نخل- خالد السيابي

أعلن سعيد بن علي الحكماني عضو المجلس البلدي ممثل ولاية نخل ورئيس لجنة التطوير بمحافظة جنوب الباطنة، تدشين مبادرة "خريفكم علينا" عبر شركة الحكماني للعقارات.

وتكفل الحكماني بدفع تكاليف رحلة 45 أسرة بإجمالي 274 فردا من أفراد أسر الدخل المحدود والضمان الاجتماعي إلى محافظة ظفار، إذ تعد هذه المبادرة هي الأولى من نوعها.

ولقد أسهم سعيد الحكماني في الكثير من المبادرات التطوعية والمجتمعية التي تأتي في إطار التكافل الاجتماعي، وتجسيد المنهج الإسلامي في مختلف جوانب الحياة والتي تتمثل صفات العماني العطاء والكرم، كما أنه يساهم في مبادرات أخرى للحج والعمرة لأصحاب الدخل المحدود والضمان الاجتماعي، ويحرص على دعم أنشطة الولاية والمراكز الصيفية والمدارس والمساجد.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الضمان الاجتماعي الموحد.. أحوال إسقاط صرف الدعم النقدي للأسر المستفيدة بالقانون

نص قانون "الضمان الاجتماعي الموحد"، المقدم من الحكومة، والذي وافق عليه مجلس الشيوخ على أنه إذا تخلف الفرد المستفيد أو الأسرة المستفيدة عن صرف الدعم النقدي المستحق لمدة شهرين متتاليين، تعيَّن على الإدارة المختصة إخطار الوحدة المختصة التابع لها محل إقامة الحالة خلال خمسة عشر يومًا، لدراسة الحالة ميدانيًا والوقوف على أسباب عدم الصرف، على أن تقوم الوحدة المختصة خلال خمسة عشر يومًا من تاريخ إخطارها بعرض الأمر على لجنة الدعم النقدي بالإدارة المختصة للنظر في إيقاف صرف الدعم من عدمه.

 


وللفرد المستفيد أو الأسرة المستفيدة، حسب الأحوال، التظلم إلى المديرية المختصة من قرار لجنة الدعم النقدي بالإدارة المختصة بإيقاف الصرف خلال ستين يومًا من تاريخ إعلانه به بكتاب مسجل مصحوب بعلم الوصول، أو بأي وسيلة أخرى تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون؛ للنظر في رفع الإيقاف إن كان لذلك مقتضى، أو رفض التظلم.

 

وفي جميع الأحوال يسقط الحق في صرف الدعم النقدي المحول على حسابه بمضي ستة أشهر من تاريخ التخلف عن صرفه دون المطالبة به ما لم يكن ذلك لظروف قهرية تقبلها الجهة الإدارية.

 

ويجوز لصاحب الشأن التقدم بطلب جديد للحصول على الدعم النقدي بذات الشروط والإجراءات والضوابط المقررة لأول مرة، إذا زال سبب إيقاف صرف الدعم النقدي.

 

ولكل ذي شأن في حالة وفاة أحد الأفراد المستفيدين، أو أحد أفراد الأسرة المستفيدة إخطار الوحدة المختصة التابع لها محل إقامة الحالة، وعلى هذه الوحدة إعادة الدراسة الميدانية بالنسبة للاستحقاق الأسري للنظر في استمرار الصرف أو تحويلها لفئة أخرى من الفئات الخاضعة لأحكام هذا القانون أو إيقاف الصرف.

 

وفي حالة الاستحقاق الفردي يوقف تحويل الدعم، ولا يجوز تحويله باسم أي فرد آخر، وتؤول المبالغ المستحقة له إن وجدت للصندوق.

 

 

مقالات مشابهة

  • الضمان الاجتماعي الموحد.. أحوال إسقاط صرف الدعم النقدي للأسر المستفيدة بالقانون
  • تدشين أضخم مبادرة اعتمادات برامجية ومؤسسية في العالم لدعم التعليم السياحي
  • رقم الضمان الاجتماعي الجديد وكيفية الاستعلام عن نزول الدعم بالسعودية
  • تفاصيل التعديلات المقترحة على قانون الضمان الاجتماعي
  • هل يؤثر امتلاك المواطن سيارتين على الاستحقاق؟.. الضمان الاجتماعي يجيب
  • تمكين: التعديلات المتكررة على قانوني العمل والضمان تسببت بتشويه هذه القوانين
  • الإقامة خارج السعودية 90 يومًا توقف صرف معاش الضمان للمستفيد
  • ما مظاهر الثروة المانعة لاستحقاق معاش الضمان الاجتماعي؟
  • تأجيل صرف الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 33 لشهر سبتمبر 2024 "حقيقة أم شائعة"؟.. وزارة الموارد البشرية توضح
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم إيقاف الدعم النقدي للأسر المستحقة؟