صلالة- الرؤية

تتواصل بمُحافظة ظفار فعاليات برنامج الانضباط العسكري، والذي يتضمن عددا من المحاضرات التوعويّة والتثقيفية والأنشطة الرياضية والعسكرية المتنوعة والتطبيقات العملية للمبادئ العسكرية الأساسية.

وقال الملازم آدم بن حمد البلوشي ضابط تدريب ببرنامج الانضباط العسكري، إن البرنامج يساهم في تنظيم واستغلال الوقت وصقل مواهب ومهارات الطلبة المتدربين من خلال الحصص والمنافسات الرياضية والتطبيقات العملية .

وأوضح الملازم محمد بن حمود الرميضي ضابط تدريب ببرنامج الانضباط العسكري، أن البرنامج يأتي في إطار الاهتمام بالشباب العماني الذي يمثل العنصر الأساسي في رؤية عمان 2040، والذي يهدف لتأهيل جيل قادر وملتزم بالقيم النبيلة وقادر على تحمل المسؤولية والصبر في مواجهة التحديات .

من جهته، ذكر إبراهيم بن حسن المعمري مشرف طلبة محافظة مسندم، أن برنامج الانضباط العسكري- وبعد مرور أكثر من أسبوعين على انطلاقه- ساهم وبشكل واضح في تعزيز مفهوم الوعي والإدراك وغرس القيم وصقل روح القيادة لدى المشاركين، كما يعزز الجوانب الرياضية والبدنية لديهم إلى جانب تطوير مهارات التعاون والعمل الجماعي بين المشاركين في مختلف الأنشطة التطوعية.

وبيّن يعقوب بن محمد الأبروي مشرف طلبة محافظة شمال الشرقية: "أسهم برنامج الانضباط العسكري في تطوير شخصية الطالب الفكرية والجسدية من خلال التدريب العسكري والمحاضرات المتنوعة، كما عزز روح التحدي والتكيف مع مختلف الظروف بعيدا عن الحياة المدنية .

وتحدث الطالب سالم بن ياسر العبري عن مشاركته في برنامج الانضباط العسكري قائلاً: "تعلمت من البرنامج الكثير من المهارات الحياتية، واكتسبت العديد من المعارف العسكرية المختلفة التي بلا شك ستسهم في رفع مستوى الوعي والإدراك بأهمية الضبط والربط العسكريين للطلبة المتدربين ".

وقال الطالب محمد بن علي الشحي: "من أهم مكاسب البرنامج اكتشاف المواهب وتطوير القدرات والمهارات، مثل الاعتماد على النفس والصبر والالتزام بالوقت، إضافة إلى الجوانب المعرفية الأخرى ".

وعبر الطالب مشعل بن أحمد الحديدي عن سعادته قائلاً: "يساهم برنامج الانضباط العسكري في صقل شخصية الطالب ويعزز من ثقته بنفسه، ويعد نقلة نوعية لي ولزملائي في مختلف جوانب الحياة وكل الشكر والتقدير للقائمين على تنفيذ هذا البرنامج".

ويأتي برنامج الانضباط العسكري ليؤكد حجم اهتمام الحكومة بالشباب العُماني الذي يشكل القاعدة العريضة من أبناء هذا الوطن العزيز، وبما يجسد أوجه الانضباط الذَّاتي وصور الالتزام لدى الفرد ويعزز صقل شخصيّة الشاب العُماني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي لتنفيذ تمرين الدرع الشامل 2024

اختتم صباح اليوم أعمال البرنامج التدريبي "كفاءات" بمشاركة الأجهزة العسكرية والأمنية وبعض وحدات الجهاز الإداري بالدولة والشركات المعنية بقطاع الطيران المدني.

ويأتي تنظيم هذا البرنامج التدريبي ضمن التخطيط والإعداد لتنفيذ التمرين الوطني "الدرع الشامل 2024"، بهدف تعزيز قدرات المشاركين وتدريبهم على خطط الاستجابة والتعامل الأمثل مع مختلف حوادث الطيران.

رعى ختام البرنامج العقيد الركن سيف بن علي العامري رئيس مركز العمليات الأمنية المشتركة مدير التمرين الوطني الدرع الشامل 2024.

مقالات مشابهة

  • أولياء أمور مصر: لائحة الانضباط الجديدة تعيد للمدرسة دورها التربوي والتعليمي
  • برنامج اقتصادي جديد في تركيا.. ما التحولات المنتظرة؟
  • 500 مشارك في المخيم الصيفي ببيت الحكمة
  • بمشاركة عواد وصبحي.. تدريبات قوية لحراس الزمالك في مران اليوم
  • اختتام فعاليات المخيم الصيفي في بيت الحكمة بمشاركة نحو 500 شخص من مختلف الفئات العمرية
  • قبل العام الدراسي الجديد| تعرف على تفاصيل لائحة الانضباط المدرسي
  • مران الأهلي.. تدريبات خططية متنوعة للاعبين
  • حقوق أسيوط تقدم برنامجا للدراسات القانونية باللغة الإنجليزية العام الجامعي الجديد (تفاصيل)
  • برنامج تدريبي لتنفيذ تمرين الدرع الشامل 2024
  • الرئيس الصيني: سنطلق تدريبات ودوريات عسكرية مشتركة بين الصين وإفريقيا