قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن برنامج الحكومة في مجال تطوير نظم الاتصالات وتوطين صناعة تكنولوجيا المعلومات جاء متميزاً و مكتوب بمضمون و عبارات جيدة.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم أمام لجنة دراسة برنامج الحكومة برئاسة المستشار أحمد سعد وكيل مجلس النواب، وبحضور وزراء الشؤون النيابية والاتصالات والتموين.

وأكد رئيس لجنة الشباب، أن برنامج وزارة الاتصالات قابل للتنفيذ علي أرض الواقع وليس عبارة عن شعارات براقة وبالفعل عنوان البرنامج مصر تستطيع يؤكد أننا قادرين علي التفوق في هذا المجال، لاسيما أننا كمصريين متميزين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

واضاف:" فمثلما اننا مميزين في الرياضة في بعض الالعاب مثل المصارعة ورفع الأثقال بسبب التكوين الجسدي اؤكد أننا لدينا استعدادا فطرى للتميز في مجال تكنولوجيا المعلومات بدليل أن هناك طفرات حققها الشباب المصري في هذا المجال من خلال استعدادهم الفطرى وليس من خلال الدراسة.

ووجه الدكتور محمود حسين عدد من التساؤلات للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات خلاب جلسة الاستماع منها هل تستطيع الوزارة أن تجعل بيوت المصريين وحدات منتجة للتكنولوجيا؟ لافتا إلي أن مطوري البرامج والخدمات التكنولوجية ليسوا في حاجه الي شركة بمفهومها الدارج المتمثل في وجود مبني وتجهيزات وأن ما يحتاجونه مطوري الخدمة هو جهاز كمبيوتر وانترنت.

وواصل تساؤلاته هل من الممكن أن تكون تلك المنازل وحدات انتاج تكنولوجيا برعاية الدولة وبالتنسيق معها بما يعود بالنفع على الاقتصاد الرسمي للدولة؟ متابعا: ما هي خطة الوزارة لتوطين صناعة تقنية المعلومات وقدرتها علي التنافسية؟ خاصه بعد توجيه فخامه الرئيس في هذا الشأن

وأكد الدكتور محمود حسين، أن مصر لديها قدرة علي أن يكون هناك مساهمة كبيرة لمجال تكنولوجيا المعلومات في النمو الاقتصادي للبلاد ومضاعفة حجم الصادرات المصرية من خلال مبيعات وخدمات تكنولوجية عابرة للحدود فضلا ً عن قدرة مصر علي الوصول لمجتمع رقمي آمن بحلول 2030.

وطالب رئيس لجنة الشباب باستقطاب وزارة الاتصالات لمراكز البيانات العالمية للاستثمار وتحويل مصر لمركز إقليمي للبيانات وتبادل المعلومات قائلاً:" نحن نستطيع بالفعل وما تم النص عليه في البرنامج بالمقارنة بالهند هي مقارنة مقبولة ومنطقية وقادرون علي فعلها".

وخلال جلسة الاستماع لوزير التموين، شدد رئيس لجنة الشباب، علي ضرورة وجود آلية قوية من وزارة التموين للرقابة علي الأسواق ومواجهة جشع التجار وفساد البعض منهم مطالبا وزير التموين بالعمل علي إتاحة السلع للمواطن البسيط بشكل دائم حتي لا يقع فريسة لجشع التجار.

اقرأ أيضاًلجنة مناقشة بيان الحكومة بمجلس النواب تبدأ الاستماع لوزيري الاتصالات والتموين

النائب حازم الجندي: برنامج الحكومة الجديدة بمجلس النواب ناقش التحديات والحلول لمشكلات هامة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتصالات النواب الحكومة المصرية بيان الحكومة رئيس شباب النواب مجلس النواب تکنولوجیا المعلومات رئیس لجنة الشباب

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يجري اتصالات لوقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أنه أجرى سلسلة من الاتصالات مع أصدقاء لبنان لوقف التصعيد الدائر الآن جنوب البلاد، مؤكداً أن "المطلوب هو وقف العدوان الإسرائيلي أولاً، وتطبيق القرار 1701".

جاء ذلك خلال ترأس رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اجتماعاً وزارياً في دارته لمتابعة التطورات الميدانية الأخيرة في الجنوب.

وبحث ميقاتي خلال الاجتماع الوزاري، الوضع في الجنوب والخدمات الطارئة على الصعد الصحية والإيوائية والتموينية والغذائية والمحروقات وجاهزية خلايا الطوارئ في المناطق، إضافة إلى نتائج الاتصالات مع المنظمات الدولية المعنية وهيئات المجتمع الأهلي الشريكة في تنفيذ خطة الطوارئ.

الوكالة الوطنية للإعلام - سامي الجميل: من الواضح غياب نية توسيع الحرب لذا وجب وقف الأعمال العسكرية والذهاب لتثبيت اتفاقية الهدنة وتطبيق القرارات الدولة https://t.co/UBfJdZjA21

— National News Agency (@NNALeb) August 25, 2024

كما أكد نجيب ميقاتي "موقف لبنان الداعم للجهود الدولية التي يمكن أن تؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة".

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة الأهلية يستقبل لجنة المجلس الأعلى للجامعات
  • ميقاتي يجري اتصالات لوقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • معهد تكنولوجيا المعلومات ITI يحتفل بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الفنون الرقمية
  • فتح باب التقديم في برنامج حاضنة أعمال كريتيفا
  • ITI ينظم فعاليات "أكاديمية الأمن السيبراني" لتطوير مهارات الشباب
  • «حُزين» و«الفرماوى» يتفقدان عددا من مراكز شباب القليوبية
  • لتخفيف البطالة.. الحكومة تتبنى برنامجا طموحا لإشراك الشباب في العمل السياسي
  • انطلاق مبادرة تكريم المتفوقين علميا من مركز شباب نامول بالقليوبية
  • "حملة تطهير المجتمع" تناشد المجلس الأعلى للإعلام تشديد الرقابة على منصات التواصل
  • هل توقف الحكومة برنامج استيراد سيارات ذوي الهمم؟.. غرامات وفحص المستندات