أكدت  وسائل إعلام أمريكية، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سيعلن اليوم عن مرشحه لمنصب نائب الرئيس، وفقا لما ذكرته “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

قاضية أمريكية ترفض الدعوى الموجهة ضد ترامب بشأن حيازة وثائق سرية رصاصة ترامب وخبر مفاجأة لحضرتك!!.. مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في إطلاق النار على ترامب

وفي سياق متصل، كشف مسؤولون بمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي آي) ، عن أن المكتب يحقق في واقعة إطلاق النار على تجمع انتخابي للرئيس الأمريكي السابق دونالد لترامب في ولاية بنسلفانيا، باعتبارها عملا إرهابيا داخليا محتملا.

 

وقال المسؤولون - بحسب موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي اليوم الاثنين إن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في إطلاق النار على تجمع لترامب، باعتباره شكلا من أعمال الإرهاب الداخلي، بالإضافة إلى كونه محاولة اغتيال للرئيس السابق.

وذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي أن عمليات تفتيش في سيارة ومنزل المشتبه به توماس ماثيو كروكس، في بيثيل بارك بولاية بنسلفانيا، كشفت عن "أجهزة مشبوهة" يجرى تقييمها في مختبر مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وأوضح المسؤولون أن المحققين يعتقدون أن المشتبه به البالغ من العمر 20 عاما تصرف بمفرده في الهجوم على الرئيس السابق ترامب، والذي أسفر عن مقتل أحد المتفرجين على الأقل، وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة ، إلا أن مكتب التحقيقات الفيدرالي سيواصل إجراء تحقيق لتحديد ما إذا كان هناك أي متآمرين مشاركين مرتبطين بهذا الهجوم، مبينا أنه لا توجد "مخاوف تتعلق بالسلامة العامة" في الوقت الحالي.

وكانت مصادر أمريكية قد كشفت عن أن السلاح المستخدم في إطلاق النار على ترامب ، هو بندقية من طراز AR ، والتي أصبحت رمزا للجدل الدائر حول حمل السلاح في الولايات المتحدة .. فبالنسبة للمؤيدين ، فهم يرونه السلاح المفضل لإطلاق النار على مرتكبي الجرائم في حين يقول ثلثا الأمريكيين إنهم يؤيدون تنظيما أكثر صرامة لحق حمل السلاح ، وفقا لاستطلاع أجرته USA Today/Ipsos عام 2021. 

واستخدم هذا السلاح في عدد كبير جدا من عمليات إطلاق النار الجماعية في السنوات الأخيرة منها أوفالدي في عام 2022، وباركلاند في عام 2018، ولاس فيجاس في عام 2017، وأورلاندو في عام 2016، أو في إطلاق النار على مدرسة ساندي هوك الابتدائية في عام 2012 ، نظرا لأنه يباع بسعر منخفض يبلغ 350 دولارا ، لذا فهو السلاح الأكثر مبيعا في البلاد.

وتم تصميم /إيه آر ـ 15/ في لوس أنجلوس في الخمسينيات من القرن الماضي لصالح شركة "أرماليت" وهي شركة للأسلحة الخفيفة في أمريكا .. وفي عام 1959 ، تم منح حقوق البيع لشركة "كولت" التي باعت البندقية للجيش الأمريكي والذي بدوره أعاد تسميتها /إم 16/ وهو اسم معروف للعامة .. ولم يتم تطويره في الحياة المدنية إلا بعد ذلك بفترة كبيرة.

واستخدمت الشرطة الأمريكية والكنديه والبريطانية /إيه أر ـ 15/ ، وفي عام 2004 ، تم رفع الحظر عن الأسلحة الهجومية الأمريكية مما ساهم في زيادرة مبيعات /إيه أر 15/.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وسائل إعلام أمريكية ترامب دونالد ترامب بنسلفانيا التحقيقات الفيدرالي مکتب التحقیقات الفیدرالی فی إطلاق النار على فی عام

إقرأ أيضاً:

مقترح أمريكي لمعالجة تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار.. شمل فيلادلفيا وأعداد الأسرى

قدمت الولايات المتحدة قدمت مقترحا يعالج بعض تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وأنه سيشكل "الأساس لقمة الأحد المقررة في القاهرة"، وذلك ضمن جهود المفاوضات المستمرة منذ أشهر طويلة بشكل غير مباشر بين الاحتلال وحركة حماس.

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية، الجمعة، فإن فإن المقترح الأميركي الجديد يتضمن "تقليص عدد القوات الإسرائيلية التي ستتواجد في محور فيلادلفيا (صلاح الدين) بشكل ملحوظ، بحيث يبقى عدد قليل من نقاط المراقبة".

وأوضحت أن المقترح يشمل "زيادة عدد الرهائن (الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة في غزة) الذين سيتم إطلاق سراحهم كل أسبوع".

ويذكر أن المقترح الأصلي ينص على إطلاق سراح 3 أسرى إسرائيليين أسبوعيا، بينما في الاقتراح الحالي ارتفع العدد إلى 4، وذلك مقابل تخفيض كبير في عدد الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم، والذي سيكون لـ "إسرائيل" "حق النقض" عليه.


والثلاثاء، شدد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، على أن "الوقت داهم" للتوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة، وذلك في ختام جولة شرق أوسطية سعى خلالها لإقناع كل من الاحتلال وحركة حماس بالموافقة على "خطة تسوية" طرحتها واشنطن.

ودها حينها بلينكن حماس للموافقة على "خطة التسوية" الجديدة التي طرحتها واشنطن، التي أكد أن "إسرائيل" وافقت عليها، مضيفا: "هذا الأمر يجب أن يُنجز، ويجب أن يُنجز في الأيام المقبلة، وسنفعل كل ما أمكن لإنجازه".

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ظهر خلال اجتماعه، الاثنين الماضي، مع وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، مضغوطا وقلقا بخصوص ملف الأسرى والتهديدات الإيرانية.

ويشارك في مباحثات القاهرة، رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية الخارجية، الموساد دافيد برنياع، ورئيس وكالة المخابرات المركزية الأميركية، وليام بيرنز، ورئيس المخابرات المصرية عباس كمال، ورئيس وزراء قطر ووزير الخارجية، محمد آل ثاني.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أنه "من المنتظر أن تسلم مصر لحركة حماس، الأحد، الاقتراح الجديد بشأن معبر رفح ومحور فيلادلفيا"، مضيفة أن مصر "مارست ضغوطًا شديدة على حماس للمشاركة في القمة، الأحد".


وكان موقع "أكسيوس" الأميركي قد ذكر، الجمعة، أن الرئيس الأميركي جو بايدن، طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، "سحب القوات الإسرائيلية من حدود غزة مع مصر، في إطار مرحلة أولية من اتفاق وقف إطلاق النار حتى يمكن مواصلة المحادثات".

وقال 3 مسؤولين إسرائيليين لموقع أكسيوس، إن نتانياهو "قبل جزئيا طلب بايدن" الذي ذكره في مكالمتهما، الأربعاء، و"وافق على التخلي عن موقع تسيطر عليه القوات الإسرائيلية عند الحدود بين مصر وغزة".

وبعد أكثر من 10 أشهر من الحرب التي دمّرت قطاع غزة وخلّفت عشرات آلاف الشهداء، تجري جولة المفاوضات الجديدة في القاهرة بوساطة من أميركا وقطر ومصر، بين "إسرائيل" وحركة حماس. 

مقالات مشابهة

  • ترامب يهاجم هاريس بشأن الانسحاب الأمريكي الكارثي من أفغانستان
  • ترامب يعتزم ضم ماسك إلى حكومته.. ومؤرخ أمريكي يحذر
  • نائب وزير الخارجية الروسي: واشنطن متورطة في هجوم كورسك
  • مسؤول أمريكي: نقاط الخلاف بشأن غزة كبيرة لكن يمكن تجاوزها
  • مسؤول أمريكي لـ"أكسيوس": محادثات القاهرة بشأن وقف إطلاق النار بغزة كانت بناءة
  • ترامب: نتجه إلى حرب عالمية .. وجو بايدن نائم على الشاطئ
  • مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ويونيفيل يدعو إلى وقف إطلاق النار والامتناع عن مزيد من التصعيد
  • إعلام أمريكي: واشنطن لم تشارك عسكريا بالضربات الإسرائيلية على أهداف حزب الله
  • محاولة أخيرة لإنقاذ المفاوضات.. تفاصيل الاتصال الهاتفي بين السيسي وبايدن
  • مقترح أمريكي لمعالجة تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار.. شمل فيلادلفيا وأعداد الأسرى