بوابة الفجر:
2024-08-26@19:40:03 GMT

هبوط أسعار الفضة في بداية تعاملات الأسبوع

تاريخ النشر: 15th, July 2024 GMT

 


انخفضت أسعار المعادن النفيسة اليوم الاثنين، مع قلة الطلب الفوري على الملاذ الآمن.


وانخفضت العقود الآجلة للبلاتين 0.6% إلى 1007.65 دولار للأوقية، في حين انخفضت العقود الآجلة للفضة 0.9% إلى 30.890 دولار للأوقية.


ارتفع الدولار الأميركي بنحو 0.2% مقابل سلة من العملات، على الرغم من الخسائر الكبيرة التي تكبدها خلال الأسبوعين الماضيين.


 

كان التجار حذرين بعض الشيء بشأن الذهب، الذي تم تداوله بالقرب من أعلى مستوى قياسي عند 4050 دولارًا للأوقية (الأونصة) الذي سجله في وقت سابق من هذا العام. كان الذهب يميل تاريخيًا إلى الانخفاض الحاد بعد الوصول إلى مستويات مرتفعة قياسية.


استفاد الذهب، إلى جانب أسواق المعادن الأوسع نطاقًا، بشكل كبير من زيادة التكهنات حول خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي. 

فقد أدت القراءة الضعيفة لمؤشر أسعار المستهلك الأسبوع الماضي إلى زيادة رهانات المتداولين على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر، وهو ما أثر سلبًا على الدولار الأميركي.


وتراجعت أسعار المعادن الثمينة يوم الاثنين على الرغم من التكهنات المستمرة حول احتمال خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما دعم الذهب والمعادن الأخرى مؤخرًا وشهد الدولار الأمريكي انتعاشًا متواضعًا لكنه لا يزال تحت الضغط.

 


الاسواق: هبوط سعر الذهب بالدولار مع تعافي بطيء للعملة الأمريكية
 


هبطت أسعار الذهب اليوم الاثنين، وظلت على مقربة من مستوى قياسي مرتفع ولكنها شهدت زيادات قليلة في الطلب على الملاذ الآمن بعد محاولة اغتيال مزعومة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

 

وساهم شراء الملاذ الآمن، في مواجهة تزايد عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة، في صالح الدولار، مع تعافي الدولار من قدر من الخسائر الأخيرة يوم الاثنين ومع ذلك، ظل الدولار ضعيفا وسط تزايد الرهانات على تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية، وهو ما عزز الذهب في الأسابيع الأخيرة.

 

وهبط السعر الفوري للذهب بنسبة 0.2% إلى 2407.49 دولارًا للأوقية، في حين انخفضت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي صلاحيتها في أغسطس بنسبة 0.4% إلى 2412.20 دولارًا للأوقية.

 

ولا تزال الأسواق تتصارع مع التوقعات السياسية غير المؤكدة للولايات المتحدة بعد محاولة اغتيال فاشلة لترامب خلال تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا يوم السبت الماضي وكان من المتوقع في البداية أن تؤدي التوترات السياسية المتزايدة في أعقاب الهجوم إلى دعم الملاذ الآمن في الذهب ولكن مثل هذا السيناريو لم يحدث كما كان متوقعا، حيث استفاد الدولار من بعض التدفقات، في حين تراجع المعدن الأصفر إلى حد كبير بعد الهجوم.

 

وقفزت العملة الأمريكية نحو 0.2% مقابل سلة عملات، على الرغم من أنها تكبدت خسائر حادة على مدى الأسبوعين الماضيين.

 

واستفاد الذهب، إلى جانب أسواق المعادن الأوسع، بشكل كبير من زيادة التكهنات بشأن تخفيضات أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي وشهدت قراءة مؤشر أسعار المستهلكين الضعيفة من الأسبوع الماضي زيادة التجار في رهاناتهم بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر - وهي فكرة أضرت بالدولار.

توقيع شراكات استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات لتسريع التحول الرقمي والشمول المالي تداول 13 ألف طن و674 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدولار الأميركي الذهب اليوم الاثنين بنك الاحتياطي الفيدرالي الاحتياطي الفيدرالي اسعار المعادن سعر الذهب الذهب اليوم الذهب والمعادن

إقرأ أيضاً:

هل ترتفع أسعار الذهب بمصر بعد تصريحات رئيس «الاحتياطي الفيدرالي»؟.. التموين تجيب

كشف الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، عن أسباب ارتفاع أسعار الذهب وذلك بعد تصريحات من جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر خلال اجتماع الفيدرالي المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أنه رغم ارتفاع أسعار الذهب عالميا لم تؤثر على أسعار الذهب محليا، مؤكدًا أن الذهب في مصر لم يرتفع مقارنة بأسعاره خارجيا.

وتابع: من المتوقع استمرار ارتفاع أسعار الذهب عالميا مع البقاء على استقرار أسعار الذهب محليا، وذلك بعد الأنباء بخفض الفائدة في اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

اقرأ أيضاًالدولار والذهب يواصلان الانخفاض ترقُّبًا لتغيُّرات سعر الفائدة من الفيدرالي

سرق الفلوس والذهب.. كشف ملابسات سرقة سيدة في حدائق الأهرام

كيف أثرت صفقة رأس الحكمة على أسعار الدولار والذهب؟

مقالات مشابهة

  • أبرز أسباب انخفاض أسعار الذهب في مصر رغم زيادتها عالميا
  • «جولد بيليون»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا لمستوى تاريخي جديد
  • الذهب يلمع وسط توقعات خفض الفائدة الأميركية
  • أسهم آسيا ترتفع مع ترقب المستثمرين لخفض أسعار الفائدة
  • ارتفاع النفط وسط مخاوف من امتداد الصراع للشرق الأوسط
  • هل ترتفع أسعار الذهب بمصر بعد تصريحات رئيس «الاحتياطي الفيدرالي»؟.. التموين تجيب
  • بعد إعلان أمريكا خفض الفائدة على الدولار.. الذهب ليس الرابح الوحيد
  • مؤشر الدولار يتجه إلى أدنى مستوى له خلال 13 شهرا.. اعرف السبب
  • الذهب يرتفع 1% بعد تلميح رئيس المركزي الأمريكي لخفض الفائدة في سبتمبر
  • الاحتياطي الفيدرالي يعلن نيته خفض أسعار الفائدة على الدولار.. ما التوقعات؟