يُعدُّ البحث عن حالة الطقس أحد الاهتمامات اليومية للكثير من الناس، سواء كنت تخطط لنزهة، أو تحتاج لمعرفة إذا ما كان عليك حمل المظلة، أو ترغب في التأكد من ملاءمة الطقس لخططك الرياضية، فإن معرفة الأحوال الجوية المتوقعة يلعب دورًا كبيرًا في تسهيل حياتنا اليومية. 

وفيما يلي، تستعرض بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها معرفة كل ما يخص حالة الطقس غدًا الثلاثاء 16 يوليو في مصر.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء 16 يوليو.. انخفاض طفيف بدرجات الحرارة 

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها في الفقرات القادمة تفاصيل كاملة حول حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء الموافق 16 يوليو في جميع أنحاء الجمهورية.

حالة الطقس غدًا الثلاثاء 16 يوليو في مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أبرز الظواهر الجوية المتوقعة غدًا على كافة محافظات ومدن مصر، حيث يستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء حتى غد، ليبدأ الارتفاع مجددًا في درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل.

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء 16 يوليو حالة الطقس اليوم الاثنين 15 يوليو 2024: انخفاض طفيف في درجات الحرارة حالة الطقس غدًا الثلاثاء

وكشفت الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، منوهة عن وجود ارتفاع في نسبة الرطوبة مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس.

وأوضحت أنه الطقس سيعاود الارتفاع مجددًا في درجات الحرارة بشكل طفيف وذلك بقيم تتراوح من 3:2 درجات على أغلب الأنحاء اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل 17 يوليو.

وتابعت أن الرياح تكون معتدلة بينما تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء، كما تتكون شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حالة البحرين المتوقعة غدًا الثلاثاء

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة، خفيفة، وارتفاع الموج فيه من (1:1.5) متر واتجاه الرياح شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فيكون معتدلا وارتفاع الموج فيه من (1.5:2) متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء

العظمى الصغرى

القاهرة 35 26الإسكندرية 33 24مطروح 31 24سوهاج 41 27قنا 42 29أسوان 43 30

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس حالة الطقس الان على أغلب الأنحاء فی درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد الجوية»: انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر تشهد انخفاضات طفيفة في درجات الحرارة ونسب الرطوبة خلال الأيام المقبلة، وذلك بسبب انخفاض تأثير منخفض الهند الموسمي وبدء تأثير امتداد مرتفع العروض الوسطى.

أسباب انخفاض درجات الحرارة خلال الأسبوع

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناتين الأولى والفضائية المصرية، أن مرتفع العروض الوسطى «الأوزوني» سيأتي مع كتل هوائية معظمها من جنوب غرب أوروبا، وستكون معتدلة نوعًا ما في قيم درجات الحرارة، إضافة إلى التأثير الناتج عن امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، ما سينتج عنه بعض السحب خاصة في الأماكن الساحلية.

حالة الطقس اليوم

وواصلت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: «التحسن في درجات الحرارة سيبدأ بشكل تدريجي على مدار الأسبوع، ومن المتوقع أن تتراوح درجة الحرارة العظمى اليوم في القاهرة بين 34 و35 درجة مئوية خلال فترة النهار، وما زالت الأجواء الحارة الرطبة موجودة، وسيسشعر المواطنون بالحرارة العالية والرطوبة في وقت الظهيرة في السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، والأجواء ستكون شديدة الحرارة في جنوب الصعيد».

مقالات مشابهة

  • توقعات الطقس في مصر: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والرطوبة خلال الأيام المقبلة
  • تحسن طفيف بدرجات الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم السبت 31 أغسطس
  • «الأرصاد الجوية»: انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري
  • الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس السبت.. وعودة أمطار بهذه المناطق
  • انخفاض درجات الحرارة وأمطار خفيفة في بعض المناطق.. توقعات حالة الطقس خلال الفترة المقبلة
  • "جو صيفي مستقر".. بيان توضيحي من هيئة الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • انخفاض في درجات الحرارة جبلا وداخلا... اليكم حال الطقس
  • حالة الطقس غدا.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وسقوط أمطار
  • الأرصاد الجوية: انخفاض درجات الحرارة وأمطار رعدية خلال الأيام المقبلة
  • حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة