بوابة الوفد:
2024-08-30@08:23:23 GMT

السُّعُودية تدين هجوم مقديشيو الإرهابي

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

أدانت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الإثنين، الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة الصومالية "مقديشيو" ، وأدى إلى وفاة وإصابة العشرات .

 

وأكدت الخارجية - في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" - إدانتها واستنكارها لهذا الهجوم، مؤكدة وقوف المملكة العربية السعودية إلى جاني حكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية في هذا المصاب .

 

وأضاف البيان : " وتعرب المملكة العربية السعودية عن صادق العزاء والمواساة لذوي الضحايا وللصومال حكومةً وشعباً، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين" .

 

الدفاع الروسية: إسقاط "ميج-29" أوكرانية واستهداف محطتي "أنكلاف-إن" للحرب الإلكترونية

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم /الاثنين/، أن القوات الروسية أسقطت مقاتلة أوكرانية من طراز ""ميغ-29"، واستهدفت محطتين من طراز "أنكلاف-إن" للحرب الإلكترونية.

 

وقالت وزارة الدفاع - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" - : "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرة من طراز "ميغ 29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، و36 مركبة جوية من دون طيار، بالإضافة إلى 5 قذائف لراجمات "هيمارس" الصاروخية".

 

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 110 جنود، و6 مركبات، ومدافع هاوتزر "إم 777" عيار 155 ملم، ومدفع "مستا بي" عيار 152 ملم، ومدافع هاوتزر "دي 30"، ومحطتين للحرب الإلكترونية من طراز "أنكلاف-إن".

 

وتابع البيان: "حسّنت وحدات من قوات مجموعة "الشرق" الوضع على طول الحافة الأمامية، واستهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق في جمهورية دونيتسك الشعبية، ومنطقة في مقاطعة زابوروجيه".

 

هيئة شؤون الأسرى والمحررين: نتنياهو الباحث عن انتصار لن يجده في السجن وفي انتهاك حقوق المعتقلين

 

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لن يجد انتصارًا في السجن أو في انتهاك حقوق المعتقلين الفلسطينيين. جاء هذا التصريح في إطار رد الهيئة على السياسات الإسرائيلية الأخيرة تجاه الأسرى الفلسطينيين.

 

وقال المتحدث باسم الهيئة إن الإجراءات التعسفية التي تتخذها الحكومة الإسرائيلية ضد المعتقلين الفلسطينيين تهدف إلى كسر إرادتهم والنيل من كرامتهم، لكنها لن تنجح في تحقيق أهدافها. وأوضح أن هذه الإجراءات تشمل العزل الانفرادي، والحرمان من الرعاية الطبية، والتضييق على الزيارات العائلية.

 

وأشار المتحدث إلى أن نتنياهو يسعى إلى تحقيق مكاسب سياسية من خلال تصعيد الأوضاع في السجون، لكن هذه السياسة لن تؤدي إلا إلى مزيد من التوتر والتصعيد. ودعت الهيئة المجتمع الدولي إلى التدخل والضغط على إسرائيل لاحترام حقوق الأسرى الفلسطينيين وفقًا للقانون الدولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أدانت وزارة الخارجية السعودية الهجوم الإرهابي ا مقديشيو وأدى إلى وفاة وإصابة العشرات من طراز

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 12 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن قواتها الجوية أسقطت 12 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وزارة الدفاع الروسية تعلن دك مطارات أوكرانية بضربات مكثفة وزارة الدفاع الروسية: دمرنا أكثر من 25 ألف آلية عسكرية أوكرانية

وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) اليوم الأربعاء - أنه تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيّرة ضد منشآت داخل الأراضي الروسية، موضحة أن قوات الدفاع الجوي الروسية دمرت 12 طائرة مسيرة أوكرانية، من بينها 8 فوق أراضي مقاطعة فورونيج و4 فوق مقاطعة روستوف".

في المقابل، أفادت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية، بأن خمسة أشخاص قُتلوا وأصيب 12 آخرون؛ جراء قصف شنته روسيا على مناطق دنيبرو فيسك وخاركيف وخيرسون، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت الوكالة الأوكرانية الرسمية، أن القصف الذي استهدف بلدة إيزيوم في خاركيف؛ أسفر عن وقوع أضرار بالمنازل وعدد من المتاجر.

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أعلن استخدم بلاده لطائرات مقاتلة من طراز اف 16 تسلمتها من شركائها الغربيين؛ لصد الضربات الجوية الروسية.. حيث أسقطت 5 صواريخ و60 مسيرة روسية، واصفا الضربات الروسية بجرائم ضد الإنسانية، متهما موسكو باستخدام المدنيين والبنية التحتية.

يأتي ذلك بعد تقارير إخبارية بأن مسؤولين أوكرانيين يستعدون لتقديم قائمة بالأهداف بعيدة المدى في روسيا إلى كبار المسؤولين الأمريكيين بعد أن ترفع واشنطن قيودها على الأسلحة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن سيطرتها على بلدتي «ميكولايفكا» و«ستيلماكيفكا» شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسي يعلن تدمير صواريخ "غراد" بمقاطعة كورسك
  • «الدفاع الروسية» تدمر 6 طائرات مسيرة أوكرانية «في نص الليل» فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 12 مسيرة أوكرانية خلال الليل
  • الدفاع الروسية: إسقاط 12 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • المملكة تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقاطعة بلوشستان في باكستان
  • المملكة تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي بمقاطعة بلوشستان في باكستان
  • وزارة الخارجية: المملكة تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقاطعة بلوشستان في جمهورية باكستان الإسلامية
  • المملكة تدين الهجوم الإرهابي بمقاطعة بلوشستان في باكستان
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن دك مطارات أوكرانية بضربات مكثفة