تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اليوم في جولته الميدانية بمدينة البدرشين المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين لمتابعة انتظام استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء وفق القانون الجديد 187 لسنة 2023. 

وخلال الجولة، علق محافظ الجيزة على تعطل أجهرة الترقيم الإليكترونى لشبابيك الخدمة، قائلًا لإحدى الموظفات: "انت بتقدمي خدمة محترمة في مركز محترم، بيقدم الخدمة للمواطن بشكل منظم"، موجهًا إبراهيم الشهابي نائب المحافظ، بالتعاقد مع شركة صيانة لكل مركز، وذلك لتسهيل وتنظيم عملية حصول المواطن علي الخدمات بشكل حضاري.

كما تابع النجار انتظام سير العمل وتلقى طلبات التصالح من المواطنين متفقدا  قسم إصدار التراخيص، موجهًا بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، وتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام خاصة وأن العائد من  طلبات التصالح ستعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة.

حيث كلف محافظ الجيزة رئيس مركز البدرشين بالمتابعة المستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز وتقييم معدلات الأداء فى هذا الشأن مع تذليل المعوقات وإبراز أهمية التصالح وتوضيح مزاياه للمواطنين وتعريفهم بالمستندات المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية مع تواجد تنفيذيين مختصين للرد على استفسارات المواطنين فضلًا عن الإشراف على لجان تلقي الطلبات، وضمان انتظام العمل لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

كما حرص المحافظ على متابعة منظومة العمل داخل أقسام المركز التكنولوجي مستفسرًا من المختصين عن بعض المعوقات لتذليلها،بجانب متطلبات أخرى لدعم منظومة العمل وسير الإجراءات لإنجاز المعاملات والخدمات الحكومية التي يقدمها المركز، واستمع لبعض المواطنين الذين تصادف وجودهم للحصول على الخدمات الحكومية التي يوفرها المركز، موجهًا بدراسة بعض الموضوعات التي طرحها المواطنين والتي يتعلق بالخدمات التي يرغبون في الحصول عليها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عادل النجار طلبات التصالح في مخالفات البناء محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يوجه بفحص شكاوى المواطنين

التقى اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بعدد من المواطنين وذلك ضمن سلسلة لقاءاته اليومية لاتخاذ إجراءات عاجلة وفورية بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة.

وكلف محافظ المنوفية، إدارة التفتيش و المتابعة بالديوان العام للفحص وإبداء الرأي لاتخاذ اللازم نحو شكوى مواطن من ناحية حي شرق  شبين الكوم يتضرر من الغاء رخصة الهدم الخاصة بمنزله ، كما وجه وكيل وزارة الزراعة بالفحص الفورى على الطبيعة لشكوى مواطن من ناحية كمشيش بتلا يتضرر من قيام بعض الأهالى بردم مجرى مائى ووضع مواسير والاستحواذ على المساحة وضمها لملكيتهم الخاصة  واتخاذ اللازم فورا. 
 

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتواصل المباشر مع جموع المواطنين وفتح قنوات اتصال للاستماع إلى مطالبهم وشكواهم والعمل على حلها لتقديم أفضل الخدمات لهم بشتى القطاعات ، وذلك تماشياً مع أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة التي تشهدها مصر على كافة الأصعدة.
 

ووجه محافظ المنوفية رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي باتخاذ الإجراءات العاجلة نحو شكوى مواطن من ناحية بابل بتلا يتضرر من عدم رد الشئ لأصلة وترك ناتج الحفر أمام منزله، كما وجه الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالديوان العام بإجراء معاينة على الطبيعة وفحص شكوي مواطنان أحدهما من سرس الليان يتضرر من الشروع في الغاء الشارع المار أمام منزله عن طريق جمع توقيعات من بعض المواطنين وآخر من ناحية حى غرب شبين الكوم يلتمس إستثناء قطعة أرض متبرع بها  ( داخل الحيز العمراني ) من مشروع التقسيم وتسهيل إجراءات التراخيص اللازمة بهذا الشأن .

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يناقش سير منظومة العمل بملف التصالح
  • الغربية: استمرار العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يوجه بفحص شكاوى المواطنين
  • محافظ الجيزة يفتتح أول فرع مكتب توثيق شهر عقاري في بولاق الدكرور
  • محافظ أسيوط يصدر حركة تنقلات بالمراكز والأحياء
  • القليوبية بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في طلبات التصالح
  • محافظ القليوبية: تلقينا 80 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء
  • محافظ المنيا: توفير سيارات متنقلة لتلقي طلبات التصالح في القرى
  • محافظ المنيا يوجه بتسريع ملف التصالح: حملات توعية وسيارات متنقلة لتلقي الطلبات
  • محافظ أسيوط يشدد على متابعة ملفات التصالح في مخالفات البناء