أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب، اليوم الاثنين، على حفل تخرج الدفعة التاسعة بالمدرسة العليا للضمان الاجتماعي “محمد الصالح منتوري”.

ونوه الوزير، في كلمة له بالمناسبة ب”الاهتمام الذي توليه السلطات العليا للتعليم والبحث والتكوين والتأطير للموارد البشرية. من أجل توفير مستمر للكفاءة والجودة التي تتطلبها مجالات التنمية الوطنية”.

وجدد التأكيد في هذا الاطار على ضرورة “مواكبة التحولات والتطورات في مجال التكنولوجيات الحديثة والذكاء الاصطناعي. للرفع من مستوى التكوين النوعي والمتخصص”.

وذكر أن المدرسة العليا للضمان الاجتماعي، توفر أربعة تخصصات تخرج منها هذه السنة 81 طالبا بما في ذلك 7 طلاب من مالي، موريتانيا، النيجر والتشاد.

داعيا الدفعة المتخرجة، التي حملت اسم المجاهد المرحوم, بوسنان بومنجل، إلى “المساهمة الفعالة. بالمبادرات التي من شأنها تعزيز دورهم الحيوي في رسم سياسات مستقبلية. تكون أكثر تطورا من خلال الحفاظ على المكتسبات وتعزيزها”.

وثمن بن طالب الدعم الذي يوفره قطاع التعليم العالي والبحث العلمي للمدرسة في مجال التأطير والتكوين والتأهيل.

وفي ختام الحفل، تم تقديم شهادة شكر وعرفان إلى عائلة المجاهد الراحل بوسنان بومنجل. كما تم تكريم الطلبة المتفوقين في هذه الدفعة الحائزين على المراتب الأولى.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بنموسى يتحدث عن خارطة طريق للنهوض بالمدرسة والأستاذ والتلميذ

أخبارنا المغربية ـ أكادير

أكد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس السبت في ختام الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، التي تنظمها الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، يومي 13 و14 شتنبر الجاري بأكادير، أن إصلاح التعليم من بين الأهداف الأساسية لحزب الأحرار.

وقال إن وزارته وضعت خارطة طريق تركز على عدد من الأهداف الأساسية، منها نقص الهدر المدرسي وتمكين التلاميذ من التعلمات الأساسية وتمتيعهم بمدارك التفكير النقدي والرفع من مهاراتهم وقدراتهم، هذه الخارطة ليست في الأوراق فقط بل إن الإصلاح والتحول في التعليم، دخل إلى القسم وله تأثير على تعلمات التلاميذ وهذا راجع إلى الدينامية في تجويد التعليم الأولي ومدراس الريادة وتوسيع عدد مدارس الريادة الابتدائية والإعداديات.

وأضاف "نحن ذاهبون في اتجاه تحقيق الأهداف التي سطرتها خارطة الطريق من داخل الأقسام والمؤسسات، وهذا لن يتحقق لولا تعبئة رجال ولنساء التعليم، وجعل هذه المهنة جذابة من خلال التكوين الأساس والتكوين المستمر، وجعل ظروف عمل رجال ونساء التعليم تنعكس على الأهداف التي سطرناها".

وأوضح أن الاهتمام بما يجري داخل المدرسة، راجع لاعتبارها فضاء للتأقلم مع ما هو مجالي، ولتطوير العلاقات بين الطاقم الإداري والتربوي للاشتغال كطاقم واحد يهتم بالتلميذ.

مقالات مشابهة

  • الحكومة تتجه نحو إلغاء “كنوبس” وإلحاق جميع منخرطيه بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
  • الإدارية العليا: على الموظف تفادي الأفعال الشائنة التي تعيبه فتمس تلقائيًا جهة عمله
  • طريق رسائل السنوار .. كيف تخرج وتصل إلى المتلقي؟
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة "أهلاً مدارس"
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض مديرية التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة أهلًا مدارس بحي شرق
  • النص الكامل لرسالة القائد المجاهد يحيى السنوار للسيد القائد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي
  • بسبب كلمة "عنه".. مجازاة مديرة مـدرسة ابتدائية في بني سـويـف
  • تخرج 220 طالباً إماراتيا في برنامج ماجستير العلوم في البيانات الضخمة وتحليل الأعمال من كلية ESCP بدبي
  • بنموسى يتحدث عن خارطة طريق للنهوض بالمدرسة والأستاذ والتلميذ
  • وزيرا التعليم العالي والتضامن الاجتماعي يشهدان الحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية