أعلنت الشرطة الكينية، الاثنين، توقيف "قاتل متسلسل مضطرب عقليا" اعترف بقتل 42 امرأة، وذلك بعد العثور على 9 جثث مشوّهة في مكب للنفايات بالعاصمة نيروبي.

واعترف كولينز جميسي خالوشا (33 عاما)، الذي أوقف في نيروبي "باستدراج 42 امرأة وقتلهن والتخلص من جثثهن في مكب النفايات" في حي موكورو جنوب العاصمة الكينية، حسبما قال رئيس مديرية المباحث الجنائية، أمين محمد، خلال مؤتمر صحفي.

وأوقف خالوشا أمام موقع "ذهب إليه لمشاهدة نهائي كأس أوروبا لكرة القدم"، مساء الأحد، بحسب محمد. وكان المشتبه به "يحاول جذب ضحية أخرى" عندما ألقت الشرطة القبض عليه، بحسب السلطات.

وأضاف محمد: "نحن نتعامل مع قاتل متسلسل هو قاتل متسلسل مضطرب عقليًا لا يحترم حياة الإنسان". وعُثر على المشتبه به بعد تحليل بيانات هاتف واحدة من الضحايا.

وأشار محمد إلى أن السلطات عثرت أثناء تفتيش منزل المشتبه به على منجل "نعتقد أنه استُخدم لتقطيع أوصال الضحايا"، واصفا إياه بأنه "مصاص دماء".

وتابع: "من المؤسف والمحزن جدا أن المتهم أكد أن ضحيته الأولى كانت زوجته (..) التي خنقها قبل أن يقطّع جثتها ويلقيها" في مكب النفايات.

ولفتت الشرطة إلى أن عمليات البحث مستمرة في مكب النفايات وفي منزل المشتبه به الذي يبعد نحو مئة متر عن المكبّ.

وحصلت جرائم القتل هذه بين 2022 و11 يوليو 2024، وفق المصدر نفسه.

ونوه محمد إلى "توقيف مشتبه به ثان (...) بحوزته هاتف واحدة من الضحايا"، دون أن يكشف مزيدا من التفاصيل.

وتقول السلطات الكينية إنه تم العثور حتى الآن على 9 جثث، 8 منها على الأقل تعود لنساء، في مكبّ النفايات بين الجمعة والأحد. وتراوحت أعمار 8 من الضحايا بين 18 و30 عامًا، بحسب محمد.

وتصاعد التوتر، الأحد، حول المكبّ حيث أطلقت الشرطة لفترة وجيزة الغاز المسيل للدموع لتفريق مجموعة من الغاضبين.

وتعرضت الشرطة لانتقادات شديدة بعد اكتشاف الجثث الأولى في هذا المكب، إذ يقع على بُعد أقل من 100 مترا من مركز للشرطة.

وتعهدت الشرطة الكينية، الأحد، إجراء تحقيق "شفاف" في القضية. وكانت هيئة الرقابة المستقلة عن الشرطة في كينيا، أعلنت السبت فتح تحقيق بتهمة الاشتباه بتورط الشرطة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی مکب

إقرأ أيضاً:

لاعب يواجه تهديدات القبض على زوجته بالبكاء

نفى اللاعب الدولي الكوري الجنوبي جون-هو سون وهو يبكي تهم التلاعب بنتائج مباريات كرة القدم الموجهة إليه في الصين، متهماً الأخيرة بالابتزاز بعدما أوقفته مدى الحياة عن أي نشاط كروي.

واتهم الاتحاد الصيني للعبة، سون الذي لعب لصالح شاندونغ تايشان في الدوري المحلي الممتاز، بالمشاركة في التلاعب بنتائج المباريات وتم احتجازه لمدة 10 أشهر العام الماضي.


عاد لاعب الوسط الذي خاض ثلاث من المباريات الأربع لبلاده في مونديال قطر 2022، إلى كوريا الجنوبية في مارس (آذار) بعد احتجازه في مايو (أيار) 2023.
لكنه كان واحداً من بين الأشخاص الـ43 الذين قرر الاتحاد الصيني الثلاثاء إيقافهم مدى الحياة عن أي نشاط كروي بسبب مزاعم مراهنات وتلاعب بنتائج المباريات، بينهم ثلاثة لاعبين دوليين صينيين سابقين.
وكثفت بكين في الأعوام الأخيرة حملتها على الفساد في الرياضة الصينية، لاسيما كرة القدم، وسجنت العديد من كبار المسؤولين.
وقالت وزارة الأمن العام الصينية إن الأشخاص الـ43 كانوا من بين 128 متورطاً في تحقيق استمر عامين للكشف عن المراهنات غير القانونية والتلاعب بنتائج المباريات في اللعبة المحلية.
واتهم الاتحاد الصيني سون بالمشاركة في التلاعب بنتائج المباريات وتلقي الرشى.
وفي مؤتمره الصحافي الأربعاء، كان التأثر واضحاً على سون الذي قال إن سجنه في الصين كان بمثابة "صدمة هائلة"، زاعماً أنه تعرض للتهديد من قبل الشرطة الصينية مع استخدام عائلته، بما في ذلك أطفاله، كأوراق مساومة لإجباره على الاعتراف بالتهم.


وأردف "وجهت الشرطة الصينية اتهامات سخيفة. لقد هددوني بأنه إذا لم أعترف بالتهم، فسيتم القبض على زوجتي من خلال وزارة الخارجية وإحضارها إلى نفس مركز الاحتجاز كي يتم التحقيق معها أيضاً".
وأفاد أن الترجمة إلى اللغة الكورية خلال التحقيق لم تكن بالدقة اللازمة ولم يحصل على حق الوصول إلى محام، وعندما أدرك أن الشرطة الصينية تتهمه بالرشوة "أصيب بالذهول"، مضيفاً "قلت إني لم أفعل شيئاً من هذا القبيل".
واحتجز سون "للاشتباه في قبوله رشى من موظفين غير حكوميين" من دون إعطائه تفاصيل، وقال إن عائلته كانت تستخدم لانتزاع اعتراف منه و"خلال أظهارهم صور ابنتي وابني على هاتفي، ضغطوا علي قائلين: "ماذا فعل طفلاك ليستحقا ذلك؟ إذا جاءت زوجتك إلى هنا أيضاً، فكيف سيتدبر طفلاك أمورهما؟ ألا تعتقد أن طفليك يريدان رؤية والدهما؟ لذا، اعترف بذلك سريعاً".
وزعم سون الذي انضم في يونيو (حزيران) إلى الفريق المحلي سوون، أنه عُرض عليه صفقة من قبل الشرطة الصينية التي أخبرته أنه إذا اعترف بذنبه فسوف يُطلق سراحه بسرعة، مضيفاً "سيطر عليّ الخوف والقلق على عائلتي، ولم يكن أمامي خيار سوى الاعتراف بتهم لم أفهمها أصلاً، وذلك من أجل العودة إلى عائلتي بسرعة".
وقال "أريد تبرئة اسمي بشفافية مطلقة. الدليل الوحيد الذي لديهم هو اعترافي الكاذب الذي تم الحصول عليه من خلال الضغط الشديد" في التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • انهيار عقار في شبرا مصر.. وقوات الشرطة تبحث عن الضحايا والمصابين
  • اعتداء شاب على امرأة مسنة داخل عمارة.. أمن وهران يكشف
  • تديرها غلوبال إخوان.. الشرطة تنقذ 400 طفل بعد مزاعم اعتداء جنسي في دور رعاية إسلامية بماليزيا والشركة ترد
  • بعثة الزمالك تصل إلى مطار نيروبي استعدادا لمواجهة الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • المغير: الشرطة تحجز كمية من المخدرات وتوقف مروّجيها
  • القبض على 4 تشكيلات عصابية وضبط 22 متهمًا بالبلطجة
  • لاعب يواجه تهديدات القبض على زوجته بالبكاء
  • بالكلاب المدربة والدرون.. سلطات تنغير تواصل البحث عن الضحايا المفقودين في الفيضانات
  • القبض على قياديين من حركة النهضة الإخوانية في تونس
  • بعد سلسلة من الشكايات...توقيف نصابة التسويق الهرمي بطنجة