قال الدكتور مصطفى ثابت، رئيس تحرير موقع جريدة الفجر، إن الدولة تقوم بإعادة ترتيب أولوياتها خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أن نسبة كبيرة من مخطط التنمية تم تنفيذه، معلقا: "نحن أقدم أمة بأضعف ذاكرة". 

جهود الدولة 

وأشار ثابت، خلال حواره ببرنامج "مساء الخير يا مصر" المذاع عبر إذاعة البرنامج العام، مساء الإثنين، إلى أن الدولة المصرية استطاعت بفضل جهود الحكومة والشعب معا القضاء على العشوائيات، معتبرا أن مصر أقرب إلى التجربة الكورية، حيث لدينا تحديات لا يمكن إنكارها.

الاهتمام بالبحث العلمي| التعليم العالي تكشف خطة الوزارة الفترة المقبلة سيد دكروري: الانتهاء من محو أمية مليون مواطن في مصر حتى الآن

ولفت الدكتور مصطفى ثابت، رئيس تحرير موقع جريدة الفجر، إلى أن من أهم أولويات الحكومة الجديدة أن يشعر المواطن بانفراجة، معتبرا أن التكنولوجيا هى الحل لكثير من المشكلات، وسيكون لها دور في فك التشابكات بين عمل الوزارات. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدولة جهود الدولة الدكتور مصطفى ثابت جريدة الفجر العشوائيات

إقرأ أيضاً:

محافظ البنك المركزي ووزيرالمالية القطري يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

بحث محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله، اليوم الخميس، مع علي بن أحمد الكواري وزير المالية القطري سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين، خاصة وأن السوق المصرية واعدة وتزخر بالفرص الاستثمارية مع التحسن المطرد في مناخ الاستثمار وتحقيق الاقتصاد المصري العديد من المؤشرات الإيجابية منها ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية في مصر إلى مستويات تاريخية بما يعكس نجاح الإجراءات الإصلاحية التي تبنتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية.

 

جاء هذا اللقاء على هامش مشاركة وزير المالية القطري في أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بدورته العادية في القاهرة، حيث تشهد العلاقات المصرية القطرية نموا كبيرا وزخما خلال الفترة خاصة في التعاون الاستثماري وتنشيط حركة التبادل التجاري بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية بالإضافة إلى التطورات الكبيرة التي شهدتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية فيما يتعلق بالمشروعات التي تبنتها الدولة في مجالات الطاقة النظيفة والتقليدية، والطفرة التي شهدتها البنية التحتية للنقل والاتصالات، وغيرها من القطاعات الاقتصادية الرائدة.

مقالات مشابهة

  • د. مصطفى ثابت يعزي الزميلة مروة الشافعي في وفاة زوج خالتها
  • محافظ البنك المركزي ووزيرالمالية القطري يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • النائب محمد الجبلاوي: الحكومة تولي اهتمام كبير بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
  • برلماني: الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
  • الجبلاوي: الحكومة تولي قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة اهتماما غير مسبوق
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب.. شيخ الأطباء في الفيوم: قصة نجاح الدكتور صلاح ابو طالب
  • أمانة الصناعة بـ «مستقبل وطن» القليوبية تُناقش خطة النهوض بالقطاع
  • كل يوم جمعة.. «نجاة» برنامج جديد للداعية مصطفى ثابت على قناة الناس
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: الأمن الغذائي يتصدر أولويات التحالف الوطني
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب: استجابة تاريخية.. تعديلات قانون الإجراءات الجنائية تمهد الطريق لبناء الجمهورية الجديدة على أسس ديمقراطية