رفضت قاضية أمريكية اليوم /الاثنين/ الدعوى الموجهة ضد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشأن حيازة وثائق سرية بشكل غير قانوني.

 

وذكرت قناة (سي إن إن) الأمريكية أن القاضية آيلين كانون بولاية فلوريدا قضت برفض الدعوى لأن تعيين المحقق الخاص جاك سيمث، الذي وجه الاتهامات ضد ترامب، مخالف للدستور.

 

وواجه ترامب، الذي يخوض سباق الرئاسة الأمريكي، اتهامات بالاحتفاظ بوثائق سرية بعد مغادرته البيت الأبيض في يناير عام 2021 وإحباط الجهود الرسمية لاستعادتها.

 

سرايا القدس: قصفنا بقذائف الهاون تمركزا لجنود وآليات العدو الصهيوني على خط الإمداد في محور نتساريم

 

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم أنها قصفت بقذائف الهاون تمركزا لجنود وآليات العدو الصهيوني على خط الإمداد في محور نتساريم.

 

وأوضحت السرايا في بيان لها أن هذه العملية تأتي في إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وأكدت أن القصف أدى إلى إصابات مباشرة في صفوف الجنود وتدمير بعض الآليات العسكرية.

 

وأضاف البيان أن سرايا القدس ستواصل عملياتها ضد الاحتلال الإسرائيلي حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني، مشددة على أن هذه العمليات هي رد طبيعي على الجرائم الإسرائيلية المستمرة.

 

السُّعُودية تدين هجوم مقديشيو الإرهابي

أدانت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الإثنين، الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة الصومالية "مقديشيو" ، وأدى إلى وفاة وإصابة العشرات .

 

وأكدت الخارجية - في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" - إدانتها واستنكارها لهذا الهجوم، مؤكدة وقوف المملكة العربية السعودية إلى جاني حكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية في هذا المصاب .

 

وأضاف البيان : " وتعرب المملكة العربية السعودية عن صادق العزاء والمواساة لذوي الضحايا وللصومال حكومةً وشعباً، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين" .

 

الدفاع الروسية: إسقاط "ميج-29" أوكرانية واستهداف محطتي "أنكلاف-إن" للحرب الإلكترونية

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم /الاثنين/، أن القوات الروسية أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز ""ميغ-29"، واستهدفت محطتين من طراز "أنكلاف-إن" للحرب الإلكترونية.

 

وقالت وزارة الدفاع - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" - : "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة من طراز "ميغ 29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، و36 مركبة جوية من دون طيار، بالإضافة إلى 5 قذائف لراجمات "هيمارس" الصاروخية".

 

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 110 جنود، و6 مركبات، ومدافع هاوتزر "إم 777" عيار 155 ملم، ومدفع "مستا بي" عيار 152 ملم، ومدافع هاوتزر "دي 30"، ومحطتين للحرب الإلكترونية من طراز "أنكلاف-إن".

 

وتابع البيان: "حسّنت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" الوضع على طول الحافة الأمامية، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق في جمهورية دونيتسك الشعبية، ومنطقة في مقاطعة زابوروجيه".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفضت قاضية أمريكية الدعوى الموجهة ضد الرئيس الأمريكي ق دونالد ترامب غير قانوني من طراز

إقرأ أيضاً:

توسك: ميزانية بولندا لعام 2025 ستركز على الدفاع بسبب التهديدات الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية

الاقتراح الحالي من الممكن أن يحطم الرقم القياسي السابق للإنفاق على الدفاع الذي بلغ 159 مليار زلوتي (37 مليار يورو) في ميزانية 2024.

اعلان

أعلن رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك أن ميزانية البلاد لعام 2025 ستشمل مبلغا ضخما يخصص للدفاع. وأضاف أن الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة تهدد الدول المحيطة بالاتحاد الأوربي. وتقع بولندا على الحدود مع أوكرانيا التي مزقتها الحرب ومقاطعة كالينينغراد الروسية.

رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك أ ب

ووصف توسك اقتراح الميزانية بأنه "سخي" ويساهم في نمو البلاد اقتصاديا. وقال إن التضخم تحت السيطرة، وإن هناك نموا اقتصاديا تشهده البلاد منذ سنوات.

وأشار رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي إلى زيادة حقيقية في الحد الأدنى للأجور وللقيام باستثمارات، وخاصة في المجالات الرئيسية المتعلقة بالطاقة والبنية التحتية للسكك الحديدية.

Relatedوفاة جندي بولندي طعنه مهاجر على الحدود مع بيلاروسيا بولندا: على الاتحاد الأوروبي تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة لمكافحة "التضليل" الإعلامي الروسي9 آلاف جندي يشاركون في مناورات عسكرية للناتو في منطقة البلطيق

وأضاف أن زيادة الإنفاق على الأسلحة والدفاع لا عودة عنها. ويذكر أنه من المقرر مناقشة خطة الميزانية مع النقابات العمالية، وهي بحاجة إلى موافقة النواب البولنديين والرئيس أندريه دودا.

قال وزير المالية أندريه دومانسكي، إن اقتراح الإنفاق الدفاعي سيشكل 4.7٪ من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة بـ 4.2٪ هذا العام، مما يجعل بولندا بالفعل رائدة في حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي.

المركبات العسكرية المدرعة تشارك في تمرين "بالتوبس 2024" في منطقة بحر البلطيق في شهر يونيو.أ ب

تنفذ وارسو التي تدعم أوكرانيا في حربها مع روسيا عمليات شراء كبيرة للمعدات العسكرية، بما في ذلك الطائرات المقاتلة والدبابات وأنظمة الدفاع الصاروخي من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وسيخصص مبلغ حوالي 4.6 مليار زلوتي (1.07 مليار يورو) لبناء أول محطة نووية شمال بولندا، من المتوقع تشغيلها في عام 2035.

اتخذت البلاد خطوات في السنوات الأخيرة لخفض اعتمادها على مصادر الطاقة القادمة من روسيا، مثل الغاز والنفط.

يأتي ذلك بينما من المتوقع أن يبلغ النمو الاقتصادي في بولندا 3.9٪ العام المقبل، مقارنة بـ 3.1٪ في عام 2024.

يقول دومانسكي إنه من المتوقع أن يبلغ معدل التضخم 5٪، بعد أن سجل 4٪ تقريبا هذا العام، وأضاف أن العجز سيصل إلى 289 مليار زلوتي (69.5 مليار يورو).

المصادر الإضافية • أ. ب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ناريندرا مودي يصل إلى بولندا لإجراء محادثات أمنية وتجارية قبل التوجه إلى أوكرانيا بولندا تعزز أمنها القومي لدفع الخطر الروسي: صفقة بـ 230 مليون يورو لشراء مروحيات "أباتشي" إصابة 21 شخصًا بأعراض التسمم بالكلور إثر ترددهم على حمام سباحة في بولندا بولندا أسلحة دفاع دونالد توسك اقتصاد الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: غالانت يتحدث عن توسيع أهداف الحرب في الشمال ووزير الخارجية الأيرلندي يدعو لوقف "المذبحة" يعرض الآن Next بعد برلين.. كير ستارمر يلتقي ماكرون في باريس لبحث تعزيز العلاقات الثنائية يعرض الآن Next لماذا تواجه روسيا صعوبة في التصدي للتقدم الأوكراني في كورسك؟ يعرض الآن Next كامالا هاريس تعين محامية مصرية وأخرى أفغانية لاستقطاب أصوات الناخبين العرب والمسلمين يعرض الآن Next سوليفان يختتم زيارته إلى بكين: ملتزمون بالحفاظ على الدبلوماسية اعلانالاكثر قراءة اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟ زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا روسيا تهاجم بـ200 صاروخ وطائرة مواقع تطال نصف مساحة أوكرانيا.. شاهد لحظة إصابة مسيّرة بناية شاهقة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا العراق قطاع غزة تغير المناخ دونالد ترامب إسبانيا روسيا تركيا إيطاليا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 تجارة دولية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 16910 عسكريين أوكرانيين وتدمير مئات الأسلحة الغربية خلال أسبوع
  • روسيا تعترض وتدمر 18 طائرة مسيّرة أوكرانية
  • محادثة سرية تكشف رعب الأمم المتحدة من فوز ترامب
  • تحطم أول مقاتلة «F-16» في أوكرانيا
  • توسك: ميزانية بولندا لعام 2025 ستركز على الدفاع بسبب التهديدات الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية
  • دعوات لرفع القيود عن استخدام أوكرانيا صواريخ أتاكمز
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تسيطر على بلدة ستيلماكيفكا في شرق أوكرانيا
  • الخارجية الروسية: القوات المسلحة الأوكرانية تختطف مدنيين فى مقاطعة كورسك
  • القوات الروسية تستهدف سبعة ألوية أوكرانية في 13 منطقة بمقاطعة سومي
  • الجيش الروسي يستهدف معسكراً للمرتزقة الأجانب