بوابة الوفد:
2024-09-19@20:54:29 GMT

عباس العرسة

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

عباس العرسة شخصية من الشخصيات الكاريكاتيرية التى اخترعها الكاتب الكبير «أحمد رجب» ورسمها الفنان «مصطفى حسين» وكانا ينشران تلك الرسومات والتعليقات المصاحبة لها فى جريدة الأخبار. وكان «عباس العرسة» يمثل شخصية الوصولى المنافق الذى لم يخلو منه مكان قط، يتملق رؤساءه ويصفهم ويمدحهم بما ليس فيهم. وفى الغالب إن مديح العرسة مدبر لا يفعلها لمجرد غرض شخصى إنما يفعلها سلوك اعتاد عليه وأصبح نوعا من الإدمان.

فدائماً يتقرب إلى مديره فى العمل ويظهر له ولاءه، وإذا ذهب هذا المدير فلا يكون له عند العرسة إلا الطعن فى ذمته والشتم بأبشع الشتائم. إنه يا سادة «عباس العرسة» بطل كل مرحلة منافق حتى النخاع، لديه قاموس لا يعرف معانيه إلا هو، وقد يضع مديره فى مرتبة تفوق البشر. ومن سوء الطالع أن المدير يصدق أنه من الأنبياء. ومن أبرز تلك التعليقات التى جاءت على لسان العرسة فى إحدى الرسومات أنه كان يقول لمديره «تسمح لى أقول لمعاليك.. صحيح إن معاليك لا بتصوم ولا بتصلى.. ولكن النور بيشع من معاليك.. شىء ما حصلش والله». لذلك لا تنزعج إن وجدت هذا العرسة فى أعلى المناصب أو ضيف دائم على صفحات «السوشيال ميديا» أو غيرها ليرسل تحياته وإخلاصه إلى السيد المدير. لا تحاول الإمساك به لأنه فعلاً كالعرسة سريع الحركة وذى رائحة كريهة يبتعد عنها الناس الأسوياء.

 

لم نقصد أحدا!!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسين حلمى أحمد رجب

إقرأ أيضاً:

الرئيس عباس يصل للعاصمة الإسبانية مدريد

وصل الرئيس الفلسطيني  محمود عباس ، مساء اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، إلى العاصمة الإسبانية مدريد، في زيارة عمل تستمر ليومين.

وكان في استقبال الرئيس عباس عدد من المسؤولين الإسبان وطاقم السفارة الفلسطينية في مدريد وممثلين عن الجالية الفلسطينية في اسبانيا.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس خلال زيارته، رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في المجالات كافة.

كما سيبحث الرئيس خلال اللقاء جهود وقف عدوان الاحتلال الشامل على شعبنا، وجرائم الإبادة الجماعية، وتسريع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ، ووقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستعمرين الإرهابيين في الضفة الغربية، واستمرار إسرائيل باحتجاز أموال "المقاصة" الفلسطينية.

وسيتناول اللقاء سبل حماية حل الدولتين الذي يتعرض للتدمير الممنهج جراء السياسات الإسرائيلية، والعمل من أجل الحصول على المزيد من الاعترافات بالدولة الفلسطينية، ودعم حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

واعترفت إسبانيا رسميا، بدولة فلسطين، يوم الثلاثاء الثامن والعشرين من أيار/ مايو 2024، ولاحقًا، قررت رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لديها من بعثة فلسطين الدبلوماسية ورئيس بعثة إلى سفارة دولة فلسطين ومنح مستوى السفير لرئيسها.

وفي السادس من حزيران/ يونيو 2024، أعلن وزير خارجية اسبانيا خوسيه مانويل ألباريس، انضمام بلاده إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بتدمر البشرة.. عادة خاطئة يفعلها الكثيرون للتخلص من حب الشباب
  • محاذير لا يفعلها أطباء الأذن
  • الرئيس عباس يصل للعاصمة الإسبانية مدريد
  • هل يفعلها التونسيون مرة أخرى؟!
  • رودي جاليت: هييرو المدير الرياضي للنصر يرفض تدريب ‎بيولي للعالمي .. فيديو
  • تعرف على شخصية لوسي في مسلسل "فهد البطل"
  • لماذا استفزت كلمة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة اليد التونسيين؟ (شاهد)
  • «صعيدية».. تفاصيل شخصية غادة عادل في مسلسل «سيد الناس»
  • بدء جلسة مجلس الوزراء في السرايا
  • تحرك عاجل من النيابة المصرية بعد وفاة معلم "قهراً" من مديره