التقى الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بعدد من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين والجنود بنطاق المنطقة المركزية العسكرية وذلك بحضور الفريق أحمد فتحى خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار  قادة القوات المسلحة، والذى يأتى فى إطار اللقاءات الميدانية التى تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة لتوحيد المفاهيم تجاه مختلف القضايا والموضوعات التى ترتبط بالقوات المسلحة.

بدأ اللقاء بكلمة اللواء أح عبد المعطى عبد العزيز علام قائد المنطقة المركزية العسكرية أكد خلالها أن رجال المنطقة المركزية العسكرية بكافة أسلحتها وتخصصاتها يجددون العهد لتقديم الغالى والنفيس وفق عقيدة إيمانية راسخة تُعلى مصلحة الوطن فوق أى إعتبار.

وألقى الفريق أول عبد المجيد صقر كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للحضور، كما وجه التحية والتقدير للفريق أول محمد زكى مساعد رئيس الجمهورية لشئون الدفاع والفريق أسامة عسكر مستشار رئيس الجمهورية للشئون العسكرية على ما قدماه من جهود مخلصة خلال فترة قيادتهم للقوات المسلحة، مؤكدًا أن رجال القوات المسلحة سيواصلون التضحية بكل غال ونفيس من أجل الدفاع عن أمن مصر واستقرارها، وأن القوات المسلحة هى المدرسة العليا للوطنية وهى الحامى لعرين هذه الأمة ورجالها هم خيرة شباب مصر.

مضيفًا أن القوات المسلحة ماضيةً بكل عزم وإصرار فى بناء قدراتها البشرية وتطوير إمكاناتها القتالية والفنية فى كافة التخصصات لامتلاك قوة رادعة لحماية السلام فى ظل ما تموج به المنطقة من صراعات وتحديات.

مشيرًا إلى مساهمة القوات المسلحة فى التنمية الشاملة للدولة وبناء مقومات الجمهورية الجديدة التى يتطلع إليها الشعب المصرى العظيم، والتعاون مع كافة أجهزة الدولة فى استمرار تقديم الدعم الكامل والمساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة فى ظل الأزمة الحالية.

وفى نهاية اللقاء أكد الفريق أول عبد المجيد صقر على الاهتمام بالتدريب الجيد والواقعى للحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والإستعداد القتالى العالى والصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات وتعظيم الاستفادة منها، والارتقاء بالمستوى المهارى والبدنى للفرد المقاتل والروح المعنوية العالية لتظل القوات المسلحة فى أعلى درجات اليقظة والإستعداد لتنفيذ أى مهمة تُسند إليها تحت مختلف الظروف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر السيسي القائد العام للقوات المسلحة القوات المسلحة كبار قادة القوات المسلحة قائد المنطقة المركزية المنطقة المركزية العسكرية القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى قائد المنطقة المركزية العسكرية المنطقة المرکزیة العسکریة للقوات المسلحة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

 المنطقة الغربية العسكرية تنفذ عددًا من الأنشطة والفعاليات لدعم المجتمع المدني

نفذت قيادة المنطقة الغربية العسكرية عددًا من الأنشطة والفعاليات المجتمعية لدعم أبناء المحافظات الحدودية التي تقع في نطاقها، وذلك في إطار حرص القوات المسلحة على دعم المجتمع المدني وزيادة أواصر الترابط بين أبناء الشعب المصري وقواته المسلحة.

وتم توزيع كميات كبيرة من الحصص الغذائية بالمجان على الأسر الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى تقديم كافة وسائل الدعم المادي والمعنوي لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتوفير سبل العيش الكريم بما يتناسب مع طبيعة المجتمع البدوي.

كما حرصت قيادة المنطقة الغربية العسكرية على التواصل المستمر وتقديم الدعم اللازم لأبناء محافظة مطروح، من خلال عقد اللقاءات الدورية مع العمد والمشايخ والعواقل وأعضاء مجلس النواب لعرض المشاكل والصعوبات، التي تواجههم والعمل على حلها بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد اللواء أ. ح هاني شبانة قائد المنطقة الغربية العسكرية، خلال تنفيذ تلك الأنشطة والفعاليات، حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم جهود الدولة في تقديم أوجه الرعاية والاهتمام لأبناء المحافظات الحدودية والمساهمة في توفير الحياة الكريمة لهم، مؤكدًا على العقيدة الراسخة لرجال المنطقة الغربية العسكرية بمواصلة العمل ليلًا ونهارًا لتنفيذ كافة المهام المكلفين بها لتأمين الاتجاه الاستراتيجي الغربي، فضلًا عن دورهم في دعم مقومات التنمية الشاملة التي تنفذها الدولة المصرية بالمحافظات الحدودية.

من جانبهم، أعرب الحضور عن عميق شكرهم وامتنانهم للقوات المسلحة لما تقدمه من جهود لدعم المجتمع المدني بمختلف المجالات، فضلًا عن دورها في حماية حدود الدولة المصرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية. 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • متحدث القائد العام: العراق حقق مستويات متقدمة بنصب الرادارات والدفاع الجوي
  • أوكرانيا تسقط 27 مسيّرة.. وموسكو تستهدف تجمعاً عسكرياً في كورسك
  • الفريق أحمد خليفة: رجال القوات المسلحة يحملون على عاتقهم مسؤولية الدفاع عن تراب الوطن
  • الفريق أحمد خليفة يتفقد إجراءات التأمين على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى
  • رئيس الأركان يتفقد إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي (فيديو وصور)
  • تفاصيل تفقد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إجراءات التأمين على الحدود مع غزة (فيديو)
  • شمس الدين كباشي يتفقد الخطوط الأمامية بمنطقة الشرقية
  •  المنطقة الغربية العسكرية تنفذ عددًا من الأنشطة والفعاليات لدعم المجتمع المدني
  • قيادة المنطقة الغربية العسكرية تنفذ عددا من الأنشطة