أعلنت لجنة تحكيم مهرجان جمعية الفيلم فى دورته الخمسين عن منح الموسيقار خالد حماد جائزة افضل موسيقى تصويرية عن فيلم بيت الروبى، وأعرب حماد عن سعادته بهذه الجائزة كما صرح أن لمهرجان جمعية الفيلم مكانة خاصة عنده وذلك لكون القائمين عليه هم فنانين كبار في عالم صناعة السينما وأساتذة له فى هذا المجال و أيضاً هم من محبي الفن السابع المخلصين لهذا الفن في مصر وهي بلد السينما من سنوات طويلة .

 وأضاف هناك سبب شخصي ايضا لأن مهرجان جمعية الفيلم هو المكان الذى حصلت منه على أول جائزة في مشوار عملي في مجال السينما كصانع محترف للموسيقى التصويرية و ذلك كان في صورة "شهادة تقدير" خاصة للموسيقى التصويرية عن فيلم ضحك و لعب و جد و حب عام ١٩٩٤ عن الأفلام التي عرضت في ١٩٩٣ .

و كان من الغريب و غير المتوقع بالنسبة لي أن تُمنح شهادة كهذه لموسيقى صغير السن و في عمله الأول "و بالمصادفة لم أكن في مصر فقد كنت في زيارة عند أهل والدتي في الإتحاد السوفييتي و عند عودتي تلقيت مكالمة من مخرج الفيلم "الفنان طارق التلمساني" ليخبرني بحصولي على تلك الشهادة و قد كانت مفاجأة غير متوقعة و كنت في غاية السعادة لحصولي عليها في أول فيلم روائي طويل أضع له الموسيقى التصويرية .. و يكفيني فخراً أن إمضاء المخرج الراحل الكبير "صلاح أبو سيف" كرئيس لجنة التحكيم لهذه الدورة موجودة على تلك الشهادة الممنوحة لي.

 و اليوم و في ٢٠٢٤ و في هذه الدورة المميزة وهى احتفال المهرجان باليوبيل الذهبي له أجد نفسي أتسلم جائزة أحسن موسيقى من نفس المهرجان عن فيلم "بيت الروبي" وهو ضمن الأفلام التي عرضت في ٢٠٢٣ مما يعني مشوار في السينما ممتد لنحو ٣٠ سنة بدأتها في سن مبكرة للغاية و الحمد لله مستمر فيها .. و في خلال تلك الفترة حصلت على جائزتين من نفس المهرجان أحدهما كان عن فيلم "فيلم ثقافي" وهو كان شيء لافت جداً بالنسبة لي و ذلك لكونة فيلم "كوميدي" و نحن كسينمائيين بشكل عام نعاني من عدم الإهتمام بالأفلام الكوميدية في المهرجانات "و ذلك على مستوى العالم" فهي عادةً لا تأخذ حقها الكافي من التقدير الأدبي برغم صعوبتها الشديدة .

 

 و كذلك حصلت من نفس المهرجان على جائزة أحسن موسيقى عن فيلم "عمارة يعقوبيان" واضاف خالد حماد ان مهرجان جمعية الفيلم هو مهرجان متميز للسينما المصرية و أفتخر بكل تلك الجوائز التي حصلت عليها من هذا المكان العريق. وأود أن أشكر لجنة التحكيم على منحي هذه الجائزة .. كما أود أن أشكر بشكل خاص الأستاذ محمود عبدالسميع رئيس المهرجان و جميع القائمين عليه على المجهود الكبير الذي يبذل لتقديم هذا الحدث السينمائي الهام

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان جمعیة الفیلم عن فیلم

إقرأ أيضاً:

الموسيقار عمر خيرت يختتم مهرجان القلعة.. الأربعاء

كتب- محمد شاكر:

يختتم مهرجان القلعة الدولى للموسيقى والغناء، الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية، فعاليات النسخة الثانية والثلاثين منه، بحفلين متتاليين مساء الأربعاء ٢٨ أغسطس على مسرح المحكى.

ففي الثامنة مساء يقدم أوركسترا مركز تنمية المواهب تدريب وقيادة المايسترو راجى المقدم وإشراف مديره الفنى الدكتور سامح صابر مختارات موسيقية من المؤلفات الدرامية الشهيرة، وأعمال الزمن الجميل منها

"رأفت الهجان، البنات، المال والبنون، دموع في عيون وقحة، قلبي ومفتاحه، سهر الليالي، الضوء الشارد، الأقصر بلدنا، ميدلي (كلثوميات) إلى جانب مجموعة من المؤلفات العالمية منها bella ciao، ‏Carnaval De Paris، تتر العالم يغني ( Popcorn ).

وفي العاشرة مساء يحيي الموسيقار عمر خيرت حفلاً بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة قيادة المايسترو ناير ناجى، ويعزف نخبة من أشهر مقطوعاته الموسيقية التي ينتظرها عشاقه من جمهور المهرجان منها ضمير أبلة حكمت، البخيل وأنا، خللى بالك من عقلك، مسألة مبدأ، ليلة القبض على فاطمة، قضية عم أحمد، صابر يا عم صابر، إعدام ميت، عارفة، غوايش، اللقاء الثاني وغيرها.

مقالات مشابهة

  • صنّاع البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو: فخورون بالمشاركة في مهرجان فينيسيا
  • قصة وأبطال مسرحية "عريس البحر" قبل عرضها بمهرجان العلمين
  • الموسيقار عمر خيرت يختتم مهرجان القلعة.. الأربعاء
  • مهرجان بورسعيد السينمائي يُعلن بدء تلقي الأفلام لدورته الأولى
  • الفيلم العماني "بنت الرمل" يحصد جائزتين في "مهرجان روشاني" الدولي
  • موعد عرض مسرحية "برقع الحيا" بمهرجان العلمين
  • تفاصيل وموعد عرض مسرحية عريس البحر بمهرجان العلمين
  • تصل لـ 80 ألف جنيه.. أسعار تذاكر حفل ويجز بمهرجان العلمين
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب يقدم العرض الأول لفيلم «هاني» لـ أحمد مالك
  • ترشيح الفيلم الفلسطيني من المسافة صفر لجائزة الأوسكار