نفى الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء - رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عبر إدارة الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، حول أنباء وفاته، مشيرًا إلى أن مثل تلك الشائعات الكاذبة الغرض منها إثارة البلبلة.

وقالت الصفحة الرسمية لـ الدكتور أحمد عمر هاشم، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: رداً على الشائعة الكاذبة، أولاً فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عمر هاشم من أكبر علماء الأمة العربية والإسلامية، وهو عضو هيئة كبار العلماء ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، وله أكثر من 120 مؤلفا من أكبر مؤلفات الإسلام آخرها شرح صحيح البخاري 16 مجلدًا كل مجلد 600 صفحة، وكان سلفنا الصالح إذا شرح أحدهم كتابا مثل هذا لقب بالإمامة كالإمام ابن حجر والإمام النووي وغيرهما».

وأضاف: «هل يليق أن نتناول بالشائعات الكاذبة مثل هذه الشخصية العالمية بمثل هذه المفتريات التي أشاعتها بعض المواقع وادعت زوراً وبهتاناً أنه قد فارق الحياة، وتساءلت في مصلحة من هذه البلبلة؟».

وتابع: «إدارة الصفحة تغيض بأصحاب الضمائر الشريفة والذمم النظيفة أن تسد الأبواب في وجوة الكذابين من أصحاب هذه المواقع لأن الرسول صلى الله علية وسلم عندما سئل أيكون المسلم كذابا قال لا معنى هذا أنهم غير مسلمين وهؤلاء قد جربنا عليهم الكذب مرات ومرات، وندعوهم بالحكمة والموعظة الحسنة».

واختتم: «نقول لهم توبوا إلى الله وارجعوا إليه فإن أمامكم يوما قريباً ستحاسبون فيه على ذلك وانتظروا عقوبتكم في الدنيا قبل الآخرة ألا هل بلغت اللهم فاشهد».

اقرأ أيضاًالأعلى للشؤون الإسلامية: شائعات الوفاة تؤثر على الدكتور أحمد عمر هاشم

بعد شائعة وفاته.. «الطرق الصوفية» تكشف تطورات الحالة الصحية للدكتور أحمد عمر هاشم

بعد أنباء وفاته.. الدكتور أحمد عمر هاشم من الساحة الهاشمية إلى هيئة كبار العلماء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد عمر هاشم الدكتور أحمد عمر هاشم احمد عمر هاشم الشيخ أحمد عمر هاشم الشيخ احمد عمر هاشم د أحمد عمر هاشم الدکتور أحمد عمر هاشم

إقرأ أيضاً:

طبيب اللاعب أحمد رفعت يكشف تفاصيل حالته الصحية قبل وفاته

كشف الدكتور أحمد أشرف عيسى، الطبيب المعالج للراحل أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت، قائلاً: «فاجعة ومصاب جلل حتى أنا نفسي لا يمكنني تخيل وقع الأمر علي بعد مهاتفة شقيقة لي في الثانية والنصف ليلاً وقال لي: رفعت مش بينطق».

وتابع عيسى، خلال مداخلة ببرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: «فاجعة بكل المقاييس خاصة أن اللاعب أحمد رفعت شهدت حالته الصحية تحسناً متصاعداً، وكنا في المتابعة الأخيرة في العيادة نشهد تحسناً في أداء عضلة القلب، حيث بلغت كفاءة القلب 50% واستقرار في ضربات القلب وكانت كل المؤشرات ممتازة جداً».

وعن الأسباب الطبية المحتملة التي أدت للوفاة اليوم قال: «خلينا نعود للبداية عندما سقط في المرة الأولى في أرض الملعب نقل للمستشفى وتم إنعاشه حينها عبر إنعاش القلب الرئوي، وتم وضعه على جهاز الإنعاش الصناعي، كنا ننتظر لمعرفة السبب حينها بعد استقرار حالته واستقرار وضع الكلى تم عمل قسطرة للشرايين التاجية، حيث يجب في مثل هذه الحالات استبعاد مشكلات الشرايين التاجية وكهربية القلب لاستبعاد احتمالية وجود مشكلات في عضلة القلب».

وأضاف: «تم عمل أشعة رنين مغناطيسي للتأكد من عدم وجود مشكلة في عضلة القلب، وتبين من الفحص وجود ضيق كامل في أحد الشرايين التاجية والشريان التاجي المحوري وكان حجمه كبيرا جداً وليس كما تردد اليوم، وتم عمل قسطرة وعمل دعامة دوائية وتم وضعه وإخضاعه للأدوية لرفع كفاءة القلب مع وجود أدوية سيولة».

وواصل عيسى: «الوضع تحسن مع الوقت وكفاءة عضلة القلب تحسنت من 40% إلى 50% وهنا يجب أن نشير إلى وجود جلطة في القلب في المرة الأولى وقت الاصابة»، مشدداً على أنه لا يجب المقارنة بين أحمد رفعت واللاعب إريكسن لأن الأخير عندما سقط لم يجدوا سبباً لما تعرض له، أما رفعت فقد كان يعاني من جلطة في القلب.

أتم : «كانت تشرف على حالة رفعت لجنة طبية على أعلى مستوى من أكبر مستشفيات الدولة تشمل اللجنة كل التخصصات من حيث كهربة قلب وكلى وغيرها وكل شيء تم عمله وتم عمل تحليل جيني لللاعب المصاب وهو أمر ضروري لكل لاعب يقل عمره عن 35 سنة لدراسة الأوضاع الجينية الخاصة بإصابة البوابات الأيونية للقلب وتم نفي الأمر حينها والتأكد من سلامته».

مقالات مشابهة

  • لبنى عسل ناعية وفاة اللاعب أحمد رفعت: "خبر حزين ومؤلم"
  • طبيب اللاعب أحمد رفعت يكشف تفاصيل حالته الصحية قبل وفاته
  • الصفحة الرسمية للحوار الوطني تنشر صورًا من اجتماع مجلس الأمناء
  • مودرن سبورت يصدر بيانا حول ما أُثير عن أحمد رفعت عقب وفاته
  • حاتم صلاح ينعي اللاعب أحمد رفعت بعد وفاته المفاجئة
  • آخر تصريحات أحمد رفعت قبل وفاته
  • بعد شائعة انفصالهما.. أول ظهور لهنادي مهنا وأحمد خالد صالح
  • مرض اللاعب أحمد رفعت وسبب وفاته
  • ناقد رياضي يكشف آخر ما طلبه أحمد رفعت من والدته قبل وفاته بدقائق
  • مدارس التكنولوجيا التطبيقية: إعلان رابط وموعد التقديم خلال ساعات