الأسبوع:
2024-08-23@23:36:07 GMT

أفضل أدعية يوم «تاسوعاء» و «عاشوراء»

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

أفضل أدعية يوم «تاسوعاء» و «عاشوراء»

أفضل أدعية تاسوعاء وعاشوراء.. يحل اليوم الإثنين 15 من يوليو 2024 والذي يوافق «تاسوعاء»، ويفضل الكثير من المسلمين صيام هذا اليوم المبارك، استعداداً لصيام عاشوراء، سنة عن رسول الله، ولذلك يبحث البعض عن أدعية تاسوعاء وعاشوراء 1446هـ.

أدعية تاسوعاء وعاشوراء

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة كل ما يخص أدعية تاسوعاء وعاشوراء، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

تاسوعاء وعاشوراء

وتعتبر أدعية تاسوعاء وعاشوراء، من أفضل الأعمال الصالحة، التي من المستحب فعلها، لـ التقرب بها إلى الله، في اليوم التاسع والعاشر من شهر محرم، الذي أوصى النبي بصيامه.

أفضل أدعية يوم تاسوعاء وعاشوراء

-«رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِين».

-«رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ».

-«رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا».

-«رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ».

يوم تاسوعاء وعاشوراء

-«رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ».

-«ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ».

-«رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ».

- رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء، رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَاب.ُ

أفضل أدعية يوم تاسوعاء وعاشوراء

- اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني.

- اللهم أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري.

- اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.

أفضل أدعية عاشوراء

-«لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم فرّج كربتي، وآنس وحدتي، واقضِ حاجتي وحوائج أمّة محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم أخرجني من الظلمات إلى النور».

-«اللهم وفّقني في كل مراحل حياتي، واغفر لي ذنوبي يا رب العالمين، اللهم لا تجعلني مع القوم الظالمين، ونجّني من كلّ ضيق، واجعل لي بعده مخرجاً يا أرحم الراحمين».

يوما تاسوعاء وعاشوراء 2024

-«اللّهم إنّي أسألك إيماناً دائماً، وأسألك علماً نافعاً، وأسألك يقيناً صادقاً، وأسألك ديناً قيّماً، وأسألك العافية من كلّ بَليّة، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية، وأسألك الغنى عن الناس».

-«اللهم اجبر كسر قلبي جبراً يتعجّب منه أهل السماوات والأرض، جبراً يليق بكرمك، وعظمتك، وقدرتك، يا ربّ».

-«اللهم فوّضتك أمري كلّه، فجمّله خيراً بما شئت، واجعلني يا ربّ مِمّن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دعاءه فأجبته».

-«اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم».

أدعية تاسوعاء

-«دَعَواتُ المَكروبِ: اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ».

-«اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ».

أدعية يوم عاشوراء

-«اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك».

-«اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي».

-«اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ».

اقرأ أيضاًأدعية تاسوعاء وعاشوراء.. اللهم فوّضتك أمري كلّه فجمّله خيرًا بما شئت

صيام يوم عاشوراء 2024.. حكمه وفضله وأفضل الأدعية

أفضل أدعية ليلة عاشوراء.. رددها ليطمئن قلبك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصيام يوم عاشوراء صيام يوم عاشوراء صيام عاشوراء ادعية يوم عاشوراء عاشوراء فضل صيام يوم عاشوراء فضل يوم عاشوراء متى يوم عاشوراء موعد يوم عاشوراء يوم تاسوعاء دعاء عاشوراء دعاء يوم عاشوراء دعاء يوم عاشوراء مكتوب الدعاء يوم عاشوراء دعاء صيام يوم عاشوراء أدعية عاشوراء أدعية يوم عاشوراء أفضل أدعیة أدعیة یوم ن تشاء

إقرأ أيضاً:

دعاء يوم الجمعة لرفع البلاء

 دعاء يوم الجمعة لرفع البلاء، يُعد يوم الجمعة من الأيام المباركة التي تتضاعف فيها الحسنات وتُستجاب فيها الدعوات.

 إنه يوم فضيل ينعم فيه المؤمن بالقرب من الله عز وجل، وفي هذا اليوم العظيم نرفع أكف الدعاء نسأله العفو والعافية، ونسأله رفع البلاء والوباء عن الأمة. 

ففي هذه اللحظات المباركة، يكون الدعاء بمثابة نور للقلوب وراحة للنفس، تفتح أبواب السماء لاستجابة الرجاء وتحقيق الأمنيات.

دعاء يوم الجمعة لرفع البلاء

اللهم في يوم الجمعة المبارك، نسألك رفع البلاء وكشف الضر والشدائد. اللهم ادفع عنا ما نخافه ونحذره، واجعل لنا من كل هم فرجًا ومن كل ضيق مخرجًا. 

دعاء يوم الجمعة لرفع البلاء

اللهم إنك على كل شيء قدير، فاكشف عنا البلاء والوباء برحمتك ولطفك يا أرحم الراحمين.

اللهم في يوم الجمعة، نسألك أن ترفع عنا البلاء والهموم، وتفرج كروبنا وتغفر ذنوبنا. اللهم ابعد عنا كل سوء، واشفِ كل مريض، وارزقنا السكينة والطمأنينة. 

يا من بيده الأمر كله، ارفع عنا البلاء والوباء، وارزقنا الأمن والأمان، يا كريم يا رحمن.

اللهم في هذا اليوم المبارك، نسألك أن ترفع عنا البلاء وترحمنا برحمتك الواسعة.

 اللهم اجعل لنا من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا، وارزقنا العافية في الدنيا والآخرة. يا رب اكفنا شر البلاء والأوبئة، وأحفظنا بحفظك يا حفيظ.

دعاء يوم الجمعة لقضاء الحوائج: قوة الإيمان في طلب الفرج  الأدعية يمكن الدعاء بها في يوم الجمعة لرفع البلاء

1. **اللهم يا رحمن الدنيا والآخرة، ارفع عنا البلاء والوباء وادفع عنا ما نخافه وما نحذره. اللهم أنت القادر على كل شيء، فاكشف عنا الضر وأصلح لنا حالنا يا أرحم الراحمين.**

دعاء يوم الجمعة لرفع البلاء

2. **اللهم في يوم الجمعة المبارك، نسألك أن تحيطنا برحمتك وعفوك، وأن تدفع عنا السوء والبلاء، وأن ترزقنا الصبر والثبات.**

3. **اللهم ارفع البلاء عن أمتنا، واشفِ مرضانا، وارحم موتانا. اللهم اجعل هذا البلاء سببًا لتقربنا منك، ونسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.**

4. **اللهم إنا نستودعك نفوسنا وأحبابنا وكل من نحب، فاحفظهم من كل مكروه ورفع البلاء عنهم، وارزقنا الصحة والعافية والرضا بما قدرته لنا.**

دعاء للميت في يوم الجمعة: طلب الرحمة والمغفرة في يوم مبارك

5. **اللهم اكشف عنا البلاء واجعلنا من عبادك الصابرين الشاكرين. اللهم اجعل هذا البلاء رحمة لنا وتطهيرًا لذنوبنا، وارفعه عنا بلطفك ورحمتك يا أرحم الراحمين.**

6. **اللهم اجعل لنا من كل ضيق مخرجًا، ومن كل هم فرجًا، وارفع عنا البلاء وأحفظنا بحفظك، يا أرحم الراحمين.**

 

مقالات مشابهة

  • في وقت الاستجابة.. أفضل ما يُقال يوم الجمعة من الأدعية
  • أدعية مستجابة في يوم الجمعة: استغلال الفرص الروحية
  • دعاء يوم الجمعة لرفع البلاء
  • أدعية يوم الجمعة: فضائلها وأثرها في حياة المسلم
  • أدعية صباح يوم الجمعة قصيرة.. صباح الخير لأوقاتكم الطيبة
  • دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق: سلاح المؤمن في طلب البركة
  • أدعية للاحبة.. أجمل دعاء يوم الجمعة يريح القلب
  • دعاء يوم الجمعة المستجاب لجلب الرزق: مفتاح البركة والخير
  • "مولد خير الأنام" إجازه المولد النبوي الشريف لعام 2024 وأهم أدعية المولد النبوي
  • أدعية لا تغفل عنها في يومك