euronews:
2024-08-30@18:00:12 GMT

نجل نتنياهو يتهم قطر بأنها "ثاني أكبر مموّل للإرهاب"

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

نجل نتنياهو يتهم قطر بأنها 'ثاني أكبر مموّل للإرهاب'

اتهم نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، دولة قطر بأنها "رائدة في رعاية الإرهاب"، ما استدعى رداً من دبلوماسي قطري حذر من أن هذه التصريحات قد تضر بمحادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

اعلان

وخلال حديثه في ندوة بـ"ميامي"، قال يائير نتنياهو إن "قطر تتلقى معاملة السجادة الحمراء في واشنطن ونيويورك، على الرغم من أنها تأتي في المرتبة الثانية بعد إيران في قائمة أكبر الدول الراعية للإرهاب".

واعتبر كذلك أن الدوحة هي الراعي الأول للجامعات الأمريكية، ملمحًا إلى وجود صلة بين قطر والاحتجاجات الأخيرة المناهضة لإسرائيل التي هزت الجامعات الأمريكية.

كما انتقد نتنياهو الأصغر سناً "منظمات اليسار الراديكالي ومنظمات جورج سوروس التي تمول وتنظم كل أعمال الشغب هذه ضد إسرائيل"، بحسب قوله.

وزعم أن "هدفهم الحقيقي هو هدم النسيج الاجتماعي للولايات المتحدة، وإسرائيل هي مجرد تجربة لرؤية مدى نجاح هذا الجيش من المتنمرين ومثيري الشغب من أجل استخدامه عندما يحتاجون إليه حقًا، كما في عام 2020".

وردًا على ذلك، استنكر دبلوماسي قطري، في حديث مع صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، تصريحات يائير نتنياهو، معتبراً أنها "منسوخة من حديث الجماعات المتطرفة المعادية لأي حل سلمي للصراع في غزة".

وأضاف: "هذه الادعاءات الكاذبة لن ترفع الضغط عن أولئك الذين يفضلون الاستمرار في شن الحرب".

"نتخوف من أنه تم قتلهم".. السلطة الفلسطينية تطالب اسرائيل الكشف عن مصير أشخاص "اعتقلتهم في غزةاستطلاع رأي يكشف: التأييد الأمريكي لحرب اسرائيل على غزة يتراجع بشكل غير مسبوق"الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة

وتابع: "إن ادعاءه بأن قطر أكبر مانح للجامعات الأمريكية كاذبة أيضًا. في الواقع، إنها ليست تبرعات، إنما تغطية تكاليف فروع الجامعات الأمريكية في قطر. لا علاقة لقطر بالاحتجاجات الأخيرة في الجامعات الأمريكية".

وحذّر قائلاً: "إن تصريحاته غير مسؤولة، لا سيما في هذا الوقت الحساس من المفاوضات. فهي لا يمكن إلا أن تزيد من تعقيد الأمور".

إلى جانب مصر، كانت قطر الوسيط الرئيسي في المفاوضات بين إسرائيل وحماس، التي استضافت قيادتها السياسية منذ عام 2012 بطلب من الولايات المتحدة.

وقد سبق لرئيس الوزراء الإسرائيلي نفسه أن انتقد قطر بسبب دورها في المحادثات، متهماً إياها بأنها لم تقم بما يكفي للضغط على حماس، مما دفع الدوحة إلى التحذير من إمكانية إعادة تقييم دورها في المفاوضات.

ولطالما كان لإسرائيل علاقة معقدة مع قطر، التي أصبحت من أوائل الدول العربية التي أقامت علاقات تجارية مع القدس في عام 1996.

وجاءت تصريحات يائير نتنياهو في خضم جولة أخرى من المحادثات للتوسط في وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن بين إسرائيل وحماس، اللتين تتواجهان منذ هجوم 7 أكتوبر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسرائيل تركب جرائم "قتل المنازل" في قطاع غزة.. تل الهوى والشجاعية مثال على التدمير المنهجي "غزة اليوم هي كربلاء".. مسيرة عاشورائية داعمة لغزة في سريناغار أكبر مدن كشمير حرب غزة: "مجزرة جديدة" ترتكبها إسرائيل في خان يونس ونتنياهو يقول إنه لا تأكيد بشأن مقتل الضيف قطر إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next ترامب في أول مقابلة له بعد محاولة الاغتيال.. كان من المفترض أن أكون ميتا طبيبي قال "قد كانت معجزة" يعرض الآن Next اليمن: الحوثيون يشنون هجومًا على سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر يعرض الآن Next إسرائيل تركب جرائم "قتل المنازل" في قطاع غزة.. تل الهوى والشجاعية مثال على التدمير المنهجي يعرض الآن Next منتخب الأرجنتين بطلاً لكوبا أمريكا للمرة 16 في تاريخه بعد فوزه على كولومبيا يعرض الآن Next العراق: العثور على رفات 139 ضحية لتنظيم "داعش" في حفرة ضخمة شمالي البلاد اعلانالاكثر قراءة عملية مزدوجة بين دهس وإطلاق نار جنوبي تل أبيب تسفر عن 4 إصابات بعضهم بحالة خطرة إصابات في سباق الثيران بمهرجان سان فيرمين الإسباني: نقل سبعة أشخاص إلى المستشفى "الكارثة" تتكشف.. أكوام من الجثث ودمار هائل بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي من تل الهوى والصناعة في غزة الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اغتيال حركة حماس غزة ضحايا قصف روسيا الحرب في أوكرانيا عاشوراء مقديشو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اغتيال حركة حماس غزة دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اغتيال حركة حماس غزة قطر إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اغتيال حركة حماس غزة ضحايا قصف روسيا الحرب في أوكرانيا عاشوراء مقديشو السياسة الأوروبية یعرض الآن Next تل الهوى فی غزة

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي: قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود بدأت عملية عسكرية للتصدي للإرهاب في جنين وطولكرم

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، أن قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود بدأت عملية عسكرية للتصدي للإرهاب في جنين وطولكرم.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • خبير: الجيش الإسرائيلي يتهم نتنياهو بتعطيل الاتفاق مع الفصائل الفلسطينية
  • إعلام إسرائيلي: وزيران كبيران وصفا مواجهة نتنياهو وجالانت بأنها أخطر اشتباك بينهما
  • استطلاع: أغلب الأمريكيين يؤيدون استمرار المساعدات العسكرية لإسرائيل حتى الإفراج عن الرهائن
  • بغداد تعطي الضوء الأخضر لزيادة اطلاقات ثاني أكبر سدود العراق
  • إسرائيل تطلق أوسع عملية عسكرية في الضفة منذ عقدين
  • عودة العمل إلى ثاني أكبر مطار في هولندا بعد إصابته بالشلل.. ما القصة؟
  • عودة العمل إلى ثاني أكبر مطار في هولندا بعد إصابته الشلل.. ما القصة؟
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قوات الجيش والشاباك وحرس الحدود بدأت عملية عسكرية للتصدي للإرهاب في جنين وطولكرم
  • الخارجية الأمريكية تعرب عن معارضتها الشديدة لتصريحات بن غفير المتطرف
  • باحث سياسي أمريكي: واشنطن لا تملك إرادة سياسية لوقف التصعيد في المنطقة