستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى مبادرات الجمعية.

وقال عبدالله بن أحمد الكاف رئيس مجلس إدارة فرع الجمعية العمانية للأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة ظفار: لقد كانت مسيرة الجمعية، وبفضل التفاني والعزيمة التي يتحلى بها مؤسسوها وأعضاؤها استطاعت أن تحقق إنجازات مهمة خلال العام الماضي؛ لتحقيق هدف وبناء أساس الجمعية بالمحافظة، والسعي نحو توفير الخدمات اللازمة للأشخاص ذوي الإعاقة، وكسر الحواجز المجتمعية التي تحول دون مشاركتهم الكاملة.

من جانبه أكّد الدكتور أحمد بن علي المعشني رئيس أكاديمية النجاح للتنمية البشرية على أهمية مثل هذه الاحتفالات التي يمكن أن تكون حافزا لمزبد من العطاء لدى الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يثبتون كل يوم أن الإعاقة ليست عائقًا بل حافزًا للإبداع والتميز.

وأشار خلال كلمته إلى العديد من الشخصيات البارزة من ذوي الإعاقة الذين تحدوا الإعاقة وحققوا النجاح والإجادة في مختلف المجالات.

أقيم الحفل برعاية سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، وبحضور عدد من المسؤولين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: للأشخاص ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

الأورمان توزع ملابس مجانًا على 250 أسرة في السنبلاوين

نظمت جمعية الأورمان تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعى بالدقهلية، معرضا لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على عدد (250) أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية بقريتي كفر طنبول الجديد وعزبه شعبان بمركز السنبلاوين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وحرصًا على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

وقالت الدكتورة ماجدة جلاله، وكيلة وزارة التضامن الإجتماعى بالدقهلية، إن تنظيم المعرض جاء بالتعاون مع جمعية الأورمان بمحافظة الدقهلية لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، مؤكدة على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان تنظيم معارض الملابس الجديدة على الايتام وغير القادرين جاء استكمالا لما قدمته الجمعية ومنذ انطلاق عملها الخيري قبل أكثر من 25 عامًا حيث تضع الطفل اليتيم على رأس أولويات عملها الخيري في جميع أنشطتها والتى امتدت لنواحى وأنشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير فى مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الآولى بالرعاية والأكثر احتياجًا فى محافظة الدقهلية، مؤكدا ان الجمعية تقدم خدماتها لأكثر من مليون طفل يتيم على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن الجمعية بمحافظة الدقهلية نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم معارض الملابس تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

مقالات مشابهة

  • كيف كفل القانون الجديد الحماية القانونية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة؟
  • محافظ أسيوط يتفقد أنشطة جمعية بادر لتنمية الصعيد بساحل سليم
  • محافظ أسيوط يتفقد أنشطة جمعية بادر لتنمية الصعيد بقرية العونة بمركزساحل سليم  
  • الأورمان توزع ملابس مجانًا على 250 أسرة في السنبلاوين
  • "المنتدى الصحفي العماني" يسلط الضوء على دور الإعلام في دعم الاستثمار والترويج السياحي.. الثلاثاء
  • مايا مرسي تشيد بتغطية محرر «الوطن» لملفات وزارة التضامن
  • «معلومات الوزراء»: تعاون مع «حياة كريمة» لتلبية احتياجات ذوي الإعاقة في المناطق النائية
  • معلومات الوزراء يطلق سلسلة فيديوهات لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة
  • وضع حجر الأساس لمشروع خزانات الوقود الاستراتيجية بمحافظة ظفار
  • انطلاق برنامج الإنماء المهني للعاملين في تقديم خدمات تأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة